تكنولوجيا

نوكيا تعود بقوة مع أول هاتف بنظام أندرويد

نوكيا تعود بقوة مع أول هاتف بنظام أندرويد

يبدو أن نوكيا أرادت فترة من الراحة وها هي تعود من جديد بأول هواتفها الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فقد انتشرت شائعات حول إطلاق هاتفها الذكي نوكيا P1 والذي سيأتي بذاكرة وصول عشوائي حوالي 3 جيجابايت وشاشة ذات دقة عالية.

 

إذا كنت من مستخدمي نوكيا القدامى، فبالتأكيد ستتذكر هاتف نوكيا 3310 والهواتف الذكية الأخرى التي مازالت على قيد الحياة في بعض الأماكن حول العالم، لكن نوكيا هذه المرة أرادت ولوج عالم أندرويد بهواتفها الذكية.

 

أعلنت شركة شركة نوكيا في أواخر مايو الماضي وذلك في بيان صحفي بعودتها المؤكدة إلى سوق الهواتف الذكية، مع تعجب بتشغيل هذه الهواتف بنظام اندرويد ، وقد بدأت الشركة الفنلندية بالفعل بخط جديد لإنتاح الهواتف الذكية مع شركائها الأسيويين الذين سيبدأون في تصنيع هواتف نوكيا.

 

في أوائل يوليو، تسربت صوراً لهاتف ذكي يحمل العلامة التجارية الخاصة بنوكيا والذي أطلق عليه إسم نوكيا P1 وقد أشيع بأن الصور تم تميمها من قبل مهندسين كبار في شركات إن فوكس وشارب وهي التابعة لشركة فوكسكون، وقد قامت شركة نوكيا بتأجير جزء الهواتف الذكية الخاص بها إلى شركة فوكسكون وقد اشترت شركة إن فوكس شركة شارب قبل بضعة أشهر وهذا ما قد يفسر ظهور هاتف آكوس شارب 1 وقد اقترح الكثير تغيير إسم شارب آكوس P1 وإعادة تغيير لعلامته التجارية بإسم شركة نوكيا وإطلاقه في اوروبا في وقت لاحق من هذا العام.

 

أشارت التقارير أن هاتف نوكيا الجديد P1 سيكون بمقاس 5.3 بوصة وبدقة فائقة مع معالج Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت وذاكرة تخزينية 32 جيجابايت وكاميرا أساسية بدقة 22.6 ميجابكسل.

 

السابق
أعلى سلاسل الافلام ربحا فى التاريخ
التالي
تحديّات على زيدان حسم قرارها مبكراً