كيف تصير موظف مبيعات بارع ومتميز في مجالك إلي أقصي درجة

مما لا شك فيه أن موظف مبيعات عندما يكون ناجح و محترف لا بد و أن يكون ذو شخصية منفتحة و لكن هذا ليس كل شيء فالإنفتاح ليس ما يُحدد مدي فعالية موظيف المبيعات و إنما فهمه و تطبيقة لمباديء البيع هي ما تُحدد مدي فعاليته، كما أن موظف المبيعات لا بد و أن يكون لبق في الحديث و يُجيد الكلام و الإستماع فإحتاكر الحديث لن يصل بأحد إلي شيء ، و بالطبع لن ننسي كم أن التعرف علي المنتج المراد الترويج له مهم للغاية لموظف المبيعات و بخاصة إذا ما كان هذا المنتج تقني و تذكر دائماً أنه ليس لأنك تبيع منتج جيد و بسعر رخيص فإن الزبائن ستأتي إليك بشكل تلقائي فهذا خاطيء تماماً فمهما كانت جودة منتجك فإنك بلا شك تحتاج لتسويق جيد .

قد يهمك كذلك

المدينة التى تكاد تكون جنة تعطيك وظيفة وأرض بمجرد هجرتك إليها

خطوات ستة تُساعدك علي أن تصير موظف مبيعات محترف و ذو خبرة

موظف مبيعات
موظف مبيعات

1- إبحث عن العملاء المناسبين

لا ترهق نفسك و حاول قدر المستطاع أن تبحث عن المشترين المحتملين فقط و الذين بالفعل في حاجة للسلعة التي تروج لها فمحاولة البيع لشخص أخر لن تكون مجدية علي الإطلاق ، و تذكر دائماً كم أنه من المهم النظر جيداً إلي السوق و معرفة إذا ما كان كبيراً كفاية لتبيع فيه منتج و لا تنسي بالطبع التفكير دائماً في إحتياجات و رغبات المشترين .

2- إجعل عملائك يشعرون بإرتياح إتجاهك

لا بد و أن توفر لعملائك كم كبير من المصداقئة و هو ما يعتمد علي طريقة تفكير عملائك ، و تذكر أن تقلبات السوق تجبرك علي زيادة تكلفة منتجك بشكل مستمر و هو ما يثير ريبة المشترين و يجعلهم يظنون بأنك تستغلهم و لهذا فيجب أن تهتم دائماً بزيادة مدي مصداقيتك مع العملاء .

3- إبحث عن ما يريده العميل

لن تستطيع أن تبيع أي شيء لأحد ما لم تعلم ما يرده و لكن فعليك بإستخدام إستقصائات لمجموعات التركيز كي تعرف ما يرغب فيه المشترون المحتملون ، و ما إن تعرف ما يرغبون فيه فإنك يُمكن أن تلخصة في 75 كلمة ، كما أنك تستطيع أن تبتكر أسئلة لتساعدك علي فهم و توضيح ما يرغب فيه المشترون حقاً .

4- إظهر للعميل كم أنك تعطية ما يريده

أي شخص يستطيع أن يُعدد سمات منتج ما و يستعرض مزاياه و لكن ليس أي شخص يستطيع أن يوضح لمن امامه كيف أن هذا المنتج سيحل له الكثير من المنتجات و يوفر له إحتياجات كثيرة .

5- حقق إتفاق علي الخطوة التالية

أي عملية بيع تتضمن الكثير من الخطوات التي يتوجها الوصول لإتفاق معين بشأن عملية الشراء ، و هنا تأتي مهمة موظف المبيعات حيث أنه يجب و أن يحصل علي موافقة المشتري المحتمل علي كل خطوة من الخطوات لكي يصل في نهاية الأمر إلي نهاية العرض التقديمي للعميل ، و حينها فقط سيتمكن من جعل قرار الشراء سهل للغاية علي العميل .

6- تابع و إستفيد من صفقتك في فرص أخري مستقبلية

بعدما تنتهي عملية البيع و تقنع عميلك بالشراء سوف يُصبح المشتري زبون دائم لك و لهذا فعليك دائماً بأن تُحافظ علي علاقتك مع عملائك السابقين و الحاليين فهؤلاء العملاء هم مصدر هام للغاية في جذب المزيد من العملاء و المشترين المحتملين .

التعليقات مغلقة.