صحة

حقائق مميزة حول مشروب القهوة وفوائده العديدة التي لا تعرفها

دائماً ما يردد الناس القول بأن مشروب القهوة مضر و غير مفيدة للصحة حسناً فليقولوا هذا للموسيقار الشهير بيتهوفن الذي كان يُحضر يومياً لنفسهِ كوب من القهوة المستخرجة من 60 حبة قهوة ، أو يقولوا هذا للكاتب و الفيلسوف الفرنسي الشهير فولتير الذي كان يشرب يومياً ما يُقارب من 50 كوباً من القهوة و قد عاش حياتهِ حتي سن 83 .

فائدة متميزة للقهوة مع الليمون

فائدة القهوة مع الليمون .. لن تصدقها !!!

7 فوائد صحية من مشروب القهوة :

1- تعزير أداء الدماغ

تعزير أداء الدماغ

تعزير أداء الدماغ

في الواقع هذا ليس بالسر فالكل يعلم بأن القهوة تُساعد كثيراً في تعزيز الإنتباه و التركيز ، و لكن هذا ليس بكل شيء حيث أن القهوة ممزوجة مع السكر كفيلة بجعلك شخص عبقري لبعض الوقت فالجمع ما بين الكافيين و الجلوكوز يُنشط جداً بعض مناطق الدماغ .

و لكن لا تنسوا أبداً إياكم و شرب القهوة علي معدة فارغة فقد تكون القهوة منشط جيد للدماغ إلا أنها في هذه الحالة ستصبح مضرة جداً .

2- زيادة ضغط الدم

زيادة ضغط الدم

زيادة ضغط الدم

في الواقع إن كوب صغير من القهوة قد يساعد و بشكل كبير في إنخفاض ضغط الدم إلا أنها لا يُنصح بها أبداً لمن تظهر عليهم علامات إرتفاع عدد دقات القلب بعد شرب القهوة ، و لكن من ناحية أخري فإن مرضي إرتفاع ضغط الدم يستطيعون شرب القهوة وقتما شائوا طالما أن أجسامهم في طور التعود علي القهوة ثم التوقف تماماً عن تناولها إذا ما زاد ضغط الدم بعد فترة من الوقت .

يهمك أيضا

تعرف أكثر علي قهوة الموت أو Death wish

3- جهاز مناعة قوي

جهاز مناعة قوي

جهاز مناعة قوي

أجل هذا صحيح القهوة تقلل من خطر الوفاة المبكر و قد يكون هذا صعب التصديق بعض الشيء إلا أنه مثبت علمياً ، و كما أثبت أيضاً أن العلاقة بين زيادة عدد أكواب القهوة في اليوم و قلة مخاطر الوفاة المبكر هي علاقة عكسية فكلما شربنا المزيد من القهوة كلما قلت مخاطر الوفاة المبكر حيث أن القهوة تُنبه جهاز المناعة لديك مما يجلعلة أكثر قوة و صحة .

كما أن للقهوة فوائد أخري للكبد و القلب و الجهاز الهضمي ، و لكن حاولوا قدر الإمكان التمسك بالقهوة الطازجة فهي فالقهوة الفورية تحتوي علي عدد أقل من المغذيات و عدد أكثر من المواد الكيميائية المضافة التي تضر الجهاز الهضمي .

4- علاج الصداع

علاج الصداع

علاج الصداع

في الوقع يساعد الكافيين الموجود في القهوة علي معالجة الصداع و الصداع النصفي ، و لكن القهوة  بالطبع لا تُضاهي مسكنات الألم التي غالباً ما تحتوي هي الأخري علي الكافيين .

5- التقليل من التوتر و الإكتئاب

التقليل من التوتر و الإكتئاب

التقليل من التوتر و الإكتئاب

تُفرز القهوة مادتي الدوبامين و السيروتونين المعروفتان بقدرتهما علي تحسين المزاج ، لذا فإن كوب واحد من القهوة أو حتي إشتمام رائعة القهوة كفيل بإرخاء الأعصاب .

يُعرف الكافيين بأنه أحد المحفزات الأكثر شيوعاً للجهاز العصبي المركزي و التحفيز المستمر للجهاز العصبي المركزي هو ما يُبقينا بعيدين عن الإكتئاب ، و المثير للدهشة حقاً أن وحدة الكافيين الموجود في القهوة يبعدنا عن الإكتئاب بالرغم من أن الشاي و الصودا و الشوكولاتة يحتويان كذلك علي الكافيين إلا أنهم لا يُساعدون أبداً في الإبتعاد عن الإكتئاب أو تحفيز الجهاز العصبي المركزي و لو بنسبة ضئيلة .

اقرأ أيضا

علامات تدل علي إدمان القهوة

6- ذاكرة أفضل

ذاكرة أفضل

ذاكرة أفضل

لا يساعد مشروب القهوة في تحسين إنتاجئك و مزاجك فحسب بل و إنها تساعد كذلك في تحسين ذاكرتك ، و لكنها تساعد في تحسين ذاكرة ذوي الذاكرة قصيرة المدي فحسب .

7- وزف أخف

وزف أخف

وزف أخف

في الواقع يأخذ مدمني القهوة وقتاً كبيراً جداً في زيادة وزنهم كما أن التمارين الرياضية تأتي لهم بثمار أفضل من غيرهم نظراً لكون القهوة تُساعد جداً في إفراز الجسم لهرمون اللبتين الذي يجعل الجسم يبدأ في تخزين الدهون إذا ما نقصة نسبتهِ في الجسم .

اقرأ أيضا :

طريقة القهوة التركية في خطوات سهلة وبسيطة للغاية وصناعتها في دقائق معدودة

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى