نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى …. تعرف عليه

نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى …… تسعى الحكومة السعودية فى العمل على تحقيق رؤية 2030 ، والتى من أهدافها التوسع فى زيادة الإستخدام والتشغيل للخدمات الحكومية التى تعتمد  على التكنولوجيا الرقمية ، وقد يستفيد منها المواطنين السعودين والوافدين لأراضى المملكة ..

كما أدركت المملكة أهمية التقنية الرقمية للتنمية الشاملة والتى تعتمد رؤيتها حتى عام 2030م ، ولذا تولى المملكة اهتمام واسع بتحول عمل الجهات الحكومية ومعاملاتها مع المواطنين للنمط الإلكترونى ، وقد حققت بعض وزرات حكومة المملكة درجات كبيرة من التحول للنظام الرقمى ، ومن هذه الوزارات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية التى تطبق العديد من البرامج الرقمية التى تقدم خدماتها للمواطنين فى يسر وسهولة ومنها برنامج أجير . وفى هذا المقال سنعرض لكم نموذج لعقد غعارة عامل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

سوف نتعرف معا فى مقال اليوم على نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى

تعرف على برنامج أجير
تعرف على برنامج أجير

تعرف على برنامج أجير 

هو برنامج يقدم العديد من الخدمات عن طريق بوابة أجير الأغلكترونية والتى تهدف إلى تنظيم حركات العمالة الوافدة بشكل قانونى ، كما تعزز من سوق العمل وتقليص التكاليف والوقت لتوفير العمالة فى كل مؤسسة بالمملكة ، فضلا عن تنظيم العمل المؤقت عن طريق توثيق العلاقات التعاقدية التى تتمثل فى عقود العمل المباشرة والعقود من الباطن التى تتطلب وجود العمالة التابعة لجهة عمل معينة ، فضلا عن عقود الإعارة التى تخص العمالة من مؤسسة لأخرى . وكل هذه العقود والأنشطة تأخذ بشروط وضوابط نظام العمل ومنها التشييد والبناء ومقاولات النظافة والإعاشة بالإضافة للخدمات الاستشارية والأعمال .

أهم الخدمات التى يقدمها برنامج أجير 

تقدم مجموعة من الخدمات التى ترتبط بالعمالة الوافدة للملكة العربية السعودية ، حيث تقدم خدمة التعاقد المباشر بالإضافة لخدمات العمالة ، كما تقدم الشكل القانونى لإشعار التفاؤل الذى يبنى على وجود عقد عمل أو إعارة من مؤسسة لاخرى ومن بين هذه الخدمات مايلى :

  • إشعار التقاول 

يعد واحد من الخدمات التى تهجف لإدارة العلاقات التعاقدية والتى تشمل على عقود عمل من الباطن أو عقود عمل مباشرة او عقود إعارة من مؤسسة لأخرى ، ومن الجدير بالذكر أن العامل يحمل إشعار التقاول لإثبات قانونية تواجده فى جهة غير التى يتبع لها ، وذلك من أجل تقديمها للجهات المختصة عند طلبها .

أهم الخدمات التى يقدمها اجير
أهم الخدمات التى يقدمها اجير

اقرأ المزيد عن

نموذج طلب اجازة سنوية من الشركة

  • التعاقد المباشر 

يعد خدمة تعمل على تمكين الأفراد الراغبين فى العمل بشكل مؤقت أو الإعارة من مؤسسة لأخرى بالغستفادة من الخدمة والتسجيل فى سوق العمل للتعاقد بشكل مباشر ، كما يمكن للمنشأت الاستفادة من الاشخاص الباحثين عن عمل وتقديم لهم العروض من خلال سوق العمل ، وهذا يندرج تحت هذه الخدمة .

  • خدمات العمالة 

ى عبارة عن خدمة تتيح للمنشأت إمكانية إعارة خدمات العمالة الفائضة للمنشأت الأخرى بشكل مؤقت ، بما يتناسب مع أنظمة ولوائح وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، حيث تقوم المنشآت المقدمة للخدمة إصدار إشعار العمل المؤقت وخدمات العمالة من خلال تحديد الشخص الذى تتم إعارة خدماته من صاحب العمل الأساسي لصاحب العمل المؤقت ولفترة زمنية محددة .

خدمة نقل العمالة المنزلية للمؤسسات من خدمات برنامج اجير
خدمة نقل العمالة المنزلية للمؤسسات من خدمات برنامج اجير

قد يفيدك أن تقرأ عن

نموذج مسير رواتب عمال مؤسسة مقاولات

نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى

عقد إعارة عامل 

تم فى هذا اليوم والتاريخ اتفاق بين كلا من :

الاسم :………………………………هوية / إقامة / سجل رقم :……………….. ◯ فرد    ◯ مؤسسة    ◯ شركة طرف أول

الإسم :………………………………هوية / إقامة / سجل رقم :………………….◯ فرد   ◯ مؤسسة    ◯ شركة طرف ثانى 

كما تم اتفاق جميع الأطراف المدون بياناتهم على البنود التالية :

أولا : تكون الدفعات من الطرف الأول على النحو التالى : ◯ بدون ◯ دفعة أولى ◯ دفعة كاملة…….. دفعة أخيرة ………..

ثنيا : يلتزم كافة الأطراف بالبنود والشروط المدونة عالية ولا يتم تغيير أى بند من البنود دون موافقة الطرف الأخر بعد التوقيع على كافة نسخ العقد .

ثالثا : تكون مدة تنفيذ بنود العقد : ………………… من تاريخ تحرير هذا العقد .

رابعا : عند إخلال احد الأطراف ببنود الإتفاق والشروط بعالية حيث يحق للطرف الأخر تقديم هذا العقد للمحاكم للمحاكم المختصة المحلية بكل دولة

الطرف الأول / ……………………………………………….  الطرف الثانى /……………………………………..

التوقيع / التصديق                                                       التوقيع / التصديق

كيفية تنظيم تبادل العمالة من مؤسسة لأخرى من خلال أجير
كيفية تنظيم تبادل العمالة من مؤسسة لأخرى من خلال أجير

نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى …… وفى نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم نموذج إعارة عامل من مؤسسة لأخرى ، كما تعرفنا أيضا على برنامج أجير وأهم الخدمات التى يقدمها هذا البرنامج .