أخبار متفرقة

موضوع عن الصبر و فوائدة و جزاء الصابرين

موضوع عن الصبر

قبل التطرق لمحتوي المقال و الذي هو موضوع عن الصبر يجب العلم أن الإنسان طوال حياتهِ سيمر بالكثير مِن المصاعب و الأزمات التي بعضها قد يكون سهل و البعض الأخر صعب و البعض الأخر طويل و خلال هذه الأزمات سيحتاج الإنسان إليشيء ِن الطاقة و المقدرة علي التحمل و تلك الطاقة هي ما يُعرف بإسم الصبر و هو أمر في غاية الأهمية بكل مرحلة يمر بها الإنسان و كل خطوة يخطوها للأمام .

قد يهمك :

شاهد إطلالة ياسمين صبري الأكثر جاذبية خلال العام 2017

 

موضوع عن الصبر
موضوع عن الصبر

موضوع عن الصبر

الصبر هو حبس النفس علي ما تستنفر و تكره بلا أي جزع قد يؤدي لفقدان الصبر و تضييع الأجر و هو أمر في غاية الأهمية في حياة الإنسان و قد أمرنا الله عز و جل بهذا فالصبر هو أحد صفات الأنبياء عليهم السلام الذين عانوا و كابدوا مِن مشقة و تعب و إيذاء كبير للغاية و لكن بالرغم مِن هذا فلم ييأسوا بل تحملوا ما عانوه و صبروا حتي أذن الله لهم بالفرج و التمكين فكما قال الله تعالي في كتابهِ الكريم ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ” ، أجل لقد قال الله عز و جل تفلحون فالفلاح و الصبر مقترنان ببعضهما البعض فالصبر هو أحد أهم الوسائل التي تُعيننا علي هذه الحياة .

الصبر أحد العبادات التي يُكافأ الله عز و جل عليها خير مكافئة فمَن يلتزم بالصبر و يتحلي بهِ كإحدي صفاتهِ وفقه الله في دنياه و أعطاه أجراً كجزيلاً في الأخرة .

الصبر ليحاج عن صاحبه في قبره فلو كان الميت مِن أهل الصلاح و التقوي و كانت صلاتهِ و زكاتهِ و قرائته للقرأن و أعماله و صيامه شفعوا له فإن الصبر يظل جليساً للميت بإحدي زوايا القبر حتي تقوم الساعة و عندما تقوم الساعة يظل الصبر قريناً لصاحبه حتي يُدخله الجنة .

إقرأ أيضاً :

طلاق ياسمين صبري بعد زواج دام 5 سنوات

موضوع عن الصبر
موضوع عن الصبر

و مِن أنواع الصبر الصبر علي المعصية و الصبر علي الطاعة و هذان الأمران هما أساس الإيمان بالله عز و جل فالتقوي هي أساس ديننا الإسلام الحنيف الذي يُعد بدورهِ أساس حياتنا .

جزاء الصابرين

موضوع عن الصبر
موضوع عن الصبر

إقرأ كذلك :

أدهم صبرى بين الحقيقه والخيال

أعد الله عز و جل خير جزاء للصابرين و هذا الجزاء لا يعلم بهِ إلا الله عز و جل فقد قال في كتابهِ الكريم ” إِنِّمَا يٌوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَاب ” و قد أفتي علماء الإسلام في هذا الأمر و قالوا أن الله عز و جل يقصد بقولهِ بلا حساب أن الله سيوفي الصابرين خيراً وفيراً و رزقاً كثيراً دون أي وعد أو قواعد معينة بينما قال البعض الأخر أن الله عز و جل يقصد بجملة بغير حساب أن الله عز و جل أعد لمَن صبروا و رضوا بأجرهم في الدنيا سيرزقون في أخرتهم بأجر لا يخطر علي بال أو قلب أي أحد و علي أي حال أياً ما كان المقصود بهذه الحالة فإن الصبر مِن الأشياء التي دائماً ما تكون عقباها حميده و يُحبذها الله عز و جل كثيراً .

يرضي الله عز و جل عَن مَن يتحلون بالصبر و لهذا فمِن المهم للغاية أن نجعل مِن الصبر خصلة مِن خصالنا التي تكون سبباً هاماً في الأجر العظيم الذي سنلقاه في الأخرة و الدنيا كذلك .

فوائد الصبر

موضوع عن الصبر
موضوع عن الصبر

قد يهمك :

كيفية مذاكرة الرياضيات بلا مشاكل وبسهولة شديدة

1- يمنح الشخص القدر الكافي مِن المثابرة و الإصرار لمواصلة تحقيق أحلامه و أهدافه  .

2- يُساعد علي إتخاذ قرارات سليمة و بخاصة في وقت الأزمات .

3- يُساعد علي الصمود أمام صدمات الحياة .

4- يمنح القدرة علي التسامح الأخرين .

السابق
افلام رعب ارواح وشياطين لا تشاهدها بمفردك
التالي
الالوان التي تناسب البشرة السمراء للرجال تعرف عليها