الرسوم التوضيحية في مخطوطة فوينيتش

مخطوطة فوينيتش هي عبارة عن كتاب رسومي شديد الغموض يُقتل أنه تم كتابته في الفترة بين العامين ميلادياً 1438و 1404 ميلادياً و كاتبه مجهول الهوية و أبجدية الكتاب مجهولة كذلك و لغته غير مفهومة و قد تمت دراسة هذه المخطوطة مِن قبل الكثير مِن كبار محترفي علم التعمة و جميعهم فشلوا فشلاً زريعاً في تفسير حرف واحد و ما مِن خيط في هذه المخطوطة سوي أن نوع علم التعمية المستخدم بها قديم للغاية و هو ما يُرجح النظرية التي تقول أن الكتاب ما هو إلا خدعة متقنة و الرموز التي يحتويها ما هي إلا رموز إعتباطية بلا معني ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المخطوطة سُميت نسبةً إلي بائع الكتب ويلفريد فوينيتش الذي كان يملكها سنة 1912 و في العام 2005 إنضمت هذه المخطوطة تحت مُسمي M-408 إلي مكتبة بينيك للكتب النادرة و المخطوطات بجامعة يال و بعدها بفترة وجيزة تم إصدار أو نسخة مِن الكتاب .

قد يهمك :

أقدم مخطوطة للقرآن الكريم توجد في المكتبة البريطانية

رسومات مخطوطة فوينيتش

بعض رسومات مخطوطة فوينيتش
بعض رسومات مخطوطة فوينيتش

الرسوم التوضيحية لمخطوطة فوينيتش تُشير إلي أن الكتاب يتألف مِن ستة أقسام مختلفة بأساليب متنوعة و هذه الأقسام هي :

1- عشبي

القسم العشبي
القسم العشبي

في كل صفحة يوجد علي الأقل نبتة واحدة أو إثنتين مع بعض الكتابات و هي تشكيلة أعشاب أوروبية ، و بعض رسومات هذا القسيم أكبر و أوضح مِن الرسوم التوضيحية في قسم الصيدلة و مِن الجدير بالذكر أنه حتي يومنا هذا لم يتمكن العلماء مِن تمييز أياً مِن نباتات هذا القسم أو حتي تحديد جنسها .

إقرأ أيضاً :

مثلث برمودا هو المعنى الحقيقي للغموض

 

2- فلكي

يحتوي هذا القسم علي تخطيطات ذات أشكال دائرية بعضها بأقمار و أخر بنجوم و البعض الأخر بشموس و هي إيحائات مِن علم التنجيم أو الفلك .

مِن الإثني عشر تخطيطاً الموجودين في هذا القسم يوجد جزء علي هيئة رموز تقليدية للأبراج مثل برج الرامي و غيره و غالبية النساء بمخطوطة الأرباج عاريات أو علي الأقل عاريات جزئياً و كلاً منهم مُمسك بنجك مربوط بحبل أو شيء مِن هذا القبيل ، و مِن الجدير بالذكر أن صفحتين كاملتين مِن هذا الجزء لبرج الدلو و برج الجدي و لكن هذا الجزء قد فقد و عن برجي الثور و الحمل فإنهما مفصولين إلي أربعة أزواج من المخطوطات مع خمسة عشر نجماً بكلاً منهما و بعضاً مِن هذه النجوم خارج الصفحات الأساسية أو الأصلية .

3- أحيائي

القسم الأحيائي
القسم الأحيائي

هذا القسم عبارة عن نص كثيف مستمر مُبعثر الأفكار و يُظهر بعض النساء الصغيرات و هن عاريات تماماً و يأخذون حماماً موصول بشبكة مِن الأنابيب و مِن الجدير بالذكر أن بعضاً مِن هذه السيدات يرتدين تاجاً و البعض الأخر ظاهر فيهن شكل الأعضاء .

إقرأ كذلك :

جوجل يلتقط صورة لوحش أسطورى ضخم وغموض يحيط بالموقف

أحد صفحات قسم الأحياء و التي توضح بعض النساء الصغيرات يأخذن حماماً موصول بشبكة أنابيب
أحد صفحات قسم الأحياء و التي توضح بعض النساء الصغيرات يأخذن حماماً موصول بشبكة أنابيب

4- مجري

هذا القسم عبارة عن تخطيطات بأشكال دائرية ذات طبيعة شديدة الغموض و يُغطي ستة صفحات تحتوين علي تخطيط أو خريطة مِن نوع ما و تحتوي علي خمسة جزر متصلين ببعض عن طريق ممر رملي و بعض القلاع و يوجد إحتمال ضئيل لوجود رسم بركان .

قد يهمك :

إكتشاف قاعدة عسكرية نازية فى القطب الشمالى يحيطها الغموض

5- صيدلي

يحتوي هذا القسم علي أجزاء منعزلة مِن جذور و أوراق النبات و بعض الأشكال التي تُشبه إلي حد ما جرار العطار و قد رُسمت هذه الأشكال علي طول الهوامش مع بعض الكتابات .

6- الوصفات

هذا القسم هو عبارة عن الكثير مِن النصوص القصيرة التي تحتوي كلاً منها علي زهرة أو نجمة إلي حد ما تُشبه الكرة .

التعليقات مغلقة.