المرأة

ما هي الجرانولا ؟

ما هي الجرانولا ، يأخذنا هذا المقال إلي  طعام فطور ووجبات خفيفة تتكون من الشوفان ، المكسرات ، العسل أو المحليات الأخرى مثل السكر البني ، وأرز في بعض الأحيان ، والذي يتم خبزه عادة حتى يصبح هشًا ومحمصًا وبنيًا ذهبيًا. أثناء عملية الخبز ، يتم تقليب الخليط للحفاظ على اتساق حبوب الإفطار، هي الجرانولا .

 تضاف أحيانا الفواكه المجففة ، مثل الزبيب والتمر ، والحلويات مثل الشوكولاته، الجرانولا خاصة إذا كانت تحتوي على بذور الكتان ، غالباً ما تستخدم لتحسين عملية الهضم.

الجرانولا إفطار شهي:

الجرانولا إفطار شهي:

تؤكل الجرانولا في كثير من الأحيان مع الزبادي والعسل والفواكه الطازجة (مثل الموز والفراولة أو التوت ) ، والحليب أو أشكال أخرى من الحبوب. كما أنها بمثابة خليط متنوع من المعجنات والحلويات أو الآيس كريم.

يتم تناول الجرانولا من قبل الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي لمسافات طويلة أو التخييم أو حقائب الظهر لأنها مغذية وخفيفة الوزن وذات سعرات حرارية عالية وسهلة التخزين

 كوجبة خفيفة ، غالبا ما يتم الجمع بين العسل أو شراب الذرة المكثف في شكل شريط يجعل من السهل حملها لوجبات الغداء

قد يهمك:

انواع الطعام الذي يفضل تناوله في وجبة الفطور

تاريخ الجرانولا : 

تاريخ الجرانولا :

كان اسم جرانولا  علامة تجارية مسجلة في أواخر القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة للأطعمة التي تتكون من منتجات الحبوب الكاملة التي انهارت ثم تم خبزها حتى تصبح هشة و أصبح الاسم الآن علامة تجارية فقط في أستراليا ونيوزيلندا ، ولكن لا يزال يشار إليه أكثر شيوعًا باسم muesli هناك، و تعود ملكية هذه العلامة التجارية لشركة Sanitarium Health Food Company الأسترالية للصحة والتغذية المحدودة في أستراليا  وجمعية المؤتمرات الأسترالية المحدودة في نيوزيلندا.

يمكنك الاطلاع:

فوائد شرب ماء الورد و إستخداماتة الطبية

إعلان عام 1893 لشركة Kellogg’s Granola

إعلان عام 1893 لشركة Kellogg’s Granola

تم اختراع جرانولا في دانسفيل بنيويورك ، من قبل الدكتور جيمس كاليب جاكسون في جاكسون سانيتيريوم في عام 1863

كانت الجرانولا تتكون من دقيق غراهام وكان يشبه شكل كبير من العنب المكسرات، وتم إحياء الطعام والاسم في الستينيات ، وتمت إضافة الفواكه والمكسرات إليها لجعلها طعامًا صحيًا كان شائعًا مع حركة الهيبيز الموجهة للصحة والطبيعة. في ذلك الوقت ، يزعم العديد من الناس أنهم أعادوا إحياء أو إعادة اختراع جرانولا، واستمرت الجرانولا وتطورت اشكالها وانتشرت في جميع أنحاء العالم .

تعرف على:

فوائد الشمندر لصحة الانسان

إصنع الجرانولا بطريقة بسيطة وسهلة بالمنزل :

إصنع الجرانولا بطريقة بسيطة وسهلة
  • العسل وشراب القيقب هما من أفضل المحليات التي يمكنك استخدامها في الجرانولا لأن حالتها السائلة تغطي كل شوفان جيدًا. هذه الوصفة ستعطيك الجرانولا بمستوى مألوف من الحلاوة ، ولكن يمكنك تقليل العسل والزيت بمقدار النصف ولا تزال تحتوي على جرانولا ممتازة.
  •  أولا ، اضغط على الجرانولا على شكل طبقة حتى قبل وضعها في الفرن ، ثم حركه مرة واحدة فقط أثناء الطهي.
  • و للحصول على كتل جيدة ، اضغط لأسفل على الجرانولا النهائية قبل أن تبرد وتجنب تصدعها على المقلاة حتى تبرد تمامًا.
  • معرفة متى يتم يكتمل خبز الجرانولا. يمكن القول إن أصعب جزء من الجرانولا الخبز هو معرفة متى يتم خبز الجرانولا.
  •  يساعد هنا استخدام درجة حرارة فرن منخفضة على تجفيف الجرانولا دون الإفراط في خبزها ، ولكن ضع في اعتبارك أن الجرانولا لن تجف تمامًا خارج الفرن – سوف تجف تمامًا عندما تبرد
  •  لذلك أخرجه من الفرن عندما تبدو خفيفة محمصة ورائحة مثل العسل المطبوخ. نحن ذاهبون لرائحة دسمة هنا.
  • تضاف الفواكه المجففة بعد الخبز. يمكنك إضافة معظم المكسرات مع الشوفان في الفرن ، ولكن الفواكه المجففة سوف تحترق على المقلاة ، لذلك تأكد من إضافتها بعد الخبز.

ثم استمتع بتناول أشهي جرانولا وأحلى إفطار لذيذ

السابق
كاثرين هيبورن نجمة هوليود الأشهر في الخمسينات
التالي
تعرف علي رمسيس ويصا واصف