متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟ تستخدم حبوب سايتوتك في علاج تقرحات المعدة والأمعاء او ما يسمى القرحة الهضمية ، ولكنه يستخدم في الاجهاض ، ولكنه قد يؤدي الى نتائج خطيرة مثل العقم او الوفاة او قد تكون نجاة محفوفة بالمخاطر .

وذلك لأنهم يستخدمون الدواء دون استشارة الطبيب والاعتماد على المواقع الالكترونية فقط

تعرف على 

حبوب المعده زنتاك Zantac

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك
متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟

تحتوي حبوب سايتوتك على  الميفيبريستون وحده لا يسبب أي آثار جانبية قبل تناول الميزوبروستول ، على الرغم من أن بعض النساء قد يتعرضن لنزيف خفيف أو غثيان.

بعد استخدام الميزوبروستول ، يجب أن تتوقع حدوث نزيف وتشنجات.  عادة ما يبدأ النزيف في غضون أربع ساعات من استخدام الحبوب ، لكنه يبدأ أحيانًا في وقت لاحق.

بالنسبة لبعض النساء ، قد يحدث النزيف والتشنج والآثار الجانبية الأخرى مثل الغثيان والقيء والإسهال والصداع والدوخة والومضات الساخنة أو الحمى بعد وقت قصير من تناول الميزوبروستول.

غالبًا ما يكون النزيف أول علامة على أن الإجهاض قد بدأ.  إذا استمر الإجهاض ، يصبح النزيف والتشنجات أكثر حدة. غالبًا ما يكون النزيف أثقل من الحيض الطبيعي ، وقد يكون هناك جلطات.  كلما تطورت فترة الحمل ، كلما زادت حدة التشنجات والنزيف. إذا كان الإجهاض كاملاً ، فإن النزيف والتشنجات تقل. يمكن ملاحظة لحظة الإجهاض مع ذروة فقدان الدم الأثقل والمزيد من الألم والتشنجات.

عادةً ما يستمر النزف بشكل طفيف لمدة أسبوع إلى ثلاثة أسابيع بعد الإجهاض ، ولكن قد تختلف الأوقات عادة ما تعود فترة الحيض الطبيعية بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

يحدث أثقل نزيف عادة بعد 2-5 ساعات من استخدام الميزوبروستول وعادة ما يبطئ في غضون 24 ساعة.  يستمر التشنج والنزيف الأكثر شدة بشكل عام لمدة 3-5 ساعات ، لكنه قد يستمر لفترة أقل أو أكثر. تنزف بعض النساء بشدة لمدة تصل إلى 48 ساعة وقد تمر الجلطات أيامًا أو حتى أسابيع بعد تناول الميزوبروستول.  هذا أمر شائع وليس خطيرًا ، إلا إذا كنت تنقع في أكثر من لوحتي ماكسي في الساعة لمدة ساعتين أو أكثر أو عندما تفقد ملابس ثقيلة أكبر من اللون البرتقالي. من الطبيعي أن يستغرق الجسم وقتًا لتفريغ الرحم تمامًا.  جسم كل امرأة مختلف.

في معظم الحالات ، يكون للميزوبروستول تأثير خلال 4 ساعات ، وسوف تبدأ في التقلصات والنزيف …  قد تستمر الأعراض (الألم ، وفقدان الدم ، والغثيان ، والإسهال ، وما إلى ذلك) لمدة تصل إلى 12 ساعة ولكن يجب أن تتضاءل عند اكتمال الإجهاض .

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك
متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟

إذا كنت تعاني من نزيف طويل ، نزيف كثير (أكثر من فترة الحيض العادية) ، ألم في بطنك لا يزول بعد بضعة أيام من تناول الميزوبروستول ، ألم لا يطاق ، حمى ، يستمر النزيف بعد ثلاثة أسابيع ،  أو الألم عند الضغط على بطنك ، قد يكون لديك الإجهاض غير المكتمل. يجب عليك الذهاب إلى المستشفى أو الطبيب لاستكمال الإجهاض إذا كان لديك أي من هذه الأعراض. هذا ضروري للغاية لأن الأنسجة والدم الذي يبقى في الجسم يمكن أن يسبب نزيف حاد أو عدوى .  تعتبر معالجة الإجهاض الناقص قانونية في كل مكان.

لا توجد اختبارات يمكن أن تُظهر أن المرأة قد قامت بالإجهاض الطبي .  من المهم للغاية علاج الإجهاض الناقص . يُطلق على علاج الإجهاض الناقص “شفط الفراغ” أو “الكشط”. وأي عيادة يمكنها التعامل مع مضاعفات الإجهاض يمكن أن تساعد أيضًا النساء اللائي يقمن بالإجهاض غير المكتمل ، لأن الأعراض متشابهة

اقرأ أيضا

حبوب اومفيل هل يسبب النعاس ؟

استخدامات حبوب سايتويتك

متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟
متى يبدا مفعول حبوب سايتوتك ؟

يستخدم هذا الدواء لمنع تقرحات المعدة أثناء تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (مثل الأسبرين ، الإيبوبروفين ، النابروكسين) ، خاصة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بالقرح أو لديك تاريخ من القرح.  يساعد الميزوبروستول في تقليل خطر الإصابة بمضاعفات قرحة خطيرة مثل النزيف. يحمي هذا الدواء بطانة المعدة عن طريق خفض كمية الحمض التي تتلامس معها.

كيفية استخدام Cytotec

ويأتي هذا الدواء مع نشرة معلومات المريض.  اقرأها بعناية. إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا الدواء ، اسأل طبيبك أو ممرضك أو الصيدلي.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج.

إذا كنت تتناول هذا الدواء لمنع تقرحات المعدة ، فأخذها عن طريق الفم عادة أربع مرات في اليوم ، بعد الوجبات وفي وقت النوم لتقليل الإسهال ، أو حسب توجيهات الطبيب.

إذا كنت تتناول هذا الدواء من أجل الإجهاض ، فاخذه عن طريق الفم تمامًا وفقًا لتوجيهات الطبيب.

إذا كنت تستخدم هذا الدواء لبدء المخاض ، فسيقوم أخصائي الرعاية الصحية بإدخاله في المهبل.

تجنب تناول مضادات الحموضة التي تحتوي على المغنيسيوم أثناء استخدام الميزوبروستول بسبب أنها قد تجعل الإسهال الذي يسببه أسوأ.  إذا كنت بحاجة إلى مضادات الحموضة ، استشر طبيبك أو الصيدلي لمساعدتك في اختيار المنتج.

للوقاية من القرحة ، استمر في تناول هذا الدواء طالما كنت تتناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.  استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. تذكر أن تستخدمه في نفس الأوقات كل يوم.

اخبر طبيبك إن كانت حالتك مستقرة او متدهورة.

التعليقات مغلقة.