تعرف علي معنى اسم كارما و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم

معنى اسم كارما هو ما سوف نتحدث عنه في الأسطر القليلة القادمة حيث يُقال أن لكل مولود نصيب و حظ مِن إسمه و لهذا فإن الناس بدأوا يبحثون عن أسماء جديدة غير تقليدية تحمل في طياتها معاني السعادة و العمر الطويل و الرخاء و غيره .

قد يهمك :

معنى اسم ريماس و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم الرائع

 

معنى اسم كارما

قبل التطرق إلي معنى اسم كارما يجب العلم أن الإسم يُمكن أن يُكتب كارما أو كارمه و كلا الطريقتين صحيحتين و هذا الإسم يعني العدل الأخلاقي أي أن مَن يفعل خيراً يلقي خيراً  و مَن يفعل شراً يلقي شراً أو و بمعني أخف لكل إنسان عاقبة لأفعالهِ أياً ما كانت .

أصل إسم كارما

إقرأ أيضاً:

معنى اسم ديما و كل ما تُريد معرفته عن هذا الإسم الرائع

أصل إسم كارما
أصل إسم كارما

إختلف علماء اللغة في أصل إسما كارما و كان لكلاً منهم رأي و لكن غالباً فإن أصل هذا الإسم أعجمي و ليس بعربي و يُعتقد أن أصله تحديداً مِن الهند و لأن الإسم مرتبط بدولة ينتشر فيها ديانات مثل الهندوسية و السيخية و البوذية فإن البعض يعتقدون أن إطلاقه إسم كارما علي بناتهم أمراً حرام شرعاً .

و لكن كما قولنا فإن أصل الإسم إختلف عليه العلماء حيث يوجد رأي أخر ضعيف يقول أن أصل الإسم عبري بينما يري البعض أن الإسم أصله عربي نظراً للشبه الكبير بينه و بين إسم كرمة و لكن في الواقع هذا الإعتقاد الأخير خاطيء تماماً ففي اللغة العربية كلمة كرمة لها معني مختلف تماماً فهي تُشير إلي شكل شجر العنب و الذي يُسمي بكرمة العنب أو كروم العنب و هو تقريباً مُشابه لمعني إسم كارما في اللغة العبرية ففي هذه اللغة الإسم يعني الحديقة أو الروضة.

إقرأ كذلك:

معنى اسم سيلين و كل ما قد تريد معرفته عن هذا الإسم ذو الإيقاع الموسيقي الرقيق

حكم الإسلام في جواز إستخدام إسم كارما

حكم الإسلام في جواز إستخدام إسم كارما
حكم الإسلام في جواز إستخدام إسم كارما

يقول البعض أنه لا يجوز إستخدام إسم كارما لأنه إسم أعجمي و قد نهانا الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام عن إستخدام الأسماء الأعجمية التي نجهل أصلها و معناها و لكن في الواقع نحن بالفعل نعلم معنى اسم كارما و كما ذكرنا مِنذ قليل فهو معناً حميد يُشير إلي العدل و الإنصاف و لهذا فإنه ما مِن حرمانية في الإسم .

و لكن البعض حرم الإسم إستناداً إلي حديث الرسول الذي نهانا عن تسمية العنب بالكرم ” إنما الكرم الرجل المسلم ” و لكن في كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد شرح إبن القيم الحديث و قال ” إنكم تسمون شجرة العنب كرماً لكثرة منافعه و قلب المؤمن أو الرجل المسم أولي بهذا الإسم ” و المقصود مِن كلامه النهي عن تخصيص الإسم لشجر العنب مع إتخاذ الخمر المحرم منها فقد وصف بالكرم و الخير و المنافع لأصل هذا الشرب المحرم ، و هذا الأمر ذريعة لمدح ما حرم الله و تهييج النفوس إليه .

قد يهمك :

معنى اسم تالا و أصله و كل ما قد ترغب في معرفته عن هذا الإسم

مشاهير يحملون إسم كارما

مشاهير يحملون إسم كارما
مشاهير يحملون إسم كارما

1- كارما طارق

ممثلة مصرية شاركت بدور طفلة في مسلسل أبو عمر المصري .

2- كارما شارون

كارما شارون
كارما شارون

كارما شارون هي ممثلة و كاتبة و منتجة و مخرجة و مغنية ولدت في تل أبيب بإسرائيل و تخرجت مِن كلية ترينيتي بلندن مع دبلوم المسرح الموسيقي و إستكملت تدريبها الغنائي و التمثيل الغنائي في إسرائيل و المملكة المتحدة و لوس انجلوس ثم إنتقلت إلي سيدني إستراليا لتواصل مسيرتها الفنية في التمثيل و قد شاركت في الكثير مِن الأعمال الفنية مثل مسلسل deadly women و فيلم The Daughter و فيلم Truth .

التعليقات مغلقة.