مميزات الايفون و أماكن طرحه

قبل التطرق لمحتوي المقال و الذي هو مميزات الايفون يجب العلم أن الأيفون هو أحد الهواتف الذكية التي تُنتجها شركة Apple Inc و هو يؤدي الكثير مِن الوظائف المختلفة مثل تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بإستخدام تطبيق أي بود و التصوير بالكاميرا الرقمية بإستخدام تطبيق الكاميرا و الإتصال بإستخدام تطبيق الهاتف و الدخول إلي الإنترنت بإستخدام تطبيق المتصفح سفاري و قد تم طرق هاتف الأيفون في الأسواق في التاسع مِن يناير لعام 2007 ميلادياً ضمن فعاليات معرض الماك ورلد بسان فرانسيسكو و قد عُرض الجهاز للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية بعد شهر يوليو مع مساحة أقراص أربعة جيجا بايت و ثمانية جيجا بايت و ستة عشر جيجا بايت و إثنان و ثلاثون جيجا بايت .

إقرأ كذلك :

9 خصائص خفية فى آيفون لا تعرفها

مميزات الايفون
مميزات الايفون

مميزات الايفون :

1- شحن الجهاز

تمتاز أجهزة الأيفون عن غيرها في وقت شحنها القياسي للغاية مع الشواحن العادية بالنسبة للشواحن الأصلية .

2- مضاعفة سرعة الشحن

تُتيح أجهزة الأيفون إمكانية الشحن بشكل أسرع في حالة جعل الهاتف في وضعية الطيران كما يُمكن أن يشحن أسرع إذا ما ذهب المستخدم إلي قائمة الضبط و إستخدم خاصية البطارية للتعرف علي التطبيقات التي تستنزف مِن بطارية الهاتف .

3- إختصار الدخول للمواقع

تُتيح أجهزة الأيفون لمُستخدميها عمل إختصارات للمواقع التي تتم زيارتها بشكل مُستمر أو دوري و إظهارها في قائمة التطبيقات كما لو أنها تطبيق مُنفرد .

4- التعرف علي التطبيقات المُتنفزة للبطارية

عن طريق الضغط علي قائمة الضبط و إختيار خاصية البطارية يُمكن معرفة التطبيقات التي تستنزف قدر عالي مِن طاقة البطارية و إغلاقها .

مميزات الايفون
مميزات الايفون

قد يهمك :

هواتف لا تنسى …بالصور تذكرها معنا

5- رج الهاتف لمسح الكتابة

عن طريق رج هاتف الأيفون يُمكن حذف أي نصف كتابي سواء كان مكتوب علي تويتر أو فيسبوك أو غيره فعن طريق رج الجهاز تظهر نافذة ليتم مِنها يتم إختيار خيار حذف النص بدلاً مِن اللجوء إلي المسح الحرفي و مسح كل حرف علي حِدى .

6- إغلاق التطبيقات عن طريق الخطأ

إذا ما قُمت بإغلاق تطبيق ما عن طريق الخطأ فأنت لست مُضطراً للذهاب إلي مكان التطبيق و فتحه مرة أخري حيث يكفي الذهاب إلي خيار علامات التبويب و ستظهر كافة التطبيقات التي أغلقت حديثاً و عن طريقها تستطيع أن تختار ما تشاء .

7- تحويل الجهاز إلي ميزان

هذه الميزة بشكل خاص لا تتوافر في أي هاتف أخر حيث أنك تستطيع أن تحول هاتفك إلي ميزان عن طريق إختيار البوصلة و السحب إتجاه اليسار .

8- تكبير الحروف

عن طريق الضغط مرتين متتاليتين علي كلمة ما تستطيع أن تُصبح الكتابة كلها بأحرف كبيرة بدلاً مِن الضغط المُستمر علي أي حرف يُراد كتابته بشكل كبير .

مميزات الايفون
مميزات الايفون

أماكن طرح الأيفون

إقرأ أيضاً :

النسخة الجديدة من نظام iOS

سنة 2007 تنبأ المُحللون أن أجهزة الأيفون سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز منها بينما أعلنت شركة أبل بعدها بفترة قصيرة أنها بالفعل قامت ببيع أكثر مِن أربعة ملايين جهاز و هو ما جعل هواتف الأيفون أسرع هاتف ذكي يتم بيعة علي الإطلاق.

في التاسع مِن نوفمبر لعام 2007 تم طرح هواتف الأيفون في الكثير مِن الدول الأوروبية و هذه الدول هي إنجلترا علي شبكة أو تو و ألمانيا علي شبكة تي موبايل و في نفس العام تم طرح الهاتف في فرنسا علي شبكة إتصالات فرنسا و مِن الجدير بالذكر أن مصر هي أول دولة عربية يتم طرح الأيفون فيها و قد تم طرح هواتف الأيفون عن طريق شركة فودافون مصر و موبينيل و مِن ثم تم طرح الهاتف في الأردن عن طريق شبكة أورانج الخلوية و الإمارات العربية المتحدة عن طريق إتصالات و المملكة العربية السعودية عن طريق موبايلي و الإتصالات السعودية .

التعليقات مغلقة.