أخبار متفرقة

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس نتناولها اليوم، يوجد العديد من الأشخاص يحبون النبات الزينى داخل المنزل والغرف، فا أجمل أن تنظر لمنظر طبيعي مليئ بالخضرة في كل صباح ومساء، يعطر شعور رائع وجميل، فمن خلال الفقرات التالية نقدم أنواع عديدة من النباتات يمكن أن تزرعها داخل المنزل وتنمو  بضوء غير مباشر.

قد يهمك أيضاً

نبات القريص أشهر نباتات العصور القديمة

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس :-

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

1_ نبات القفص الصدري:

يتواجد هذا النبات في أمريكا الوسطي فالأساس هو موطنه، هذا النبات يحب الضوء الساطع وكذلك الرطوبة، ويتم رشة بكثرة جداً من خلال استخدام الرذاذ في فصل الصيف، لإنه يحتاج أن ترويه بغرارة في تلك الفصل من فصول السنة.

2_ البنفسج الأفريقي:

البنفسج الأفريقي
البنفسج الأفريقي

يتميز هذا النبات بإنه رائع وجميل وبعطي منظر رائع للديكور الداخلي للمنزل، علماً بإنه يحتاج رعاية خاصة جداً، فتلك النبات يجب رويه بإنتظام مرة واحدة فقط في الأسبوع، ولكن يجب الحذر تجنب وصول الماء إلي الأوراق.

3_ النباتات الصينية دائمة الخضرة (Aglaonema):

فهذه النباتات تتميز بسهولة نموها، ولا تحتاج أن تتعرض للشمس، ففي حالة إذا كنت جديداً على رعاية النباتات المنزلية، أقدم الخضرة الصينية تنتج الزهور التي تشبه زنابق كالا ، و تعطي شكل جميل وجذاب عند وضعها على الأرض بجوار الأثاث و ملء المساحات المفتوحة في المنزل ، صغر حجم النباتات الصينية دائمة الخضرة هي مدمجة بما يكفي للديكور المكتبي و الطاولة و الجرف.

اقرأ كذلك

نبات ست الحسن… تعرف على فوائده المذهله

4_ نبات الخزامى أو اللافندر:

نبات الخزامى أو اللافندر
نبات الخزامى أو اللافندر

هذا النبات يتميز برائحته الرائعة فهو يتميز بأزهار البنفسجية الجميلة، موطن نبان اللافندر الأصلي في فرنسا، وكذلك في غرب حوض البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلي إنه يوجد على نطاق كبير امتداد من الطائف وحتي نهاية سلسة جبال السروات جنوباً في المملكة العربية السعودية، ومن أكثر النباتات المشهور هنالك هو نبات اللافندر، فرائحته جميلة جداً وعند وضعة في المنزل يصبح رتئحة نفاذه في كل مكان به، ومن المعرف أن الرائعة الطبيعة تعود بالشعور الإيجابي للفرد، وتجعلعه بشعر باليعادة والتفاؤل دائماً.

5_ نبات اللبلاب الانجليزي (Hedera helix):

إن اللبلاب الإنجليزي له شكل جميل بمكن تحويله أي جدار مريب إلي عمل فنر رائع، و مع ذلك ضع في اعتبارك أن الكروم الذي ينبت بها يستغرق بضع سنوات للنمو إذا كنت تنمو من البذور.

فهذا النبات يميل إلي  ضوء غير مباشر مشرق ، فيمكنه أن يحمل هذا النبات ضوء منخفض،  وعندما يكثر الضوء على نبات اللبلاب سوف يظهر لون أوراقه أكثر جمالاً، والجدير بالذكر أن الضوء المباشر علية يتسبب في زواله.

6_ الأوركيد:

نبات داخلي مزهرة متعدد بالألوان الجذابة للغابة والتي تتمثل في اللون الأبيض ودرجات الزهري والبنفسجي والأصفر، وتتميز أوراقها بإنها منبسطة سميكة خضراء تحيط بحامل الأوراق، والموطن الأطلي لها في جنوب شرق آسيا والهند والفلبين واستراليا الشمالية، ويشمل عدد كبير من الأنواع.

7_ نبات السرخس:

نبات السرخس من النباتات الأنيقة للغاية التي يمكن أن تزين به أي غرفة داخل المنزل، يلزم أن يتعرض للضوء الساطع غير المباشر، وميل هذا النبات للرطوبة المرتفعة، ولا تميل للتربة الجافة، فيلزن أن تتواجد تلك النبات في رطوبة، ويتأثر من أشعة الشمس المباشرةً، و لكن ليسوا سائلين أكثر من اللازم لتجنب تعفن الجذور ، مع العلم أن هذه النباتات تفضل الماء المقطر على الماء العسر.

قد يهمك أيضاً

نبات داخلى لتنقية الهواء داخل المنزل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق