معلومات عن سوق واقف

نقدم لكم معلومات عن سوق واقف حيث يعتبر من أعظم واهم المعالم السياحية والتراثية في الدوحة، فهو سوق هام جداً في دولة قطر، بالإضافة إلي إنه يُعد أحد الأسواق التقليدية التي تربط بين المدينة الحديثة والأصالة والعراقة في ذات الوقت، ومن أكثر الأشياء المشهورة به المشغولات التراثية، وبه مطاعم عالية تضمن أصناف عديدة منها الشعبية والعربية والعالمية لتتناسب مع جميع الجنسيات، سوق واقف مقصد المواطنين المقيمين في البلد بالإضافة إلي كافة الزوار والسياح الذين يأتون من جميع أنحاء العالم لاستمتاع بمشاهدة ما يحتويه السوق، حيث يضم الملابس التقليدية والهدايا التذكارية والتوابل والحرف اليدوية وغيرها.

قد يهمك أيضاً

السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها

معلومات عن سوق واقف :-

معلومات عن سوق واقف في الدوحة
معلومات عن سوق واقف في الدوحة
  • تم بناء سوق واقف من عدة مواد، أبرزها الحجارة والطين والأخشاب، وهذا الذي ميزة عن غيره من الأسواق، وجعل زيارته لها تجربة ممتعة وتراثية لمشاهده والاستمتاع بهذا التفاصيل الجميلة.
  • يضم الآلات الموسيقية والمفروشات التراثية والملابس التقليدية المميزة، مما جعله من أهم المراكز التجارية في مدينة الدوحة، وذهاب العديد من الأشخاص والسياح إليهم بحثاً عن هذه الأشياء.
  • كما يضم سوق واقف على صناعية رائعة منها التقليدية ومنها الحرافية بأشكال وأنواع متعددة وتختلف بعضها، ومن أب زها الحرف اليدوية الشعبية والسيوف والخناجر وغيرها.
  • يحتوي سوق واقف محلات عديدة مُخصصة للسجاد المميز التي ينبهر السياح والزوار عن مشاهدته بسبب ما يحتويه من ألوان رائعة تتناسق مع بعض.
  • يحتوي سوق واقف على 3 أنواع من المحال، كما يوجد البسطات الذي يستخدمها التُجار ويقيم عليها الباعة والعمارة ومحلات المشغولات اليدوية.
  • سوق الواقف به العديد من الأسواق، وهذا ما ميزه وجعله وجهة جذابة وجميلة لجميع الزوار، حيث لكل شخص له زوق واهتمام تختلف عن غيره، علماً بأن هذه الأسواق متعددة منها سوق الذهب وسوق الطيور وسوق العطور.
  • أهتم السوق بوجود الكثير من المطاعم العربية والمقاهي في كافة أرجاء السوق، للاستمتاع بالسوق أكثر وراحة زواره عند الجلوس وتناول المشروبات والأطعمة اللذيذة الذي يتم تحضيرها من أجود العمالة.
  • سوق واقف من الأماكن المريحة والرائعة الذي يمكنك من خلاله قضاء أوقاء ممتعة به، فالكثير من الأشخاص الباحثين عن الفسخة والتسوق يذهبون إليه لإنه يجتمع به الفسخ والتسوق وتناول الأطعمة والجلوس على المقاهي وفي المطاعم وغيرها.
  • تم ترميم سوق واقف طبقاً لنمو العماري قديماً، وقام بالربط بين الماضي والحاضر في ترميمه وتحديثه، حيث قامت الحكومي القطرين بإعطاء الأمر بترميز السوق عام 2000، وهذا يرجع لأهمية السوق في الدولة.

اقرأ كذلك

أفضل أماكن سياحية في دبي للعائلات

تاريخ بناء سوق واقف :-

سوق واقف يعد من المعالم البارزة في دولة قطر، حيث يرجع تاريخ بناءه إلي ما قبل 250 عام كما ذكره المؤرخين المقيمين في قطر.

سبب تسمية سوق واقف :-

يرجع سبب تسمية سوق واقف إلي أن الباعة كانوا يقفون على المداخل التي تصل للسوق، ويقوما بعرض ما لديهم من سلع، ومن أكثر الأشياء التي كان يتم عرضها على مداخل السوق الأسماك والتمور المشهورة بها دول الخليج، بالإضافة إلي البهارات الذي يرجع السوق لتواجدها الهام به، بالإضافة إلي الملابس وغيرها من المستلزمات التي يحتاجها الناس، فهو سوق مميز يجمع بيت عراقة الماضي والأصالة في القدم في شكل مدينة جديدة العهد والنشأة، وهذا ما جعله مميز وعريق بين الدول، وجعله وجهه سياحية مُشرفة للبلد، لما يحتويه من معالم تراثية عريقة، وما يحتويه من مشغولات يدوية، والثياب المميز بالطابع القديد التراثي، الذي يقبل عليها العديد من السياح والزوار من جميع أنجاء الوطن العربي.

قد يهمك أيضاً

كل ما تريد معرفته عن الغابات الاستوائية المطيرة

التعليقات مغلقة.