موضوع تعبير عن عيد الأم

و كيف لنا أن لا نتناول موضوع تعبير عن عيد الأم و الأم هي أجمل ما في الوجود فبدونها يظل الأبناء وحيدون غرباء دون وطن أو هوية فهي الأمن و الأمان و المسكن و الراحة و الوطن فكلمة أمي وحدها ذات إيقاع موسيقي يطرب الأذن بعزفهِ أحلي ألحان الحب و الحنان فهذه الأحرف البسيطة تُجسد أسمي معاني الرقة و الطمأنينة .

موضوع تعبير عن عيد الأم
موضوع تعبير عن عيد الأم

قد يهمك :

موضوع تعبير عن السلام و أهميته في تقدم الشعوب و إزدهارها

موضوع تعبير عن عيد الأم

يُصادف عيد الأم يوم الحادي  العشرين مِن شهر مارس و قد جاء يوم إحياء هذه الذكري بالتوافق مع حركة العولمة بالقرن العشرين و في واقع الأمر إبتكار عيد الأم هو إبتكار أمريكي الأصل إنتشر بفضل أناجارفيس التي قامت بإحياء ذكري لوالدتها و سعت بعدها جاهدة في نشر و ترويج هذا الأمر لجعل يوماً مُعترف بهِ عالمياً يوماً مُخصصاً للأم و بالفعل نجحت في فعل هذا و أصبحت الكثير مِن دولالعالم تُحيي هذا اليوم بطريقتها الخاصة .

إقرأ أيضاً :

موضوع تعبير عن السياحة

و في هذا اليوم يقولون للأم هذا يومكِ و عيدكِ و لكن في واقع الأمر كل يوم هو يومها و عيدها فيوم واحد في العام لايكفيها علي الإطلاق و لا يكفي أبنائها للتعبير عن محبتهم و إمتنانهم و مدي تقديرهم فالأم هي نعمة كبيرة للغاية منحها لنا الله عز و جل لنتعرف علي معاني الحب و الحنان و ما يعنية أن يرجع الإبن مساءً متلهفاً إلي البيت و يُقبل أيدي والدته قبل أن ينام في حضنها و ينسي كافة هموم الدنيا .

موضوع تعبير عن عيد الأم
موضوع تعبير عن عيد الأم

قد يهمك : 

موضوع تعبير عن التلوث و أنواعه و أسبابه و تأثيره علي الإنسان و البيئة

في يوم عيد الأم أتمني و مِن كل قلبي أن تظل كل أم ضي مُنير يُنير كافة المنازل و يُزينها فعن نفسي يكفيني شرفاً و وقاراً و عزة لأن أكون إبن والدتي الحبيبة  التي إبتسامة صغيرة صادقة منها تكفيني لأنسي كافة همومي و ما يرهق بالي و قبلة صغيرة علي وجنتي كفيلة بجعلي أتجرع كل معاني الحنان فأمي هي أعز شخص إلي قلبي و يوم عيدها هو مِن أحلي أيام العام ففيه تأتيني الفرصة لمحاولة إظهار حبي لها و أجعلها تتأكد أن تعبها في الرعاية بي لم يذهب و لن يذهب سُدي أبداً .

موضوع تعبير عن عيد الأم
موضوع تعبير عن عيد الأم

مهما حاولت أن أصف أمي بالكلمات أبداً لن أفيها و لو جزء متناهي الصغر مِن حقها و لو منحتها هدايا العالم و مجوهراته فلن تُعبر عن و لو جزء متناهي الصغر مِن حبي لها فما مِن شيء في هذه الحياة مادي أم لا قادر علي إسعاد أمي أكثر مِن أن تراني أتبع كافة الأخلاق و القيم التي علمتني إياها و لو أن أمي رأت في الإبن و الأخ و الرفيق الوفي فهي بالنبة لي أمي و أختي و رفيقتي و صديقة دربي .

في يوم الأم أسأل الله العلي العظيم أن يُذيق كافة أمهات العالم مِن السعادة ما أذاقوه لأبنائهم أضعافاً كل يوم و أسأل الله أن يعوضهن عن كل ليلة سهرنها مِن أجل أبنائهن و عن كل دمعة دمعنها مِن أجلهم أيضاً .

إقرأ كذلك :

مقدمة موضوع تعبير و خاتمة و مجالات التعبير

موضوع تعبير عن عيد الأم
موضوع تعبير عن عيد الأم

و أسأل الله العيم ذو العرض العظيم و أتمني مِن كل قلبي أن أصبح في يوم مِن الأيام نصف ما أمي عليه مِن عاطفة و حنان و محبة و كرم و طاعة لله كما أتمني أن يراني أبنائي في المستقبل كما أري أمي و أحمد الله كثيراً و أشكره ليلاً نهاراً علي أعظم نعمة النعم في الكون بأسره .

التعليقات مغلقة.