معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي من أحد المواضيع الهامة التي يبحث عنها المواطنين، حيث يتم تسجيل العداد الكهربائي باسم صاحب المنزل، وكذلك أصحاب العقارات في المملكة العربية السعودية، ويبحث العديد عن كيفية الإستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء، ويوجد خطوات أساسية يجب إتباعها للاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة وطرق سدادها.

قد يهمك أيضاً

بحث عن الكهرباء التيارية

معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي :-

معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي
معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

يلجأ الموااطنين لتسجيل أكثر من عداد بأسمائهم أو من خلال نقل ملكية العدادات الخاصة بهم إلي الزوجة على سبيل المثال، وبذلك يصبح للشخص الواحد لديه أكثر من عداد كهربائي مكتوب اسمه في وزارة الكهرباء السعودية، حيث يواجه أصحاب العقارات مشاكل تتمثل في نوع بيع العقار لشخص آخر من غير أن يقوم بنقل ملكية العدادات، وبالتالي يحاسب على فواتير الكهرباء، ويوجد طرق مختلفة عن طريقها يمكنك التعرف على عدد عدادات الكهرباء المسجلة للفرد:

  • يمكن للشخص أن يذهب إلى أقرب مكتب اشتراكات الكهرباء، ثم يعد ذلك يقم بالبحث عن عدد العدادات المسجلة باسمك.
  • أو يمكنك من خلال الاتصال على الرقم 933 ومن ثم الضغط على صفر وإعطاء خدمة العملاء رقم السجل المدني للبحث عن عدد العدادات المدونة باسمك.
  • أو يمكنك الاستفسار عن الأمر من خلال الرقم الموحد 92001100.

اقرأ كذلك

انشاء شركة استيراد وتصدير في السعودية….. كيف يتم ذلك؟

طريقة الاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة :-

طريقة الاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة
طريقة الاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة

يجب على كافة المواطنين الذين يملكون عدادات كهرباء باسمائهم أن يقوموا بتسجيل البيانات الخاصة بهم، بالإضافة إلى التسجيل في موقع هيئة الكهرباء الأبكتروني، الذي يمكن لأن شخص الدخول عليه مجاني، والتعرف على قيمة فاتور الكهرباء كل شهر، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول على الموقع الرسمي لهيئة الكهرباء https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/pages/ebill.aspx .
  • ثم قم بملء كافة البيانات التي توجد أمامك ،والتي تبدأ برقم الحساب الخاص بالشخص.
  • ثم قم  بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص، علماً بإنه هو ذلك البريد الذي يجئ أليك الإشعارات عليه من جانب هيئة الكهرباء السعودية.
  • ثم قم بعدها بالضغط على اختيار التسجيل حتى تتمكن من التسجيل في تلك الخدمة، علماً بأن يجب على الشخص الذي يقوم بعملية التسجيل أن يقوم بوضع كافة البيانات الخاصة به، وبالتحديد البريد الإلكتروني بشكل صحيح حتى يتم استقبال الإشعارات عليه من قبل هيئة الكهرباء، كما يمكنك من التعرف على آخر موعد لتسديد قيمة الفاتورة وأيضاً موعد انقطاع الخدمة حال التأخير.
  • وعند تحميل تطبيق كهرباء يمكنك معرفة جميع الخدمات التي تمنحها الهيئة للمواطنين، وهذا التطبيق متاح لكافة أنظمة التشغيل المختلفة من الأندرويد والويندوز والبلاك بيري وأجهزة أبل.

طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية :-

طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية
طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية
  • عن طريق خدمة الهاتف المصرفي عندما يكون الشخص مشترك في تلك الخدمة مع البنك الذي يتعامل معه.
  • يمكنك تسديد قيمة الفاتورة من خلال الإنترنت وهنا يتم أختيار الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.
  • يمكنك من خلال خدمة الصراف الآلي وهي واحدة من الخدمات التي يوفرها البنك الذي تتعامل معه كذلك، أو عن طريق واحد من بين أجهزة السداد النقدي.
  • يمكنك من خدمة نقاط البيع فمن الممكن تسديد قيمة الفواتير عن طريق خدمة نقاط البيعـ علماُ بإنها من الخدمات المتوفرة في المكاتب الخاصة بخدمات المشتركين.
  • يمكنك من خلال الشركة حيث تقبل الشيكات في سداد قيمة الفاتورة و تكون شيكات مصرفية تم التصديق عليها في سداد قيمة الفواتير.

قد يهمك أيضاً

من هو مخترع الكهرباء الحقيقى ؟

التعليقات مغلقة.