هل الحامل بولد تنام كثيرا ؟

هل الحامل بولد تنام كثيرا ؟ هذا السؤال من ضمن الأسئلة التي تترد كثيراً للمرأة الحامل، فكل أب وأم يكون لديهم الفضول في معرفة نوع المولود القادم سواء ولد أو فتاة، وعلى الرغم من تطور الوسائل التي تكشف نوع الجنين يوجد علامات تدل على نوع الجنين تشعر بها وتظهر عليها، وهذا الذي نوضحه في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

هل الحمل يسبب حبوب في الوجه ؟

هل الحامل بولد تنام كثيرا ؟

هل الحامل بولد تنام كثيرا ؟
هل الحامل بولد تنام كثيرا ؟

ليس شرط أن المرأة الحامل بولد تنام كثيراً، فمن الطبيعي أن الحمل يجعل المرأة تنام كثيراً في الفترة الأولي من حملها، فيوجد علامات تدل على أن الأم حامل بولد.

علامات الحمل بولد :-

علامات الحمل بولد
علامات الحمل بولد

1_ حب الشباب :

التغيرات الهرمونية تتسبب في العديد من التغيرات منها ظهور حب الشباب سواء للولد والبنت، ولكن من علامات حب الشباب هى أن حب الشباب يكون كثير وتكون البثور ملتهبة جداً، وذلك نظرًا لنشاط هرمون التيستوستيرون لدى الحامل عند الحمل بولد .

2_  لون البول :

تغير لون البول خلال الحمل يرجع لنوع الجنين، فمن أبرز علامات الحمل بولد علمياً هى تغير لون البول الى لون داكن مع وجود غيامة بيضاء على سطح البول، وهذا على عكس علامات الحمل ببنت التى يكون لون البول فيها أصفر شاحب، وهنا يسهل التعرف على علامات الحمل بولد فى الشهر الثالث من خلال لون البول وهى من طرق معرفة علامات الحمل بولد عن طريق البول المعروفة والمتداولة من قديم الاذل واكدها الطب مؤخرا .

اقرأ كذلك

هل الحمل يسبب ارتفاع درجة الحرارة ؟

3_ شكل البطن :

شكل البطن
شكل البطن

شكل البطن من أبرز العلامات التي تحدد نوع الجنبين، فمن علامات الحمل بولد علمياً هى انخفاض البطن الى اسفل، وهذا على عكس علامات الحمل ببنت التى تكون فيها البطن مرتفعة، ويمكن التعرف على علامات الحمل بولد في الشهر الخامس، عندما تبدأ البطن فى النمو بشكل كبير وقتها اذا كانت منخفضة فاحتمال كبير ان يكون الجنين ولد .

4- تغير حجم الثدى الايمن :

تطرأ الكثير من التغيرات على الثدى خلال فترة الحمل استعدادا لعملية الرضاعة الطبيعية ومن علامات الحمل بولد ذكر هى أن يكون الثدى الايمن اكبر من الثدى الاخر قليلا والعكس يعد من علامات الحمل ببنت ففى حالة الحمل ببنت ينمو الثدى الايسر اكثر من الايمن وهذه من الامور التى لايوجد لها تفسير علمى او طبى .

5_ معدل ضربات القلب :

خلال الشهر الثالث تبدأ ضربات قلب الجنين فى الظهور وهنا من علامات الحمل بولد في الشهر الثالث هى انخفاض معدل ضربات قلب الجنين حيث نجد انها اقل من 140 نبضة فى الدقيقة فى حين انه عند الحمل ببنت فان معدل ضربات قلب الجنين يكون مرتفع ما بين 140 الى 160 نبضة فى الدقيقة .

6_ نمو الشعر :

من علامات الحمل بولد ذكر هى نمو شعر الحامل بشكل ملحوظ حيث نجد ان شعرها يصح اكثر كثافة ولمعان وتعانى من ظهور الشعر فى انحاء جسمها بشكل سريع وملحوظ وهذا ناتج عن النشاط الهرمونى والاضطرابات الهرمونية التى تعد من علامات الحمل بولد .

7_ الرغبة فى تناول الأطعمة المالحة :

اذا كان من علامات الحمل ببنت هى الرغبة فى تناول الحلويات فان من علامات الحمل بولد هى الرغبة فى تناول الاطعمة المالحة والحامضة وكذلك الشعور بالجوع بشكل سريع .

8_  قلة غثيان الصباح :

من علامات الحمل بولد في الشهر الثانى والثالث هى عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد على عكس الحمل ببنت الذى يكون فيه غثيان الصباح شديد وعنيف ولكن من علامات الحمل بولد ان غثيان الصباح يكون خفيف ولايستمر كثيرا فى يظهر فى الثلث الاول من الحمل وسرعان ما يختفى .

قد يهمك أيضاً

هل الحمل يسبب الم اسفل البطن ؟

التعليقات مغلقة.