معين ديوان المظالم تسجيل الدخول

معين ديوان المظالم تسجيل الدخول نتحدث عنه اليوم، حيث أتاحت المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية متميزة للمواطنين، يمكنهم من خلاللها الحصول على أى خدمة من الخدمات العديدة الذي يقدمها ديوان المظالم بكل يسر وبساطة، دون الحاجة للذهاب إلي المقر الرئيسي للديوان التابع لأي محافظة وتتضيع الوقت والمجهود، ومن هنا نقدم لكم رابط تسجيل الدخول الذي يمكنك من التعامل مع الخدمات المتاحة به.

قد يهمك أيضاً

انشاء شركة استيراد وتصدير في السعودية….. كيف يتم ذلك؟

معين ديوان المظالم تسجيل الدخول :-

معين ديوان المظالم تسجيل الدخول
معين ديوان المظالم تسجيل الدخول

نقدم لكم متابعينا الكرام خطوات التسجيل في معين ديوان المظالم القضائية، علماً بإنه تم إصداره في الفترة الأخيرة في الرابط الإلكتروني التي أتاحت المملكة العربية السعودية، ومن خلال خدمات معين ديوان المظالم يصبح لديك القدره في الإستفادة من التسجيل خلال البوابة الإلكترونية المباشرة للموقع bog.gov.sa ومن ثم يمكنك رفع كافة الدعاوى الإدارية في المملكة عبر شبكة الإنترنت بكل سهولة، كما يقدم لكل المواطنين المقيمين بالمملكة مميزة هامة وهي متابعة الجلسات الخاصة بالدعاوي عن طريق الموقع الإلكتروني، وسوف نقدم لكم في الالفقرة التالية رابط تسجب الدخول فهو سهل الاستخدام ولا يوجد له أي صعوبه في التعامل به.

رابط تسجيل الدخول على معين ديوان المظالم القضائية :-

رابط تسجيل الدخول على معين ديوان المظالم القضائية
رابط تسجيل الدخول على معين ديوان المظالم القضائية
  • يمكنك الدخول على بوابة ديوان المظالم الإلكترونية.
  • ومن ثم قم بالدخول على الأيقونة التي ستظهر وموضح بها الخدمات القضائية، ويبدأ المواطن في المملكة العربية السعودية بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضاً

المادة 80 من نظام العمل في المملكة

خطوات دخول مستخدم إلى نظام معين :

  • يمكنك الدخول على الموقع الرسمى الخاص بديوان المظالم.
  • ثم قم بالضغط على اختيار “معين” التي توجد أسفل يمين الصفحة أمامك، ثم يدخلك إلي الصفحة الخاصة بنظام معين.
  • ثم يظهر أمامك 3 اختيارات، قم بالضغط على كلمة الخدمات القضائية.
  • تظهر أمامك صفحة بها بعض البيانات، فعليك ملئ تلك البيانات من خلال اختيار نوع هويتك سواء كانت هوية مقيم أو هوية مواطن، وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم قم بالضغط على كلمة دخول (وفى حالة فقدان كلمة مرورك أو نسيانها فيمكنك أن تقوم بتغيرها من خلال الضغط على كلمة نسيت كلمة المرور).
  • ثم تظهر أمامك صفحة تحتوي على الكثير من الخدمات التى يمكنك استخدامها، ومنها خدمة مواعيدى التى من خلالها تعرف مواعيد الدعاوى والقضايا كذلك تمكنك من متابعة أخبار القضايا الخاصة بك.

طريقة دخول مستخدم جديد إلى نظام معين :-

طريقة دخول مستخدم جديد إلى نظام معين
طريقة دخول مستخدم جديد إلى نظام معين
  • للتسجبل في نظام معين الذي يتيحه ديوان المظالم عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمى الخاص بديوان المظالم.
  • ثم يتم الضغط على اختيار “معين” التي توجد اتجاه اليمين أسفل الصفحة أمامك، ثم تنقلك إلي صفحة نظام معين.
  • سوف تجد أمامك 3 اختيارات، قم بالضغط على كلمة الخدمات القضائية، ثم تظهر لك في أسفل الصفحة مكتوب “إذا كنت مستخدم جديد اضغط هنا”، قُم بالضغط  عليها.
  • ثم تظهر لك صفحة تطلب منك إدخال بعض البيانات كنوع المستخدم سواء كنت فرد أو محامى،و رقم هويتك، ونوعها، وتاريخ ميلادك، والرمز الذى المكتوب أمامك.
  • يجل أن تأكد من إدخال بياناتك بشكل صحيح، واستكمل كافة البيانات، ثم الضغط على اختيار “بدء التسجبل”.

والجدير بالذكر أهم ما يميز نظام معين ديوان المظالم إنه يعمل على التخلص من ضياع الوقت، وسرعة سير الأمور للمواطنين المنازعين بشكل أسرع، والفصل بينهم بكل دقة، كما يتاح لك إمكانية رفع الدعاوى للأفراد والشركات والمؤسسات، وكذلك إدراج مستندات الدعاوى من غير انتظار مراجعتها من قبل المحاكم.

قد يهمك أيضاً

نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية

التعليقات مغلقة.