الجهة السياحية الأكثر زيارة علي مستوي العالم نيويورك

هي المدينة الأعلي سكانا في الولايات المتحدة ، و تعد أكبر المدن في “ولاية نيويورك” و في الولايات المتحدة عموما , و هي المؤثرة سواء في التجارة أو الإعلام أو الفن أو الأزياء ..إلخ .
فهي عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها ، و توصف نيويورك أنها المدينة الأكثر ثقافة و الأقوي إقتصادا علي مستوي العالم .

قد يهمك أيضا

10 صور لفصل الخريف في نيويورك تجعلك تتمني أن تقضي هذا الفصل هناك

نيويورك تاريخ الولاية :

تعود جذورها إلى العام 1624 حيث تم إنشاؤها كمركز تجاري من قبل المستوطنين من الجمهورية الهولندية , و أول تسمية لها كانت “أمستردام الجديدة” ، وتمت تسميتها نيويورك بعد قيام تشارلز الثاني ملك انجلترا بمنح الأراضي لأخيه.

كما تعد من أكبر المراكز الثقافية في العالم، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة .

تضم المدينة مبانٍ من مختلف التصاميم المعمارية, حيث توجد فيها مبانٍ خشبية مصممة على هيئة صناديق بطابق أو طابقين وسقف مائل, ويُرى هذا النمط من المنازل في منطقة “بروكلين” التي تعود إلى العام 1656, كما توجد في المدينة مبانٍ ذات تصميم أكثر حداثة كناطحات السحاب التي تتميز بها مدينة نيويورك وخاصةً “مانهاتن”, ويعد مبنى “إمباير ستايت” أطول مباني نيويورك وأكثرها أهمية.

تعتبر السياحة واحدة من أهم الصناعات في المدينة ، حيث زار المدينة أكثر من 41 مليون سائح محلى وأجنبي سنويا خلال الخمس سنوات الماضية .

الوجهات السياحية للمدينة :

وتشمل الوجهات السياحية للمدينة مبنى “إمباير ستايت”، و “تمثال الحرية ، و”جزيرة الشيطان” و عروض مسرح “برودواي” ، وأيضا المتاحف مثل “متحف المتروبوليتان للفنون” ، وكذلك المساحات الخضراء مثل “سنترال بارك” وحديقة “واشنطن سكوير”، و”مركز روكفلر” ، وتايمز سكوير بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة على طول شارعي الخامس وماديسون ،ومن العوامل التي نجذب السياح أيضا المناسبات مثل عيد القديسين في “قرية غرينتش” ، عروض عيد الشكر لدى مركز مايسيز، ومعرض اليوم في سانت باتريك، ناهيك عن ذكرالأنشطة الموسمية مثل التزلج على الجليد في حديقة سنترال بارك في فصل الشتاء، ومهرجان ترايبيكا السينمائي، والعروض المجانية في سنترال بارك في سمرستيج. وكذلك حديقة حيوان برونكس، “كوني آيلاند” , وحديقة نباتية وغيرها من المعالم الساحرة .

و في العام 2010 حطمت نيويورك رقما قياسيا في عدد السياح الذي وصل إلى 49 مليون سائح  ، و في 2011 وصل عدد السياح إلى 50 مليون.

التعليقات مغلقة.