تعرف علي معالم لندن السياحية حيث العراقة والأصالة والجمال المذهل

تعد معالم لندن السياحية من أكثر المعالم الرائدة بروعتها وجمالها في العالم، فلندن هي مدينة الضباب وعاصمة بريطانيا السياحية وهي موئل السياح وقبلتهم المفضلة لما تشتهر به من طراز تاريخي وديني وفني لا يضاهيه مثيل، كما تتميز لندن بكونها مدينة عالمية رائدة للثقافة تضم أشهر المعالم السياحية في العالم، والتي يتوافد عليها السياح من كل أنحاء العالم.

وسوف نذهب سوياً في رحلة ممتعة نتجول خلالها في أعماق أشهر معالم لندن السياحية:

برج لندن

برج لندن
برج لندن

يا لها من روعة تلك القلعة التاريخية العريقة التي يطلق عليها برج لندن والذي تم تشييده على يد وليام الفاتح في عام 1087، ويتميز هذا البرج بموقعه في وسط مدينة لندن على الضفة الشمالية من نهر التايمز وكان عبارة عن سجن في منتصف القرن العشرين، ومما يلفت أنظار السياح في هذا البرج لونه الأبيض الناصع وبناؤه الرائع الذي كان يرمز لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا والذي أصبح فيما بعد من أشهر المعالم السياحية بالمدينة.

المتحف البريطاني

يعد المتحف البريطاني من أشهر المعالم السياحية في لندن عام 1753 وقد أطلق عليه متحف التاريخ البشري والثقافة، فهو مقصد الألاف من السياح الذين يسعون للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والآثار القديمة والساحات الرائعة والأبراج الشاهقة الارتفاع.

ساعة بيج بن

ما أجمل تلك الساعة التي تعد من أبرز المعالم السياحية في لندن والتي يتوافد إليها السياح من كل أنحاء العالم  وتشتهر تلك الساعة بتثبيتها على برج القديس استيفان في القسم الشمالي من البرلمان الإيطالي وهي من أشهر المعالم في لندن .

اقرأ المزيد عن الساعة :

10 معلومات قد لا تعرفها عن ساعة بيج بن الشهيرة في لندن

قصر وستمنستر

قصر وستمنستر
قصر وستمنستر

يعد قصر وستمنستر من المعالم السياسية الشهيرة في مدينة لندن وذلك لكونه مقر البرلمان في المملكة المتحدة ويعود تاريخ بناؤه إلى القرن التاسع عشر ، ويتوافد العديد من السياح على القصر للتعرف على تاريخه العريق وقد أدرج هذا القصر ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 1987.

برج الجسر

لا يمكن أن ينسى الزائر لمدينة لندن مشاهدة برج الجسر ذلك الجسر المعلق الذي يتميز بموقعه على ضفاف نهر التايمز والذي يقترب كثيراً من برج لندن، ويرجع تاريخ بناء هذا الجسر إلى عام 1886 واستمر بناؤه لمدة ثمان سنوات حتى صار رمزا مبدع من لندن، ويضم الجسر برجين مرتبطين ببعضهما في الجزء العلوي، ويبغ طول الجسر 800 قدم، وهو من عوامل الجذب السياحي في لندن نظراً لألوانه الملفته حيث اللون الأحمر والأبيض والأزرق والتي تم رسمها في الاحتفال باليوبيل الفضي للملكة اليزابيث.

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام

يشتهر قصر باكنغهام بكونه المقر الرئيسي للملكة اليزابيث، وكان يستخدم كمكان رسمي للاجتماعات الرسمية للعائلة المالكة، ويتميز القصر بطول واجهته التي تصل إلى 108 متراً ، كما يبلغ عمقه 120 متراً ويضم القصر ما يقرب من 775 غرفة، ويعد القصر هو الميراث الحضاري للنظام الملكي الدستوري في بريطانيا، كما يشتهر بإقامة الاحتفالات الملكية به وهو ما جعل من القصر قبلة للسياح ليستمتعون بمعالمة البديعة.

متحف العلوم

يعد متحف العلوم في لندن القبلة الأساسية للسياح وواحد من أهم معالم لندن السياحية من محبي المعرفة والعلم حيث يضم التطورات العلمية على مدار ثلاثمائة عام .

وهكذا وبعد الجولة السريعة حول معالم لندن السياحية، شاهدنا كيف تمتعت لندن بالعديد من المعالم البارزة التي تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بحضارتها العريقة والتعرف على ثقافتها وسياستها وعلومها وفنونها والذب تتضمنه جسورها وقصورها ومنشآتها العملمية والسياسية التي جعلت من لندن بلد الثقافة والفن والتاريخ .

قد يهمك أيضا

10 معلومات قد لا تعرفها عن ساعة بيج بن الشهيرة في لندن

 

التعليقات مغلقة.