سياحة و سفر

هل السعودي يحتاج فيزا لمصر ؟

هل السعودي يحتاج فيزا لمصر ؟ نجاوب على هذا السؤال في هذا المقال، ياتي العديد من السياح والزائرين من جميع بلاد العالم لزيادة العاصمة المصرية القاهرة، حيث تتميز بالكثير من الأماكن والمعابد التي تجذب الجميع، بجانب المناظر الطبيعية الخلابة والأهرامات والمعابد، وغيرها من الأماكن السياحية.

قد يهمك أيضاً

كل ما يخص فيزا اليونان للسعوديين

هل السعودي يحتاج فيزا لمصر ؟

هل السعودي يحتاج فيزا لمصر ؟
هل السعودي يحتاج فيزا لمصر ؟

نعم يحتاج السعودي إلي فيزا للسفر إلي العاصمة المصرية القاهرة “مصر”، حيث يستوجب المواطن السعودي استصدار فيزا مصر السياحية، وتتطلب الفيزا السياحية الإجراءات التالية:

  • جواز سفر لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر، والجدير بالذكر أن يتم استصدار الفيزا في المطار.

علماً بأن مدة الرحلة إلي القاهرة من الرياض تستغرق حوالي 90 دقيقة، وتبلغ من جدة 60 دقيقة.

بالمقابل تستغرق مدة الرحلة إلى شرم الشيخ من الرياض 130 دقيقة، ومن جدة 100 دقيقة.

_ أهم المدن في مصرالسياحية: القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة.

اقرأ كذلك

كل ما يخص فيزا أستراليا للمقيمين في السعودية

أبرز الأماكن السياحية في مصر :-

ابرز الأماكن السياحية في مصر
ابرز الأماكن السياحية في مصر

1_ برج القاهرة:

أعلى بناء في القاهرة منذ العام 1961 ، حيث يصل ارتفاعه إلى 187 متر تقريباً على شكل زهرة اللوتس الشهيرة، من خلال برج القاهرة ذي الأدوار الخمسة عشر، يُمكنك الاستمتاع برؤية بانورامية للقاهرة ومعالمها السياحية المُختلفة وكـأنك في قلبها بنظرة واحدة مع التقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة، ثم تناول وجبة غدائك بالمطعم الدائري الذي يقع في الدور 14، ثم تناول مشروب ساخن أو بارد لذيذ في الكافيتريا التي تقع في الطابق الأخير.

2_ المتحف المصري :-

إذا كنت تحب أن تشاهد آثار مصر الفرعونية على الطبيعة بعد عن مشاهدتها في الصور والأفلام التليفزيونية، فعليك بالذهاب إلي المتحف المصري بالتحرير، فهو يضم حوالي 150 ألف قطعة أثرية، توضح حياة الأسر الملكية والآلهة الفرعونية القديمة، بجانب قطع أثرية تعكس الحضارتين الرومانية واليونانية، متقسمة إلي قاعات مختلفة موزعة على طابقين، طابق للآثار الثقيلة كالتوابيت والجداريات والتماثيل الضخمة، والثاني للمخطوطات والصور والتماثيل صغيرة الحجم.

3_ خان الخليلي :-

خان الخليلي
خان الخليلي

يعد من أشهر أسواق مصر والعالم وأيضاً أقدمها، وتاريخ خان الخليلي يعود إلي 6 قرون مضت في بيع التذكارات والحرف اليدوية مثل المصنوعات النسيجية والجلدية المُميزة، والمشغولات الفضية والنحاسية والذهبية، تتواجد في دكاكين صغيرة متلاصقة تمثل هيئة الأسواق التقليدية العتيقة.

4_ خليج نعمة في شرم الشيخ :-

من المنتجعات السياحية الأكثر شهرة على الإطلاق في شرم الشيخ بين السياح العرب والأجانب على حدٍ سواء، يتمتع المنتجع بممشي طويل يطل على البحر الأحمر مع محلات ومطاعم تُلبي كافة الأذواق، مع ما يوفره من رحلات سفاري اليوم الواحد حيث ركوب الدراجات النارية الرباعية والاستمتاع بجمال وهدوء الصحاري وتجربة الحياة البدوية على أصولها من خلال الخيام والطعام البدوي.

5_ سهل حشيش في الغردقة :-

واحد من أكثر مناطق السياحة في مصر جمالًا، ويظهر جماله في صفاء مياهه الذي يُمكنك الاستمتاع به من خلال التجوال على الممشى المُطل على البحر أو على ظهر يخت مع ممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الآثار الفرعونية الغارقة، كما يُمكنك الاستمتاع على الأرض بممارسة رياضة الجولف من خلال الملعبين الذي يُوفرهما المكان.

6_ معبد الأقصر:-

أكثر ما يميز هذا المعبد إنه يضم عشرات العمدان ذات البناء الضخم والنقوش الهيروغليفية التي تتواجد به من كل جانب، إلى جانب تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثاني على مدخله، ومقصورة الإسكندر الأكبر، فهو معبد يجمع ما بين حضارة الشرق السحيق الممزوجة ببعض من روح الغرب.

قد يهمك أيضاً

الفرق بين الفيزا والماستر كارد والتمييز بينهما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق