أخبار متفرقة

موضوع تعبير عن المرأة

موضوع تعبير عن المرأة

موضوع تعبير عن المرأة وأهميتها في المجتمع بالعناصر الكاملة، المرأة نصف المجتمع وأصبحت في وقتنا هذا لها العديد الأدوار والمراكز، وبالفعل أثبت وجودها وأهميتها، فهي جز لا يمكن تجزأته في الحياة، فهي التي تُنجب وتربي النصف الآخر، فأصحبت لها العديد من الحقوق التي تضمن لها حياة كريمة، فهي تلعب دور أساسي وفعال لا أحد يستطيع إنكاره.

قد يهمك أيضاً

موضوع تعبير عن الصداقة بالعناصر

موضوع تعبير عن المرأة :-

موضوع تعبير عن المرأة
موضوع تعبير عن المرأة

أهمية تعليم المرأة:

  • الإسلام أمرنا بطب العلم، ولم يحدد فقط المرأة أو الرجل، بل حث الاثنين على العلم، قال الرسول “صلي الله عليه وسلم”طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة”، حيث أن تعليم المرأة هام جداً وله دور فعال وهام في المجتمع، لبناء مستقبل أفضل في المجتمع وتنمية المهارات والتحاقها بوظائف عالية ومناصب هامة.
  • التعليم مرحلة هامة للمرأة حيث يجعلها مواكبة الزمن والعصر، مع مشاركة سوق العمل، ليكون لها دور فعال مع زوجها مثل تحمل المسئولية معه والأعباء.
  • تعليم المرأة ضروري لإنها سوف تكون مسئولة عن جيل طالع للمجتمع، فيجب أن يكون الجيل عل تربية جيدة وذو علم نافع، فتعليمها سوف يستفيد من المجتمع، كما يستفيد منه أبنائها من تربية وخلافه.
  • تعليم المرأة يحسن من حالتها النفسية والمعنوية، ويعطي لها الشعور بأن لها مكانه عالية ودور فعال في حياتها وحياة أسرتها، ودورها في تنمية المجتمع.
  • يساعد تعليم المرأة علة التخلص من الجهل والأمية، ومساعدة المجتمع على التطور والتقدم في العديد من المجالات.

اقرأ كذلك

موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

دور المرأة مع الرجل :-

المرأة لها دور قوي وفعال مع الرجل، فهي التي تسانده وتتحمل معه أعباء الحياة، فالمرأة هي منبع الحب والحنان التي تساعد الرجل على تخطي المصاعب والمتاعب التي تواجهه، والله سبحانه وتعالي كرم المرأة في الإسلام كما أوصي بإكرامها والمعاملة الحسني لها، فالمرأة ليس فقط الزوجة بل الأخت والابنة، فالأخت هي التي ترعي أخواتها وأخيها، والابنة ترعي والديها ومصدر الحنان لوالدها، فالمرأة عامةً لها دور هام رئيسي في الحياة، ولا يمكن الحياة من غيرها لتعدد أدوارها كما ذكرنا.

دور المرأة في عصرنا :-

المرأة تلعب دور هام في المجتمع، وقد أظهره دورها بشكل كبير في عصرنا هذا عن العصور السابقة، وبالفعل أصبحت لهان كيان مرموق بالمجتمع وعنصر فعال، حيث إنها بدأت تشارك في جميع المجالات، لبناء مستقبل جيد، وبالفعل تولت المرأة مناصب هامة وضرورية والتي تتمثل في المعلمة والإعلامية والمهندسة والداعية والدكتور والممرضة وغيرها من المهم التي تلعب دور هام وأساسي في المجتمع، بالإضافة إلي أن المرأة تولت مناصب سياسية في عصرنا هذا مثل الوزيرة والمحافظة وغيرها من المناصب العليا التي تساعد المجتمع علي تطوره.

ويوجد بعض السيدات ربات البيوت يعملون من المنزل لعدم قدرتهم على تولي منصب أو وظيفة، فيعملون في المشغولات اليدوية، لكي تجمع بين كونها زوجة وأم تقوم برعاية أبناءها في المنزل، حيث يوجد الكثير من الأسر المصرية تعتمد على المرأة بشكل كامل عند وفاة رب الأسرة، فبالتالي تتحمل المرأة جميع الأعباء وتقوم بدور الأم والأب في وقت واحد، كما في حالة عدم قدرة الرجل على العمل، بسبب مروره بظروف صحية تعجزه عن الالتحاق بوظيفة ما، فتقوم هي بتلك الدور، لذلك المرأة تشكل نصف المجتمع، ووجودها هام جداً مع دور الذي لا ينكر على الإطلاق.

قد يهمك أيضاً

موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

السابق
فوائد الخل الاسود للشعر …. كيف يعالج الخل الشعر التالف؟
التالي
علاج القشرة بالخل الابيض