رياضة

ما هو أقدم نادي كرة قدم في العالم ؟

أقدم نادي كرة قدم في العالم

أقدم نادي كرة قدم في العالم …كثيرا منا يتساءل عن أول نادي كرة قد تم تأسيسه، وأين أقيم هذا النادي و متى تم تأسيسه، قد نجد الإجابة على هذه التساؤلات داخل هذا الموضوع.

قد يهمك كذلك

نشأة النادي الأهلي نادي التاريخ والوطنية والعراقة والنظال

المحتوي

نادي شيفيلد وينزداي الانجليزي أقدم نادي كرة قدم في العالم

نادي شيفيلد وينزداي
نادي شيفيلد وينزداي

الكثير من خبراء كرة القدم قالوا ان نادي شيفيلد وينزداي الانجليزي و الذي تم تأسيسه عام 1855 هو أقدم نادي كرة قدم في العالم، ويرجعون هذا الراي للعديد من العوامل التي قد يكون بعضها منطقي، واهم هذه النقاط هو اتفاق خبراء كرة القدم الانجليز على ان نادي شيفيلد وينزداي هو أقدم، وبما أن انجلترا هي البلد التي نشأت فيها كرة القدم بشكلها الحديث فقد وجد هذا الرأي منطقيته في أن يتأسس أول نادي للعبة في البلد الذي بدأت فيه.

نادي بوخوم الألماني من أقدم نادي كرة قدم في العالم :

نادي بوخوم الألماني
نادي بوخوم الألماني

وقد الكثير من الخبراء مع الرأي الأول بأن نادي شيفيلد وينزداي الانجليزي هو أول نادي كرة قدم تم تأسيسه، لأنه يوجد النادي الألماني بوخوم والذي تم تأسيسه عام 1848 أي قبل نادي شيفيلد وينزداي ب7 أعوام، وكان نادي بوخوم الألماني قد اثبت تاريخ إنشاؤه بوثائق لا تقبل مجالا للشك، وقد اعتمدت تلك الوثائق من الاتحاد الالماني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا، وهذا مدعى فخر للألمان بأنهم أصحاب أول نادي تم ممارسة كرة القدم فيه حتى أمام الانجليز أصحاب التطوير في اللعبة وتصديرها للعالم بصورتها الحديثة.

ولكن نادي بوخوم لم يتم إنشاؤه وقتها لممارسة كرة القدم، ولكن تم إنشاؤه حتى يجتمع فيه الشباب ويمارسون هواياتهم المختلفة بخلاف كرة القدم، وحتى يتناقشوا في الأمور المختلفة.
والأمر المؤكد ان هناك أندية قد انشات قبل شيفيلد وينزداي الانجليزي وبوخوم الألماني، ولكن تلك الأندية لم تصل لمرحلة التأسيس الفعلي او التأسيس الكامل، ولكن يبقى ناديا شيفيلد وينزداي وبوخوم هما أقدم وأعرق الأندية في التاريخ.

معلومة :

قد تم تأسيس نادي بوخوم ونادي شيفيلد وينزداي، قبل ان يسمح لحارس المرمى أن يلمس الكرة بيده في عام 1870، وقبل ان يتم استخدام رمية التماس في اللعبة عام 1880، وقبل أن يقوم الحكام باستخدام الصافرة في عام 1878، وأقدم حتى من استخدام الشباك خلف المرمى، واعتماد ضربات الجزاء الترجيحية في عام 1891.

السابق
انييستا رسام الكرة الاسبانية اللاعب المقرب للجميع
التالي
أغلى صفقات انتقال لاعبين في تاريخ كرة القدم