رياضة

اللاعب المهاجم الكبير و مدرب كرة القدم العظيم محمود الجوهري

محمود الجوهري

محمود الجوهري هو واحد من أكبر و أشهر مدربين كرة القدم المصرية علي مر التاريخ كلة ، و قد شارك هذا العالمي في حرب أكتوبر ، و في الجيش المصري كان ظابطاً برتبة مقدم و عندما إنتهت فترة خدمته ترك الجيش و هو برتبة عميد في سلاح الإشارة ، و قد تزوج محمود الجوهري و لديه بنتين و ولد .

قد يهمك أيضا

مانويل جوزيه يعلق على أنباء عودته للأهلى

بعض إنجازات محمود الجوهري

1- بالنسبة لتدريب كرة القدم فإن الجوهري واحد من أبرز المدربين في التاريخ المصري و العربي فقد أوصل منتخب مصر للتأهل بكأس العالم بإيطاليا سنة 1990 .

2- أما بالنسبة للعب كرة القدم فقد كان الجوهري هداف البطولة لمنتخب مصر عندما فاز بدورة الأمم الإفريقية .

الهتاف جوهري … جوهري

جوهري … جوهري هو الهتاف الأشهر في تاريخ كرة القدم المصرية و الذي هز انحاء القاهرة بعدما تأهلت مصر لنهائيات كأس العالم لعام 1990 ، و قد كان هذا الهتاف دائماً ما يتكرر لدي فوز المنتخب المصري بعد ذلك ، لدرجة أن الجماهر كانت تهتف جوهري … جوهري أمام منزل الرئيس شخصياً دون تدخل الأمن .

وفاة محمود الجوهري

إستمر صراع الجوهري مع المرض لمدة ثلاثة أيام متتالية ثم أُصِبَ بجلطة دماغية سببت نزيف حاد في المخ في الثلاثون من أغسطس لعام 2012 ، و أثر هذا النزيف الحاد نُقِلَ محمود الجوهري إلي واحدة من كبري مستشفيات عمان العاصمة الأردنية و هنالك أعلن الأطباء أن الجوهري قد مات إكلينيكياً ، ثم في يوم الإثنين الموافق 3 سبتمر من عام 2012 أعلن خبر وفاة الجوهري الذي ناهز عمره 74 سنة ، و قد كان سبب الوفاة أزمة قلبية حادة .

بعد وفاة الجوهري أُقِمت جنازة عسكرية عملاقة شارك فيها الأمير علي بن الحسين ، ثم تم نقل الجوهري إلي القاهرة بطائرة عسكرية و أُقِيمت له جنازة عسكرية.

السابق
تعرف علي قائمة الممثلين الفائزين بجائزة نقابة ممثلي الشاشة
التالي
كابتن منتخب مصر الأسطورة مختار التتش والذى حارب الكل من أجل الكرة