كيف تم تنفيذ مشهد تبادل الوجوه في Face/Off ؟؟ اكتشف بعد مرور 20 عام علي إنتاجه

مشهد تبادل الوجوه في Face/Off

كشف مخرج فيلم Face/Off عن كيفية صناعة مشهد تبادل الوجوه في Face/Off بعد مرور عشرين عام علي إنتاج الفيلم الأيقونى الشهير ، والذى حقق نجاح كبير وأصبح من كلاسيكيات السينما الممتعة ومن أفضل الأفلام التي جادت بها حقبة التسعينات المتميزة .

فيلم Face/Off
فيلم Face/Off

حيث يدور الفيلم عن ظابط المباحث “شون أرشر” والذى يجسد دوره “جون ترافولتا” والذى يطارد المجرم والإرهابي الدولي “”كاستور تروي” والذى يجسد دوره “نيكولاس كيدج” ، ثم يقوم المجرم عبر عملية تبادل للوجوه بالإستيلاء علي شخصية ظابط المباحث من خلال عملية تبادل للوجوه كان يقصد بها أن ينتحل الظابط شخصية المجرم من أجل التعرف علي شبكته الإرهابية الدولية وتفكيكها تماما ، إلا أن الأمور تنعكس .

ليصبح الظابط هو الفريسة التي يسعي لإثبات هويته الحقيقة بعدما استولي المجرم عليها ..

اقرأ أيضا

كيف يجعل المخرجون الممثلين يبكون فى الأفلام ؟

شاهد المشهد المحوري من الفيلم لعملية تبادل الوجوه

وقد كشف المخرج الصينى ” جون وو” بمناسبة مرور 20 عام علي الفيلم كيفية تنفيذ هذا المشهد في وقتها حيث قال أنه تم تنفيذ نموذجين صناعيين للممثلين “ترافولتا” و “كيدج” يتنفسان مثلهما علي يد ستوديو خدع في هوليود يسمى Kevin Yagher Productions .

كما أشار الإستوديو أنه وحتي الآن علي الرغم من مرور 20 عام علي صناعة النموذجين إلا أنهما مازالا ينتفضان ويتنفسان كما صمما وقتها .

وتم الإستعانة بهما في أثناء تصوير مشهد قص الوجوه وإعادة تركيبها في الفيلم الشهير ولم يشارك الفنانين “ترافولتا” و “كيدج” في المشهد كما توقعنا جميعا في الواقع .

يذكر أن الفيلم كانت تكلفته وقتها حوالي 80 مليون دولار ، وحقق وقتها في إفتتاحيته 23,387,530 دولار وهو مبلغ كبير وحقق ربح حوالي 112 مليون دولار بداخل الولايات المتحدة فقط و 133 مليون حول العالم .