من هو الفنان كريم رشيد ؟

كريم رشيد هو فنان صناعي ، ابوه مصري الجنسية وأمه إنجليزية، ولد في مصر في ١٨ سبتمبر عام ١٩٦٠، وفي عام ١٩٨٢ ، تخرج من جامعة كارلتون في أوتاوا كندا وحصل على بكالوريوس في التصميم الصناعي ، وأنهى الدراسات العليا في إيطاليا. صمم كريم ما يزيد عن ٢٠٠٠ تصميم، من بينهم المشاريع التي تضمن الأثاث والأزياء والتصميم الداخلي،والفن  والإنارة، والموسيقى، والمنشآت المعمارية ، وتم وصفه في مجلة تايم على أنه أشهر المصممين الصناعيين في الأمريكتين.

تعرف على 
اسرار الموناليزا.. لغز حير الفنانين


كريم رشيد

كريم رشيد
كريم رشيد

في الفترة  الحالية يعيش المصمم  الصناعي كريم رشيد في نيويورك حيث يدير استوديو خاص بالتصميم ، وقام الفنان كريم رشيد بإنتاج حوالي ٢٠٠٠ قطعة حتى الآن، وتمكن من الدخول في مجالات التصميم الداخلي ومجالات الهندسة المعمارية من بينها تصميم مطعم موريموتو في فيلادلفيا وفندق سميراميس في أثينا. يتم عرض أعماله بشكل مستمر في أشهر أربعة عشر متحف في العالم، من بينهم متحف الفن الحديث في نيويورك وسان فرانسيسكو. كما عمل كريم مدرساً للتصميم الصناعي لمدة 10 سنوات والآن يقوم بإلقاء محاضرات في  مؤتمرات وجامعات على الصعيد العالمي في العمارة والتصميم.

أعمال المصمم كريم رشيد

كريم رشيد
كريم رشيد

يعتبر الفنان كريم رشيد من أشهر المصممين على مستوى العالم  ، حيث تتواجد أعماله الفنية في كل مكان ومنذ بداية التسعينيات حتى اليوم قام بتنفيذ آلاف التصاميم التي شملت على الأزياء والساعات،  أواني المطبخ، شعارات ماركات عالمية، والعديد من التصميمات الأخرى في مختلف المجالات.

قد يهمك
فساتين زفاف 2019 من المصمم سيرج جيفاجيوين

 

أهم أعمال المصمم كريم رشيد

لا يمكن حصر ما يزيد عن ألفي تصميم قام الفنان كريم رشيد ابتكارها، حيث أنه أقام عدد كبير من المعارض العالمية في ساو باولو وروسيا ونيويورك  والعشرات من المعارض الأخرى، وقد كان ذو اكبر نصيب الحصول على الجوائز فيها، ومن أحدث أعمال الفنان كريم رشيد

_ صيدلية OAZA Zdravlja في بلغراد

كريم رشيد
كريم رشيد

تم تصميم هذه الصيدلية على أن تكون ليست صيدلية فقط، بل لتكون أيضا مكان عمل مختلف ، حيث يوجد به جميع الأشياء المميزة التي تعمل على جذب الناس لها ، فاقترح أن تكون ملونة باللون الأخضر بالكامل، حيث لون الرفوف والأبواب ووحدات الاضاءة باللون الأخضر بالكامل، وذلك لكي تعبر عن الصحة  والحيوية كما صمم أثاث الصيدلية من الميلامين الشفاف،

كانت إضاءة السقف تشبه علبة دواء أو تتشابه كثيرا مع شكل DNA، كانت هذه الصيدلية من أواخر أعمال المصمم كريم رشيد، وكان قبل ذلك قام بتصميم مشروع للسكن تحت عنوان “كوريان” كان يشبه تصميم الصيدلية من حيث الأسلوب والطراز المستخدم في التصميم، وقد عرض هذا المشروع في معرض ميلانو الإيطالية.

في الفترة الأخيرة قام كريم رشيد بتصميم مجموعة من اواني المطبخ والأثاث لواحدة من الشركات الهامة ، واستعرض فيها ابتكاراته العملية و أفكاره الإبداعية التي أعجب بها كل من يشاهدها ، حيث ميز التصميم باللونين الأخضر والأسود ، بالرغم من أنه كان يعجب باللونين الأبيض والزهري ، ولكنه أيضا تميز باستثناءاته  في أعماله .

وينوي كريم رشيد أن يصمم بيتا كاملا مع لأثاث بمادة الكوريان الصالحة للاستخدام البيئي ، حيث تبلغ نسبة اضرارها للبيئة حوالي ٠% ، وهي عبارة عن بودرة رخامية والمونيوم ، وتتشكل بالشكل الذي يريده المصمم عندما تتعرض للحرارة .

اقرأ أيضا
كيفية تثبيت فرش للفوتوشوب تعطي تاثير مثل المصممين العالميين و كذلك إضافة خطوط

وقام المصمم كريم رشيد بعمل مجموعة من التصميمات المتنوعة في هندسة الديكور لمجموعة من المحلات التجارية والفنادق والمطاعم مثل مطعم موريموتو، وفندق فيلادلفيا وسميراميس، بالإضافة  إلى التصميم الداخلي لمجموعة من المتاحف مثل متحف الفنون الحديثة في سان فرانسيسكو، ومركز بومبيدو في باريس، وكان المسؤول عن التصميم الداخلي عن محطة مترو نابولي في إيطاليا .

التعليقات مغلقة.