فنون

15 شخصا استطاعوا هزيمة “باتمان”

15 شخص استطاعوا هزيمة "باتمان" فارس الظلام

15 شخصا استطاعوا هزيمة “باتمان”

دعنا نقول الحقيقة ، فى الواقع إن “باتمان” فارس الظلام هو المحقق الأول والأفضل فى العالم ، ويكون له اليد العليا فى غالبية المعارك ، هذا إن أعطيناه الفرصة للتخطيط بالإضافة للحصول على الموارد اللازمة له .

ولكن هناك معارك اقتحمها “باتمان” بدون أن يكون لديه لا الوقت ولا التخطيط اللازمين من أجل الإنتصار فى المعركة فاضطر “فارس الظلام” لخوضها بدون أن تجهيزات ، كما أنه واجه أعدائا فى ظروف غير ملائمة مرات عديدة ، غالبيتهم يمتلكون قوى خارقة ، وهو فى النهاية مهما كان بشرى قوى يمتلك ذكاء رهيبا ، بالإضافة إلى ترسانة أسلحة غير تقليدية على الإطلاق .

لذا دعنا فى تلك المقالة الممتعة للغاية لعشاق “فارس الظلام” نسرد قائمة من 15 شخصا استطاعوا إلحاق الهزيمة به :

1- سوبرمان

سوبرمان

سوبرمان يهزم باتمان

لنقول أن “باتمان” كان فى 99% من الصراعات بينه وبين “سوبرمان” ..

كما كان لديه اليد العليا وحتى فى قصة “عودة فارس الظلام” وخطة “باتمان” الجهنمية من أجل تزييف موته كان لديه أيضا اليد العليا ..

ولكن فى أحد الصراعات تمت السيطرة على عقل الفتى الأزرق ابن كوكب كريبتون، بواسطة ” ماكسويل لورد” وجعله يرى أصدقائه أعداء حتى أنه قام بتقديم حبيبته “لويس لاين” من أجل التضحية ..

حينها اضطر “باتمان” للإشتباك معه .. من أجل إنقاذها ، وقام “سوبرمان” بضربه بشدة إلى درجة رهيبة أدت به إلى أنه قد تمت هزيمته .. بالإضافة إلى التحطم الكامل حتى أنه قد نقل إلى المستشفى للعلاج السريع .

2- بين

بين عدو باتمان

بين عدو باتمان يهزم باتمان

بين” عدو “باتمان” الدائم والذى لديه قوة غاشمة بفضل العقار الذى يمده بالقوة والحياة بشكل دائم ..

ولكن “فارس الظلام” دوما كان يهزمه بشدة فى كل مرة بسبب أفكاره المبتكرة ، وذكاؤه فى الأمر ، ولكن هناك مرة استطاع “بين” التغلب على مكر “باتمان” والتغلب عليه وقام بتكسير عظامه ، ونقل على أثر تلك الحادثة “فارس الظلام” للعلاج .

3- ديثستروك

ديثستروك

ديثستروك يهزم باتمان

فى الواقع “ديثستروك” فى عالم “دى سى كوميكس” مثل “كابتن أمريكا” فى عالم “مارفل” فهو الجندى الخارق التى كان يتم تجهيزه من قبل الحكومة .. فهنا “باتمان” هو ذروة التدريبات البشرية بينما كان”ديثستروك” هو ذروة الجسد البشرى بعد التطوير طبقا للحكومة .. لذا فى العددين 8 و 9 من مجلة “ديثستروك” تمت هزيمة “فارس الظلام” على يده .

4- شيفا

شيفا تهزم باتمان

شيفا تهزم باتمان

القاتلة المدربة “شيفا” وخبيرة الفنون القتالية  ، واجهت “فارس الظلام” فى مرات متعددة . وفى كل مرة لم يكن يكتمل القتال للنهاية ، ولكن كان من الواضح أنها أكثر براعة منه ، وفى مرة من المرات قام “روبن” بإنقاذ باتمان وقطع القتال قبل أن تتمكن منه ، وعندما قام “بين” بهزيمة “باتمان” وكسر ذراعه “صرح أنه ذاهب إليها من أجل تطوير مهاراته القتالية والحصول على تدريب أقوى .

5- جيسون تود

جاسون تود يهزم باتمان

جاسون تود يهزم باتمان

فى الواقع “جيسون تود” كان “روبين” مساعد “باتمان” وثانى من ارتدى ملابس تلك الشخصية .

ولكن بعد تعرضه للحبس والتعذيب بشدة على يد “الجوكر” ، وظن “فارس الظلام” أنه قتل ، عاد “تود” أكثر عنفا فيما وراء العقل..

مع إستخدام قوى للأسلحة النارية التى يكرهها “فارس الظلام” ، وعندما علم أن “باتمان” لم ينتقم من “الجوكر” بقتله ..

امتلأ قلبه حقدا علي مدربه ومربيه “باتمان” وقام بخوض العديد من الإشتباكات معه ..

وكان “باتمان” فى كل مرة لا يستطيع مقاتلته بكل قوته نتيجة للصداقة وعلاقة الأبوة السابقة .

ولكن هذا لا يغير فى الأمر حقيقة أن “جاسون تود” قد فاز على “باتمان “.

6- كلارى فيس

كلارى فيس

كلارى فيس يهزم باتمان

فى قصة “ظل باتمان” العدد 75 ، عندما كان “باتمان” غير مستعدا على الإطلاق جاء “كلارى فيس” بقوى كهربية جديدة .. ليستطيع هزيمة “فارس الظلام” بشدة مستغلا ضعفه وعدم إستعداده .. قبل أن ينهض الفارس مجددا .

7- بروموثيوس

بروموثيوس يهزم باتمان

بروموثيوس يهزم باتمان

فى أواخر التسعينات كان “بروموثيوس” هو أحد أقوى وأهم أعداء “فارس الظلام” .. وكان بارعا للغاية مثل “باتمان” لذا فقد استغل مواهبه من أجل الإيقاع بالفارس فى وقت كان صعب عليه .

8- قائد المتحولين

قائد المتحولين يهزم باتمان

قائد المتحولين يهزم باتمان

فى “عودة فارس الظلام” كان “باتمان” كبيرا فى السن .. وبدأ فى أن يكون بطيئا فى القتال ، لذا عندما اشتبك مع “قائد المتحولين” قام بهزيمته بشدة .. وجر “باتمان” أذيال الخيبة وراءه وهو منسحب مصاب بشدة فى هذا القتال .. قبل أن يقرر التخطيط واستخدام عقليته العبقرية لقتاله من جديد وهزيمته .

9- النمر البرونزى

النمر البرونزى يهم باتمان

النمر البرونزى يهزم باتمان

فى القصة المصورة التى ظهرت عام 1979 ، هذا المقاتل الشرس والمحارب وخبير القتال العنيد ، قام “النمر البرونزى” بالتغلب على “باتمان” وبسهولة فائقة للغاية فى الحقيقة ، فبضربة واحدة فقط ، استطاع هزيمته بشدة .

10- بريداتور أو المفترس

المفترس يهزم باتمان

المفترس يهزم باتمان

عندما بدأ “باتمان” التحقيق فى مقتل اثنين من المخبرين فى مدينة “جوثام” لم يكن يتوقع أن هذا الأمر سوف يقوده لهذا الكائن الفضائى المنيع بشدة ، وفى الحقيقة سوف نكون منصفين لو قلنا أن “باتمان” قد بوغت بشدة بمواجهة هذا الكائن الذى لديه مناعة من معظم الأسلحة الأرضية ، بالإضافة إلى رؤية بالأشعة تحت الحمراء ، وقوة بدنية خارقة بالنسبة للبشر حتى المدريين منهم ، حافظ “باتمان” على حياته بصعوبة بعد هزيمته من هذا الفضائى الرهيب .

11- الرقيب براندون

الرقيب براندون يهزم باتمان

الرقيب براندون يهزم باتمان

خبير الأسلحة النارية “الرقيب براندون” أثبت أنه لا تحتاج لتكون مقاتلا وخبير بالفنون القتالية ليمكنك التغلب وهزيمة “فارس الظلام” – ولكنه بالطبغ يساعد – فقائد القوات الخاصة بمدينة “جوثام” استطاع أن يتغلب عليه بإستخدامه مهارته الغير عادية فى التعامل مع الأسلحة .

12- وندر وومن

وندر وومن تهزم باتمان

وندر وومن تهزم باتمان

فى الحقيقة السؤال حوال هل يمكن أن تهزم “وندر وومن” “باتمان” لم يكن مطروحا بشدة ، إلا أنه فى مرة من المرات كان هناك صراع قوى بينهما ، عندما كانت “وندر وومن” أقسمت على حماية امرأة تدعى “دانييل مهما” متورطة فى تجارة الجنس والعديد من الجرائم مثل توريد المخدرات وغيره ، كان “باتمان” يريد القبض عليها بسبب تلك الجرائم ، ولكن “ديانا” دافعت عنها ووقفت فى وجهه ليحصل “فارس الظلام” على معركة لم يكن مستعدا لها ، وهزيمة من تلك المرأة العجيبة .

13- ديكون بلاك فاير

ديكون بلاك فاير يهزم باتمان

ديكون بلاك فاير يهزم باتمان

فى الحقيقة “باتمان” قام بالقبض عليه العديد من المرات ، ولكن فى مرة من المرات قام “ديكون” بتسميم “فارس الظلام” بالمخدرات ..

أيضا قام بالسيطرة على عقله لدرجة عمل غسيل مخ قوى “لباتمان” ..

فى تلك المرة بالتأكيد نستطيع أن نحسبها كنصر له ضد “فارس الظلام “.

14- ريبر أو الحاصد

ريبر أو الحاصد يهزم باتمان

ريبر أو الحاصد يهزم باتمان

فى قصة “السنة الثانية” العدد 575 ، قابل “باتمان” هذا الشخص الناجى من معسكرات الإعتقال .

وكان يبدو أنه لديه تفوق رهيب فى التقنيات والأسلحة بالإضافة إلى المهارات القتالية والقوة الجسدية ..

هذا الأمر الذى جعل “باتمان” ينسحب من القتال أمامه وهو غارقا فى دمائه ، قبل أن يستعد للإنقضاض عليه بعد أن يستعيد قواه بالطبع .

15- الجوكر

الجوكر يهزم باتمان

الجوكر يهزم باتمان

هو أشهر أعداء “باتمان” على الإطلاق .. وقد هزمه “فارس الظلام” عدد لانهائى من المرات .. ولكن بالطبع لابد أن يكون لهذا الشرير المجنون والعبقرى فى الوقا ذاته .. لحظات تألق وانتصارات على عدوه اللدود “باتمان” أو “باتسى” كما يحب أن يدعوه “الجوكر” ..

تحويل “هارفى دينيت” رجل القانون الأول لمدينة “جوثام” إلى الجانب المظلم .. ونشر الجريمة المنظمة فى “جوثام” وقتله العديدين من الأبرياء ..

أيضا تعذيبه لجيسون تود ، وجعل “باتمان” يعتقد أن “الجوكر” قتله ، بينما فى الحقيقة لم يفعل ..

كل تلك الأشياء لو نظرنا إليها من وجهة النظر التى تلائمها سوف نجد أنها جميعا .. انتصارات للجوكر على “باتمان” وانتصارات قوية مدمرة ومؤثرة إلى أقصى حد ممكن .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى