مشروع حضانة اطفال في المنزل وكيفية تسويقه والربح منه

مشروع حضانة اطفال في المنزل ( مشروع حضانة باقل التكاليف ، مشروع فتح روضة أطفال ، مشروع تصميم حضانة اطفال ) يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة و المضمونة إذا تم التخطيط له بعناية مع التسويق الجيد له، فأولياء الأمور دائما يبحثون عن حضانة تجمع بين الجودة و الأسعار الرمزية، حيث أن معظم الحضانات حاليا تطلب مصاريف باهظة جدا، و لهذا فإن فكرة حضانة مجهزة في المنزل و بمصاريف معقولة سوف تكون مربحة جدا و مضمونة أيضا.

قد يهمك كذلك

مشروع بيع الحدايد والبويات ومستلزمات الديكور

خطوات البدء في مشروع حضانة اطفال في المنزل

مشروع حضانة اطفال في المنزل
مشروع حضانة اطفال في المنزل

1- توفير المكان المناسب

مكان مناسب من أجل مشروع حضانة اطفال في المنزل

فهذه الخطوة هي الأهم و تحتاج أن تمتلك منزل واسع حتى يمكنك أن تتخلى عن غرفة أو إثنين لتحويلهم إلى حضانة، و يجب أن تكون هذه الغرف على الشارع حتى يسهل دخول و خروج الأطفال و يجب أن تكون الغرف واسعه حتى تتسع للأطفال و الأنشطة التي يجب أن يمارسوها.

2- توفير المستلزمات الخاصة بالمشروع

هناك بعض التجهيزات التي يجب توفيرها للبدء في المشوع و هي كراسي جديدة و مريحة للأطفال و ألعاب للأطفال حتى لا يشعرو بالملل و بعض الكتب الملونة للأطفال و القصص المصورة و أيضا يجب الحرص على أن تكون الغرفة جيدة التهوية و بها عدد مناسب من الشبابيك حتى لا تنتقل العدوى بين الأطفال، و يجب أن تكون أرضية الغرفة أمنة حتى إذا سقط أحد الأطفال لا ينجرح فيمكن أن يتم تجهيز الأرضية بخشب الفايبرجلاس، كما يجب توفير العمالة المناسبة للعمل في الحضانة، و لا تنسى وجود دورات مياه مناسبة و الحرص على نظافتها.

3- تسويق مشروع حضانة اطفال في المنزل

و هذه الخطوة هي الأهم، فيجب أن تقوم بالتسويق لمشروعك بنفسك فيمكنك أن تلتقي بالأهالي في الأماكن التي يكثر بها الأطفال و أبائهم مثل النوادي و الملاهي و التحدث معهم عن حضانتك و مميزاتها و أسعارها و تبدأ في إقناعهم بها، كما يمكنك البدء في عمل منشورات عن حضانتك و لصقها في الشوارع و على أعمدة الإنارة، و عمل إعلانات على وسائل التواصل الإجتماعي و غيرها، كما يمكنك عمل تخفيضات إذا كان هناك أكثر من طفل من عائلة واحدة.

اقرأ كذلك

دراسة جدوى مشروع اكسسوارات حريمى

4- نجاح مشروع حضانة اطفال في المنزل

– يجب أن تكون الحضانة قانونية حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية و لهذا لابد من الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة حضانة في المنزل.

– إختيار مواد تعليمية متميزة و مناسبة لهذه الفئة العمرية و تكون جاذبة لأولياء الأمور حتى يقتنعو بحضانتك.

– عوامل النظافة و الأمان هي أهم ما يحتاجه هذا المشوع حتى ينجح و لهذا لابد من توفير كافة وسائل الأمان و العمل على تنظيف و تعقيم الحضانة بشكل دوري و تعقيم و تنظيف دورات المياه جيدا.

شاهد هذا الفيديو عن مشروع حضانة اطفال في المنزل