المرأة

نضارة البشرة في 11 نوع من الطعام ..تعرفي عليهم

نضارة البشرة

لا شك عزيزتي أن من أهم ما يؤرق المرأة دائما هى البشرة و نضارة البشرة حيث تهتمين بها بصورة دائمة وتهتمين بنضارتها وجمالها ؛ لأنها تُعد عاملاً أساسي في جمالك وإظهار شبابك ، فإن كانت نضرة جعلتكِ تبدين أكثر جمالاً ، فكثير من النساء تلجأ للمواد الكيميائية من كريمات وأدوية لتهتم ببشرتها ، ولكننا اليوم سنسلط الضوء على المواد الطبيعية والتي تؤثر تأثيراً إيجابياً على بشرتنا فضلا عن تأثيرها في صحتنا العامة.

 وفيما يلي إحدى عشر طعاماً هاماً من أجل نضارة البشرة

1-البطيخ

وهو من أفضل وألذ الفاكهة المحببة للجميع، وهو محصول صيفى فمن رحمة الله عز وجل  بنا أنه أنعم علينا في فصل الصيف الحار بهذا النوع من الفاكهة ليعوض السوائل التي يفتقدها جسم الإنسان ؛ وذلك لأن البطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من المياة ، ويُعد البطيخ من أهم الفواكة المفيدة لبشرتك فتناولك لشريحة من البطيخ يومياً في فصل الصيف يمد جسمك بالمياة كما يعمل على نضارة بشرتك .

2-الأناناس

يعمل الأناناس بصورة مباشرة على البشرة ، كما أنه يدخل في العديد من المواد الطبية للبشرة حيث أنه يحتوي على مادة “البروميلين” وهى مادة فعالة في القضاء على إلتهابات البشرة ، فيمكنك تناوله أو استخدامه في خلطات البشرة الطبيعية لوقاية بشرتك من الإلتهاب ، كما أنه مناسب للغاية لمن تعانى من بشرة حساسة أو بشرة تلتهب بكثرة وبصورة سريعة من أشعة الشمس والعوامل الخارجية .

3-البابايا

تحتوي ثمرة البابايا على إنزيم “بابين” فضلاً عن احتوائها على فيتامين “أ” مما يزيد من قيمتها الغذائية ونفعها للجسم ، كما يجعلها تعمل على تخلص البشرة من بقايا الجلد الميت ؛ مما يجعل بشرتك نضرة ووردية كبشرة الأطفال .

4-الموز

تُعد ثمرة الموز من أغنى الثمار “بالبوتاسيوم” فهى تحتوي عليه بنسبة كبيرة ، مما يجعلها تعمل على توازن نسبة المياة داخل وخارج جسمك فتزيد من ترطيب بشرتك ، فقلة نسبة البوتاسيوم بالجسم يجعل البشرة جافة ، فعليك تناول ثمرة موز يومياً لترطيب بشرتك .

5-الكرز

وهو من ألذ الفواكة طعماً فضلاً عن كونه أكثرهم قدرة على محاربة الأكسدة حيث يحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة ، فتحارب السموم بالجسم فتجعل بشرتك أكثر نضارة وصحة .

6-التوت الأزرق

التوت الأزرق ثمرة مفعمة بالمواد النافعة فهى تحتوي على كميات كبيرة من الألياف فضلاً عن احتوائها على فيتامين “أ” وفيتامين “ج” ؛ فتعمل على جعل البشرة أكثر تفتحاً وشباباً .

7-الرمان

وهو ثمرة من ثمار الجنة، ويحتوي على ألياف عديدة تعمل على محاربة الشيخوخة والتجاعيد ، فهو مناسب للغاية لمن يقترب من العقد الثالث من عمره حيث سيساعد على منع ظهور تجاعيد البشرة ، مما يجعل بشرتك مفعمة بالحيوية والشباب والصحة .

8-الكيوي

الكيوي ثمرة حلوة الألون والطعم ولكن الأهم بها أنها صاحبة أكبر نصيب من فيتامين “C” من بين جميع الفواكهة ، ولأن فيتامين “C” يعمل على نضارة البشرة وتجديد خلاياها، فيعد الكيوي من أهم الفاكهة لبشرتك ، فاحرصي عزيزتي على تناول ثمرة كيوي بصورة منتظمة .

9-التفاح

يحتوي التفاح وخاصة الأحمر على نسبة عالية من “الكولاجين” الذي يعمل على شد البشرة فتظهر بدون تجاعيد وتظهرين أصغر سناً ، فيجب عليكِ تناول ثمرة تفاح يومياً للحفاظ على بشرتك مشدودة ونضرة .

10-الفراولة

تحتوي الفراولة على كم كبير جدا من الإنزيمات والتي تعمل على تصليح عيوب البشرة الناتجة عن الأشعات الضارة ، كما أنها تعمل على إخفاء التجاعيد وعلامات التقدم بالسن فتظهرك أكثر شباباً .

11-البطاطس

تعمل البطاطس كمادة مبيضة ؛ لاحتوائها على مجال حمضي ، فإن كنتى تعانين من البقع الداكنة في الوجة أو في منطقة أسفل الذراع أو غيرها فعليكِ تدليك البقع بشريحة بطاطس لمدة عشر دقائق يومياً وستختفي البقع في وقت وجيز .

 

  أنعم الله – تعالى – علينا بالعديد من الأنواع  في طعامنا فعلينا تناولها ليحصل الجسم على الفائدة الكاملة من الطعام، كما يمكنك اللجوء للحلول الطبيعية لبشرتك قبل التوجه للحلول الكيميائية .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى