هل ازالة الشعر بالليزر يسبب السرطان ؟

هل ازالة الشعر بالليزر يسبب السرطان ؟ الليزر يعد من أفضل الحلول لإزالة الشعر ، ولذا اصبح إزالة الشعر بالليزر شائع بين النساء للتخلص من الشعر الزائد خاصة فى المناطق الحساسة ، لكن توجد العديد من المخاوف التى تقلق النساء ، وفى هذا المقال سنوضح أضرار اوالة الشعر بالليزر وخاصة فى المناطق الحساسة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

هل ازالة الشعر بالليزر يسبب السرطان ؟

ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

يعد ازالة الشعر بالليزر إجراء طبى يتم من خلال استعمال ضوء أشعة الليزر المكثف ، وذلك من أجل إزالة الشعر الزائد وغير المرغوب فيه ، حيث خلال ازالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر مما يضعف نموها ، كما متص صبغة الميلانين فى الشعر الضوء الذى ينبعث من الليزر ويتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة مما يؤدى لاتلاف بصيلات الشعر التى تنتج الشعر وهذا يؤخر من نمو الشعر فى المستقبل ولفترات طويلة .

أضرار إزالة الشعر بالليزر 

على الرغم من أن إزالة الشعر باللبزر تبدو إجراء قاسي وصعب ، إلا أنها فى الواقع أمنة لمنطقة الإبطين والبكينى  ، ولا تسبب إلا القليل من الألم أثناء إجراء العملية أو بعدها ، وفى الغالب إزالة الشعر للمناطق الحساسة لا تستغرق الكثير من الوقت ، ولكنها قد تستغرق أقل من ربع ساعة .

أضرار ازالة الشعر بالليزر
أضرار ازالة الشعر بالليزر

اقرأ المزيد عن

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر ؟

هل ازالة الشعر بالليزر يسبب السرطان ؟

توجد العديد من الشائعات التى ليس لها اى أساس من الصحة والتى تتعلق بإزالة الشعر بالليزر ، ومنها أن علاج إزالة الشعر بالليزر قد يسبب السرطان وهذه خرافات ليس لها أى أساس ، حيث تم صميم الليزر من أجل اختياز خلايا الجلد واستهداف بصيلات الشعر فقط داخل الجلد ، كما أن أشعة الليزر التى تستعمل فى إزالة الشعر قد تنتج كمية صغيرة من الإشعاع ، ومع هذا لا يعتقد أن هذا الإشعاع ضار وليس هناك أى دليل أن إزالة الشعر بالليزر قد تسبب السرطان .

هل ازالة الشعر بالليزر يسبب العقم ؟

لا يجد دليل حول أن  إزالة الشعر بالليزر يسبب العقم  ، حيث تخترق أشعة الليزر الجلد فقط ولا تصل غلى أى أعضاء أخرى أو تؤثر عليها ، وفى الغالب تكون إزالة الشعر بالليزر أمنة حتى فى المناطق الحساسة 

قد يفيدك أن تقرأ عن

تعرف علي جلسات الليزر للبهاق

مخاطر ازالة الشعر بالليزر
مخاطر ازالة الشعر بالليزر

المخاطر والأعراض الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

بالرغم من أن إزالة الشعر بالليزر إجراء أمن ، إلا أن الأمر لا يخلو من المخاطر والأعراض الجانبية ، وقد تتمثل الأعراض فيما يلى :

  • حدوث تهيج فى الجلد
  • احمرار الجلد فى الساعات الأولى بعد إجراء العملية
  • تقشر الجلد فى المنطقة المعالجة
  • تغيرات صبغة الجلد إلى الأغمق أو الأفتح
  • الإصابة بالتقرحات أو الندبات
  • تغيرات فى أنسجة الجلد
  • تغير لون الجلد فى بعض الحالات النادرة
  • الإصابة بالعدوى الجلدية

هل ازالة الشعر بالليزر يسبب السرطان ؟ بالرغم من أن إزالة الشعر بالليزر غالية الثمن ومكلفة ، وقد يتم حسابها بالنبضة إلا أن العديد من النساء يرين أن تستحق الثمن الغالى مقابل الحصول على بشرة خالية من الشعر الزائد لفترات طويلة ، ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال أن إزالة الشعر بالليزر لا تسبب السرطان وإنما له بعض الأعراض الجانبية والتى تعرفنا عليها فى هذا المقال .

التعليقات مغلقة.