مدينة البندقية – إيطاليا

مدينة البندقية – إيطاليا

مدينة الفرح ، المدينة الجميلة ، المدينة العائمة ، أم البندقية لا يمكن تحديد اسم واحد لها فلها الكثير من الأسماء لكنها تظل مدينة جميلة لا مثيل لها في العالم.

قلب فينيسيا النابض وعاصمتها البديعة ، هي البلد التي عندما تراها عينك تبتسم دون ارادة منك بها الكثير من الأماكن الجميلة والجذابة للعديد من زوارها ، كل عام تقع في في المنطقة الشمالية الشرقية ، والتي يقع عليها الكثير من الجزر التى ييبلغ عددها حوالي 117 جزيرة ، في بحيرة مالحة بين ثغر نهر “بيافي“ ، وهي تضم الكثير من الأبينية الأثرية.

تتمييز بالأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في فينيسيا وهي كنيسة دي سانتي ماركو ، و دوكالي ، متحف الفنون الحديثة والفنون الشرقية .

مدينة تجعلك تشعر بالراحة والدهشة في وقت واحد ، فهي تجعلك تقف صامت مندهش أمام الطبيعة الخلابة الساحرة تجلس تتأمل كل منظر من مناظر الطبيعة وكيف تكتمل الصورة الساحرة لفينسيا بتلك الروعة تجذب فينيسيا كثيراً من العائلات التى تقوم بزيارتها لعمل رحلة استجمام عائلية ، والكثير من المتزوجين حديثا يذهبون لقضاء شهر العسل هناك فهي مدينة الحب والجمال أيضاً ، فهي تتخذ شكلاً غريباً من الجاذبية ، فهي تحتوي على الأنهار الكبيرة الطبيعية والبحيرات الجميلة مما يجعل السياحة في فينيسيا خياراً مميزاً للغاية.

قلب فينيسيا التجاري كان أول جسر أقيم فوق القناة وقد كان ممرا للسجناء في طريقهم لمصير غير معروف ، إلا أنه اليوم مركز مهم للسواح وللسكان على حد سواء ، بإطلالته الساحرة على الغراند كانال حيث يصطف الناس على أطرافه لمتابعة حركة القوارب والباصات المائية التي تعبر تحته.

ويتم عمل كرنفال سنوي في شهر يناير في المدينه العائمه في ساحه سان ماركو حيث يتراشق الفتان والفتيات بالماء وتعزف الفرق الموسيقيه المقطوعات الموسيقيه طوال اليوم.

ويتم شراء الاقنعه ولبس الملابس الملونه بالوانها الزاهيه ويتم الاحتفال طوال اليوم.. بالعروض الموسيقيه والمسرحيه ..و تقام في الساحات والمسارح من ساحة سان ماركو الى سان باولو ومن جزيرة جوديكا الى جزيرة مورانو.

وتعتبر وسيله المواصلات الرسميه الباصات المائيه والغندول حيث انه الاكثر متعه..ويوجد بعض من الباصات الغير مائيه ولكن الوسيله الرسميه في التنقل الداخلي هي الغندول.. حيث ان التاكسي عباره عن غندول زاهي اللون ويكون السائق قبطان وهم يرتدون زي موحد زاهي الالوان.. ولقد صرح الكثير من زوار المدينة انهم يتمنون لو يعيشون فيها طويلا فهي مكان رائع للتنزه وتغيير الجو و البعد عن جو التوتر والاكتئاب بالطبيعة الساحرة.

التعليقات مغلقة.