ما هى فائدة الجزء الأزرق من الممحاه ؟؟ اعرف الآن ..

العديد من اأشخاص يعتقدون أن الجزء الأزرق من الممحاه فى الواقع هو لمحو أقلام الحبر … فما هى الحقيقة ؟ .. والتي ربما أن تدهشك لمعرفتها … تعرف علي السبب الحقيقي لوجود هذا الجزء من خلال هذا المقال .

الجزء الأزرق من الممحاه وسبب وجوده الحقيقي :

مصصمي الممحاة يصرحون أن الغرض الأساسي  لوجود الجزء الأزرق من الممحاه هو من أجل مسح علامات وكتابات قلم الرصاص الثقيلة على الورق والصفحات الورقية السميكة. بينما الطرف الوردي أو البرتقالي لهذه الممحاة هو من أجل مسح الخطوط الخفيفة على الورق، أو كتابات قلم الرصاص على الأوراق الرقيقة سهلة التمزيق.

ففي الواقع الطرف الأزرق في الممحاة لا يصلح لإزالة  الكتابة بأقلام الحبر كما كان يعتقد غالبية الطلاب والتلاميذ ، بل هو في الواقع من أجل مسح كتابات قلم الرصاص على الأوراق السميكة.

ورغم ذلك، لا تزال بعض العلامات التجارية إلى اليوم تضع رمز قلم الحبر على الجزء الأزرق ، معتقدة بذلك أن الجزء الأزرق مخصص لإزالة الكتابة بأقلام الحبر، بينما هذا الأمر نفته الشركة المصصمة للممحاة واعتبرت أن وضع الجزء الزرق من الممحاة على ورق مكتوب بأقلام الحبر قد يؤدي إلى إتلاف الورق ، فحتي الشركات في هذا الأمر في الواقع … قد تكون علي خطأ .

قد يهمك أيضا :

5 تطبيقات لهاتفك المحمول تضمن بها نجاحك في الدراسة بأعلي الدرجات ..تعرف عليها

التعليقات مغلقة.