معنى اسم ريماس و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم الرائع

معنى اسم ريماس الإسم المُستحدث في الوطن العربي و الذي بدأ الكثير مِن الأباء في الأونة الأخيرة يُطلقونه علي بناتهم لما وجدوه في الإسم مِن أناقة ظلوا يبحثوا عنها كثيراً .

 

قد يهمك :

معنى اسم ميرا و كل ما تريد معرفته عن هذا الإسم الرائع

 

معنى اسم ريماس

 

معني إسم ريماس
معني إسم ريماس

 

الكثير مِن الناس في الأونة الأخيرة بدأوا يُطلقون إسم ريماس علي بناتهم دون الرجوع للمعاجم العربية و معرفة معني هذا الإسم حيث أن البعض يستخدمون هذا الإسم ظناً مِنهم أنه مشتق مِن كلمة ماس ( أحجار كريمة باهظة الثمن ) و لكن في الوقع بالرغم مِن عدم ذكر إسم ريماس في أياً مِن معاجم اللغة إلا أنه بالتأكيد لا يمس للأحجار الكريمة بصلة ، و قد قال البعض أن الإسم مشتق مِن الفعل رمس و الذي يعني تراب القبر الذي يُغطي بهِ المتوفي عند وضع جثمانة داخل القبر و لكن علماء اللغة أكدوا أن إسم ريماس لا تمسسه علاقة لا بالأحجار الكريمة ولا بتراب القبر و عن معناه فإنهم لم يتوصلوا إليه بعد .

 

حكم الإسلام في جواز إستخدام إسم ريماس

 

إقرأ كذلك :

معنى اسم ليان و كل ما ترغب في معرفته عن هذا الإسم الراقي

 

حكم الإسلام في جواز إستخدام إسم ريماس
حكم الإسلام في جواز إستخدام إسم ريماس

 

قبل أن يقول علماء الدين عن أي إسم هل هو حلال أم حرام فإنهم دائماً ما يتوجهون أولاً لمعاجم اللغة العربية ليتأكدوا مِن معناه و لكن كما سبق و ذكرنا فإن هذا الإسم ليس في أياً مِن معاجم اللغة العربية و هو ما جعل علماء الدين في حيرة مِن أمرهم و أظهروا أكثر مِن رأي في جواز إستخدام إسم ريماس .

1- الرأي الأول

الرأي الأول إعتبر إسم ريماس مِن الأسماء الأعجمية الدخيلة علي المجتمع العربي الإسلامي و لكن في ظل عدم وجود أي دليل علي أن الإسم يُخالف شرع الله فإنه ما مِن ضرر مِن إستخدامه إلا أنه غير مُحبذ فمِن المُحبذ الإبتعاد عن مثل هذه الأسماء الغير معروفة الهوية .

2- الرأي الثاني

بعض العلماء يروا أن إسم ريماس مشتق مِن الفعل رمس الذي سبق و تحدثنا عنه و وضحنا معناه و بهذا فإن الإسم مكروه تسميته في الدين الإسلامي و لكن غير محرم أي أنه فقط غير مستحب .

 

أبرز المشاهير الذين يحملون إسم ريماس

 

إقرأ أيضاً :

معنى اسم تالا و أصله و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم

 

1- ريماس منصور

 

ريماس منصور
ريماس منصور

 

ريماس منصور هي ممثلة يمنية سعودية إشتهرت بالكثير مِن التجارب المختلفة في أعمال شهيرة مثل طاش ما طاش و رابح و الدكتورة ، و عن حياتها الشخصية فلقد ولدت ريماس منصور في مدينة الرياض مِن أب يمني و أم سعودية و حصلت علي درجة الباكالوريوس في العلوم الإدارية ، و عن بدايتها في التمثيل فقد كانت سنة 2008 في فيلم مناحي ، و عن نجاحها الكبير فقد كان حينما ظهرت بشخصية الدكتورة ريم في مسلسل 37 درجة مئوية .

2- ريماس كورتينيتيس

 

ريماس كورتينيتيس
ريماس كورتينيتيس

 

ريماس كورتينيتيس هو لاعب كرة سلة ليتواني معتزل ولد الخامس عشر مِن مايو لعام 1960 و قد ولد في كاوناس ( الجمهورية الليتوانية السوفيتية الإشتراكية ) و بعد إعتزالهِ كرة السلة توجه للتدريب و قد بدأ مسيرته الإحترافية سنة 19891 و هو يُدرب في الدوري الليتواني لكرة السلة و قد مثل منتخب بلاده و شارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988 و في عام 2006 إعتزل اللعب تماماً .

 

قد يهمك :

معنى اسم روان و كل ما تُريد معرفته عن هذا الإسم الرقيق الرائع

 

كان هذا كل ما يخص إسم ريماس و مِن الجدير بالذكر أن بالرغم مِن ظهور الإسم حديثاً إلا أنه لقي رواجاً واسعاً في الأقطار العربية و نجح في الإنتشار بين الكثير مِن الأسر بصورة سريعة للغاية لما يحمله مِن رونق مُميز و نغمة موسيقية رائعة .

التعليقات مغلقة.