ماهي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الاندرويد ؟

ماهي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الاندرويد ؟ ( ما هى لغة البرمجة الجديدة التى تم اعتمادها من جوجل فى تطوير تطبيقات الاندرويد ؟ ، لغة البرمجة المستخدمة في تصميم البرامج التطبيقية ، لغات البرمجة ) بعد التطور التكنولوجي وعصر الأنترنت الذي يراه العالم من حولة أصبحت التكنولوجيا لها دوراً رئيسياً هاما,. ففي الحياة اليومية للناس وبعد إنتشار الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة مختلفة منها الـ Android ومنها الـ IOS ومنها الـ Windows .

قد يهمك أيضا

افضل برنامج لبرمجة تطبيقات الاندرويد

أصبح من أهم الطرق المستخدمة في  التسويق الأكتروني والمكالمات المحلية والدولية أن تصميم تطبيقات الجوال أو برمجة التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة الأمر الذي دفع كافة الشركات وأصحاب الأعمال الحرة في التوجه إلي برمجة وتصميم وتعديل تطبيقات الجوال الذكي للوصول إلي نسب تسويقية مرجوة و لسهولة التواصل مع المستخدين وكذلك للربح أون لاين وفي هذا اليوم سنناقش أهم اللغات البرمجية التي تستخدم فى البرمجة لتطبيقات الاندرويد وتطبيقات الايفون.

ماهي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الاندرويد ؟

ماهي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الاندرويد ؟
ماهي لغة البرمجة المستخدمة في تطبيقات الاندرويد ؟

لغة البرمجة الأولي (جافا) : هي اللغة الاولى من اللغات في مجال البرمجة والتي يفضلها كثير من المطورين في التطبيقات الألكترونية حول العالم فهي تتميز بالمرونة والسهولة و لكن يمكن إستخدامها فقط  مثلا في تطوير برامج الأندوريد ولن تساعدك جيداً في التطبيقات الأخري لIOS ولكن يعتمد عليها في شركة مثل بايونيرز فور إعتماد كبير في حالة قاموا بـبرمجة لتطبيقات الأندوريد.

Android Studio : تعتبر أفضل بيئة للتطوير المتكامل لتطوير و تصميم التطبيقات المختلفة للأندوريد تسهل على المطورين كتابة شفرة المصدر الخاصة بتطبيقات أندرويد، كما تسمح للمطورين بالمعاينة لهيئة التطبيق على مختلف القياسات للشاشات بشكل مستمر أثناء التطوير، وتسهّل أيضا عملية تطوير التطبيقات متعددة اللغات.

تعرف علي

كيف تعرف الايفون الاصلي ؟

كما نتعرف علي لغات برمجة نظام Ios من شركة آبل 

لغات برمجة نظام Ios من شركة آبل 
لغات برمجة نظام Ios من شركة آبل

Swift : هي اللغة الرسمية قامت بتعزيز نظام ابل بالكامل فهي تراعي استخدام واجهة أخري مثل برمجة التطبقات API الخاصة بهواتف أبل. لكن بالرغم من كونها لغة انشئت لتعمل بجانب لغة Objective-C الى ان شركة ابل العالمية تجهز هذه اللغة لتكون مستقبلا اللغة الاساسية لمبرمجي iOS كما انها تقوم بأعفاء المطورين من الثغرات الأمنية المهددة , حاليا تعتبر swift اللغة المستقبلية بالنسبة للعملاق ابل.

Xcode : تعتبر بيئة متكاملة لتطوير تطبيقات ios المختلفة الخاصة بالايفون ولأجهزة آبل ويتضمن كل هذا الادوات اللازمة لإنشاء تطبيقات مذهلة لجميع منصات Apple.

XML : تستخدم في تصميم تطبيقات الأندرويد المتنوعة عن طريق المصمم المسئول عن ذلك باللإضافة لتطبيقات الآيفون .