معنى اسم سيلين و كل ما قد تريد معرفته عن هذا الإسم ذو الإيقاع الموسيقي الرقيق

معنى اسم سيلين الإسم الذي يُعتبر مِن أسماء البنات القديمة و لكنه بدأ في الإنتشار مِن جديد في الوطن العربي مِنذ عِدة سنوات و مِن الجدير بالذكر أن الإسم يحمل حوله الكثير مِن الجدل و الأقاويل حيث يري البعض أنه ما مِن أدلة كافية تُثبت صلة إسم سيلين باللغة العربية و لكن حتي و لو كان هذا صحيحاً فإنه لا ينفي أن الإسم له الكثير مِن المعاني و الدلالات الرائعة في اللغات الأخري .

قد يهمك :

معنى اسم تالا و أصله و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم

معنى اسم سيلين في اللغة العربية

معنى اسم سيلين
معنى اسم سيلين

في الواقع ما مِن دليل جذري يؤكد وجود أصل لكلمة سيلين في المعجم العربي إلا أن الكلمة الأقرب لها في المعجم هي سيل و هي كلمة مشتقة مِن سيلان الماء أو سيل بمعني تاج العروس و هنالك مَن يقول أن إسم سيلين في اللغة العربية يعني الكتابة علي غطاء الكعبة باللون الذهبي و لكن هذا الكلاب كذلك ما مِن أدلة كافية تُثبت صحته .

معنى اسم سيلين في اللغة اليونانية

أغلب الأراء تؤكد أن إسم سيلين يوناني الأصل و هو إسم في غاية القدم لإله القمر و ترجمته الحرفية في اللغة اليونانية هو لونا الرومان ( ظهور القمر بإنتظام ) ، و مِن الجدير بالذكر أن هنالك رأي أخر يقول أن معني إسم سيلين في اليونانية وجه القمر .

إقرأ أيضاً :

معنى اسم ليان و كل ما ترغب في معرفته عن هذا الإسم الراقي

معنى اسم سيلين في اللغة التركية

في اللغة التركية إسم سيلين يعني صب الماء الكثيف و يتم كتابته بهذا الشكل selling .

أبرز المشاهير الذين يحملون إسم سيلين

1- سيلين ديون

سيلين ديون
سيلين ديون

قد يهمك :

معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

سيلين ديون هي مغنية بوب كندية بدأت تُمارس الغناء في الثمانينات بفرنسا و في مطلع التسعينات بدأت شهرتها العالمية في الظهور و مِن الجدير بالذكر أنها صاحبة أغنية My heart well go on  الخاصة بفيلم titanic ، و مِن الجدير بالذكر كذلك أن سيلين ديون حصلت علي الكثير مِن الجوائز أهمها جائزة الغرامي و جائزة جونو .

2- سيلين ديميراتار

سيلين ديميراتار
سيلين ديميراتار

سيلين ديميراتار هي ممثلة تركية فازت بمسابقة ملكة جمال غلوب تركيا و نالت المركز الثالث في مسابقة ملكة جمال العالم غلوب و واحدة مِن أكثر الممثلات التركيات شعبية علي الإطلاق .

3- سيلين سويدار

سيلين سويدار
سيلين سويدار

سيلين سويدار هي ممثلة و عارضة أزياء و ملكة جمال تركيا لعام 2007 و قد شاركت في مسابقة Miss Model of Turkey و نالت لقب أفضل موديل لعام 2006و قد مثلت تركيا في الصين سنة 2007 و نالت لقب أفضل زي وطني و شاركت في كلاً مِن مسلسل حب في مهب الريح و مسلسل the tulip age lale devri .

4- سيلين باكنس

ممثلة بلجيكية بدأت مشوارها الفني سنة 2010 و مِن حينها شاركت في الكثير مِن الأعمال الفنية الرائعة مثل فيلم  WAR HORSE و فيلم The Rain Collector و مسلسل Free Rein  و غيرهم الكثير و مِن الجدير بالذكر أنها أنها سبق و ترشحت لجائزة إمباير لأفضل قادمة جديدة .

إقرأ كذلك :

معنى اسم رضوى في قاموس معانى الأسماء

كان هذا هو كل ما يخص إسم سيلين و مِن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير مِن الأسماء التي تُشبه إسم سيلين و تليق كإختيار لإسم أخت توأمتها إسمها سيلين و مِن هذه الأسماء : سيرين و سيلا و أسيل و أيسل و ألين و سلاف و بيرين و بيلين و لوجين .

التعليقات مغلقة.