نوع من الرجال تتسلط عليه النساء ….وبسرعة

نوع من الرجال تتسلط عليه النساء ….وبسرعة

الرجل حين يسمح لزوجته أن تتسلّط عليه، فهذا يعني بوضوح أنه يتمتع بشخصية ضعيفة وغير قادر على الإمساك بزمام الأمور، خصوصاً فيما يتعلّق بالحياة المنزلية. عموما هذه الشخصيّة لا تقتصر على العلاقات داخل المنزل الواحد، بل تتعداها لتشمل جميع الجوانب، سواء الحياة المهنية والاجتماعية للرجل.
وفي دراسة برازيلية حديثة قامت بعمل استطلاع موسع حول هذا الموضوع شمل أكثر من 2.000 أسرة يعاني الرجل فيها بنوع من عدم المساواة مع الزوجة، توصلت إلى وجود نوع واحد من الرجال هو أكثر ما  تتسلّط عليه النساء بسرعة :

الرجل الذي تسلّطت عليه أمّه سابقاً :

بحسب الدراسة، الرجل الذي شهد طفولة ومراهقة فيها نوع من الانصياع لجميع طلبات وأوامر الأمّ، عادةً ما ستحلّ زوجته مكان الأم، وسيصطدم بأكثر من معوّق يعرقل إمكانية تأسيس عائلة على أسس مستقرّة. فالرجل الذي تعرض في طفولته لسيطرة كاملة من قبل أمه غالبا ما سيؤثر ذلك في تكوين شخصيته ويجعله لا يستطيع المبادرة والإمساك بزمام الأمور، بحسب الخبير الإجتماعي المشارك في الدراسة “مارك سكورت”، سيطرة الأم لا بد أن تتبعها سيطرة الزوجة، ليس لأن الزوجة تريد السيطرة، بل لأن كيفية تصرّف الرجل معها تدفعها الى تبني فعل السيطرة دون حتى أن تدري، وفي حال اعتادت هذه الزوجة على هذا السلوك، سيصعب تعديله لاحقا. أما الاستقرار الزوجي فهو سيكون مرتبط بشخصية المرأة. إذا ما كانت تحبّ القيادة ام لا.

عموما هدا النوع من الرجال لا يتمتع بالشجاعة الكافية لمواجهة الآخرين من كل النواحي سواءا المادية او المعنوية. وينتظر من شخص آخر أن يقوم بذلك، حتى إن كان الموضوع مرتبط به مباشرة،
الدراسة خَلُصت إلى أن المسألة هي نفسيّة بحتة، وتكون أسبابها الرئيسية تعود لسيطرة الأم على الطفل في فترة طويلة من حياته، وهو سلوك خاطئ بحسب الدراسة لأنه قد يؤثر على حياة هذا الطفل مدى الحياة.

 

التعليقات مغلقة.