مواعيد دوام البنوك في المملكة في شهر رمضان

مواعيد دوام البنوك … يوجد بالمملكة العربية السعودية عدد 12 بنك منهم المحلي ومنهم المشترك ومنهم الدولي وقامت ونظرا لقدوم شهر رمضان المبارك ومراعاة المملكة ظروف الصائمين والتيسير عليهم فقامت بتحديد عدد من المواعيد تخفيفا على الموظفين بالبنوك و العملاء أيضا في وقت الحر وشدته .

نتعرف معا في هذا المقال على مواعيد دوام البنوك

يمكنك أن:

تعرف علي افضل افلام سرقة البنوك

1- بنك البلاد

وهو مصرف إسلامي سعودي يقع المقر الرئيسي بمدينة الرياض وبعد حلول شهر رمضان المعظم تقرر جعل المواعيد كما يلي :

أوقات عمل الفروع في شهر رمضان من الأحد للخميس من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 4 عصرا .

أوقات عمل مراكز البيع :مركز النهضة (الرياض) – الخرج (الخرج) – تلال الدوحة (الظهران) – النزهة (جدة) – العليا (تبوك) من الساعة 11 صباحا حتى 3 عصرا و الفترة المسائية من 10 مساءا إلى 12 منتصف الليل .

قد يهمك:

طريقة تفعيل بطاقة الصراف الراجحي عن طريق الصراف….. تعرف عليها

بنك البلاد السعودي
بنك البلاد السعودي

2- البنك السعودي الفرنسي 

هو شركة مساهمة سعودية وشريكها بنك كريدي أجريكول الفرنسي حيث يقع المقر الرئيسي في الرياض مع ثلاث إدارات أخرى في جدة والخبر والرياض وطبقا لتعليمات مؤسسة النقد السعودي تقرر مواعيد العمل من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا ، وبالنسبة للحوالات هناك نظام سريع لها من الساعة 10 صباحا حتى 3 عصرا ، والحوالات التي تأتي بعد مواعيد العمل سيتم تنفيذها ثاني يوم ورودها .

3- البنك الأهلي التجاري

 وهو ثلاث شركاء أصدر الملك بتوحيد شركاتهم تحت مؤسسة البنك الأهلى التجاري : ومواعيد العمل في رمضان : من الأحد للخميس من السعاة 9.30 صباحا حتى الساعة 4.30 عصرا ، والفروع في مراكز التسوق في الفترة من السبت إلى الخميس من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 9 مساءا .

البنك الأهلي التجاري
البنك الأهلي التجاري

4- بنك الرياض

 هو أكبر مؤسسة مالية سعودية ومن أقدمها وتعتبر الحكومة السعودية أكبر المشاركين في هذا البنك ومواعيد عمله في رمضان من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا ، ومساءا من الساعة 9.30 حتى الساعة 1.30 .

يمكنك مشاهدة:

بطاقة فيزا مسبقة الدفع الراجحي ..تسوق بأمان

5- البنك العربي

هو شركة مساهمة سعودية وله 197 فرع في أنحاء المملكة ولديه فرع في إنجلترا وتحديدا لندن ، ومواعيد العمل في رمضان من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 عصرا .

6- بنك ساب

 أو المصرف السعودي البريطاني وهو شركة مساهمة ويتم إدارته من خلال المصرف البريطاني للشرق الأوسط ويمثل مجموعة HSBC حيث حصتهم 40% وحصة المستثمرين السعوديين 60% ودوام العمل في رمضان من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا وخارج أوقات العمل يتم التعامل من خلال خدمة ساب الإلكترونية ، كما التحويلات السريعة تتم من الأحد للخميس الساعة 10 صباحا حتى 3.30 عصرا .

بنك ساب أو المصرف السعودي البريطاني
بنك ساب أو المصرف السعودي البريطاني

7- البنك الأول 

كان يدعى سابقا البنك السعودي الهولندي وهو الأبنك الأول الذي قدم الخدمات البنكية والمنتجات للشركات الكبيرة والصغيرة سريعة النمو ، حيث ساعات العمل الرسمي برمضان من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا ، ساعات العمل في فرع إبدأ الرقمي من الأحد للسبت من الساعة 9 مساءا حتى 2 صباحا .

8- البنك السعودي للإستثمار

شركة مساهمة سعودية تضم المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية والبنك السعودي للإستثمار وأوقات العمل في رمضان من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 عصرا .

يمكنك قراءة:

الفرق بين الفيزا والماستر كارد والتمييز بينهما

البنك السعودي للإستثمار
البنك السعودي للإستثمار

9- مصرف الراجحي

هو إحدى أكبر الشركات المساهمة في السعودية وقام بتاسيسه الأخوة الراجحي ويحكم هذه المؤسسة ضوابط الشريعة الإسلامية ويمتلك أكبر شبكة فروع في المملكة وصلت ل 500 فرع ويعمل في رمضان لمدة 24 ساعة في الفروع الآتية (مطار الملك خالد – مطار الملك عبد العزيز – مطار الملك فهد – مطار الملك خالد الدولي صالة 5 – مطار الطائف – مطار الأمير محمد) وغالبية باقي الأفرع من الساعة 9.45 صباحا حتى الساعة 3.45 مساءا والبعض من الساعة 1 حتى الساعة 3 .

مصرف الراجحي السعودي
مصرف الراجحي السعودي

10- بنك الجزيرة

مجموعة سعودية تجعل العميل أهم إهتماماتها وتقدم خدماتها له ويتسيرها بحلول مطابقة للشريع الإسلامية ويعمل في رمضان من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 مساءا .

11- مجموعة سامبا المالية

 وهي مجموعة تحت مسمى البنك السعودي الأمريكي من خلال ضمها لمجموعة سيتي بنك الأمريكية الضخمة وتعمل في رمضان من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 مساءا وعلى مدار الساعة سامبا فون ، سامبا إنترنت وسامبا موبيل وسامبا أجهزة إلكترونية .

12- مصرف الإنماء

وهو احدث مصرف سعودي ويعمل في رمضان من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 مساءا .

قامت مؤسسة النقد السعودي بتحديد وتوحيد نظام العمل بكافة القطاعات البنكية بالمملكة والاهتمام بمواعيد دوام البنوك ولكن نتيجة للكثافة السكانية وكثافة الخدمات المطلوبة تقوم البنوك بتوفير فروعها للعمل للحد من الكثافة والضغط وتيسير خدماتها للجميع .

التعليقات مغلقة.