نشأة النادي الأهلي نادي التاريخ والوطنية والعراقة والنظال

نشأة النادي الأهلي … يُعتبر النادي الأهلي للرياضة البدنية أو النادي الأهلي كما هو معروف بين مشجعية النادي الوحيد بجانب نادي الزمالك الذي أبداً لم يهبط إلي دوري الدرجة الثانية .

اقرأ أيضا

الأب الروحي للأهلي “صالح سليم”

تاريخ نشأة النادي الأهلي

في الرابع و العشرين من أبريل لعام 1907 كانت بداية إنشاء النادي الأهلي الذي أُنشِأ من قبل عدد من كبار الشخصيات الهامة في مصر أمثال طلعت حرب و أمين سامي باشا و عمر لطفي بك و مصطفي كامل ، و قد كان النادي في بداية أمره ما هو إلا نادي للشباب الوطنيين المصريين و مع مرور الوقت و توسع شهرة النادي تم إنشاء مجلس إدارة تحت رئاسة الأجنبي ميشيل إنس ثم تم إنشاء أول ملعب كرة قدم خاص بالنادي سنة 1909 ثم أول فريق كرة قدم للنادي الأهلي سنة 1911 ، و في عام 1916 وصل عدد الألعاب في النادي إلي أربعة ألعاب و هي الجمبارز و كرة القدم و البلياردو و التنس .

صاحب فكرة إنشاء النادي الأهلي عمر لطفي بك

سنة 1867 ولد عمر لطفي بك بمدينة الإسكندرية و هو واحد من المؤسسين الأوائل لنادي الأهلي و عضو اللجنة الإدارية العليا خلال الفترة المنحصرة ما بين العامين 1907 و 1911 ، و في عمر الثمانية و الثلاثون كان وكيلاً لمدرسة الحقوق و صديقاً مقرباً للزعيم الشهير مصطفي كامل .

فكر عمر لطفي بك في فكرة إنشاء النادي الأهلي عن طريق رئاستهِ لنادي طلبة المدارس العليا فقد كان يُفكر أنذاك أنه لا بد من وجود طريقة لتجميع هؤلاء الطلبة في نادي رياضي لقضاء أوقات الفراغ و ممارسة الرياضة النظيفة .

اقرأ كذلك

كابتن منتخب مصر الأسطورة مختار التتش والذى حارب الكل من أجل الكرة

صاحب فكرة إسم النادي و سبب تسميته بهذا الإسم

في الخامس و العشرين من فبراير لعام 1907 إقترح أمين سامي باشا إسم النادي الأهلي و قد تمت الموافقة علي هذا الإسم فوراً فقد أنشِأ هذا النادي من أجل طلاب المدارس العليا الذين كانوا دعامة أساسية من دعامات الثورة ضد الإحتلال الإنجليزي  و كلمة الأهلي بما تحتوية من معاني و صفة وطنية تُعتبر خير صفة للنادي .

التعليقات مغلقة.