معلومة يجب عليك إخفائها من حساب الفيسبوك كى لا يتم إختراقك

معلومة يجب عليك إخفائها من حساب الفيسبوك كى لا يتم إختراقك

https://www.youtube.com/watch?v=wc72mmsR6bM

 

هناك طريقة خطيرة استطاع القراصنة إيجادها بإمكانها اختراق أي حساب بغض النظر عن مدى قوة كلمة المرور المستعملة، أو إجراءات الأمنية المتخدة،
فقد نشر القراصنة فيديو يُسجل عملية اختراق كاملة لحساب فيسبوك مستغلين بذلك نقطة ضعف واحدة سمحت لهم بالتسلل واختراق الحساب على الفيسبوك.

كل ما احتاج إليه القراصنة هو رقم الهاتف المستهدف الذي يضعه على حسابه وبعض المعلومات حول جهاز الضحية ليبدؤا الاختراق.
فى الفيديو طريقة الاختراق .

 

الفيديو يُبين كيف قام القراصنة باستغلال شبكة الإتصال العالمية SS7 التي تقوم بإرسال الإشارات الهاتفية وتنقل الاتصالات والرسائل من شخص لآخر، حيث قاموا بالتجسس على رسائل SMS لرقم هاتف الضحية لأن شبكة SS7 تثق في الرسائل النصية دون التأكد من مصدرها، لهذا تمكن القراصنة من إستغلال الـSS7 في تحويل الرسائل النصية إلى أجهزتهم. وبالتالي تمكنوا من اختراق حساب على فيسبوك بسهولة كما يظهر في الفيديو.

كل هذا يُظهر أهمية إخفاء رقم الهاتف من البيانات الشخصية على حسابك، فرقم هاتفك هو من معلومات السرية التي يجب عليك إخفاءها على الجميع حتى على أصدقاءك، وكما أشرنا في موضوع سابق رقم الهاتف هو بمثابة “كلمة مرور” قد يستغله القراصنة ويخترقوا به حسابك بسهولة.

ولإخفاء رقم هاتفك على الجميع، قم بالدخول إلى معلومات الاتصال الخاصة بك على حسابك وغيّر وضعية رقم الهاتف إلى “أنا فقط” “Only me” حتى لا يستطيع أي شخص معرفة رقم هاتفك الذي تضعه.

w704

التعليقات مغلقة.