هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟

هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟ نتناوله في هذا الموضوع، يتساءل العديد من السيدات عن أعراض الحمل الأكيدة قبل قدوم الدورة الشهرية، ويوجد بعضهم يشعورن ببعض الأمور التي تشير لوجود حمل ويبحثون عنه إذا كانت متعلق بالحمل أم لا، فكل امرأة تحلم بأن يكون لديها طفل، فإحساس الأمومة من أجمل المشاعر التي تحس بها المراة في حياتها، ولهمية الموضوع لدى العديد منهم بل معظمهم نتحدث اليوم عن كل ما يفيدكم في علامات الحمل المبكرة.

قد يهمك أيضاً

علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بيوم واحد

هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟

هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟
هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟

العطش واحدة من أعراض علامات الحما المبكرة، والسبب يرجع أن زيادة حجم الدم قد يجعلك تشعر بالعطش الشديد قبل أن تأتي الدورة الشهرية، بجانب الشعور بالجوع بسبب زيادة الهرمونات بالجسم.

أعراض الحمل المبكرة الاكيدة قبل الدورة الشهرية :-

أعراض الحمل المبكرة الاكيدة قبل الدورة الشهرية
أعراض الحمل المبكرة الاكيدة قبل الدورة الشهرية

1_ ارتفاع درجة حرارة الجسم :

هذا العرض يُعد الأكثر دقة عن بقية الأعراض، حيث يجب مراقبة درجة الجسم الأساسية لعدة أشهر لمعرفة تغيير ملحوظ قبل الإباضة، تزداد درجة حرارة الجسم وتعود إلى وضعها الطبيعي بعد الدورة الشهرية، لكن خلال فترة الحمل ، تميل درجة حرارة الجسم الأساسية إلى البقاء مرتفعة طوال الوقت، مع زرع في مكان ، والجسم هو الحصول على استعداد نفسها لاستيعاب حياة جديدة في النظام ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

والجدير بالذكر أن نظام المناعة هو مجرد إعادة محاذاة نفسها للإبحار خلال فترة الحمل. إذا كانت درجة حرارة جسمك في ازدياد لأكثر من عشرين يوم بعد الإباضة ، فعندئذ فهي تشير إلى بداية رحلة جديدة.

اقرأ كذلك

تمارين قاع الحوض للحامل ….. تعرف على أفضل التمارين المفيدة أثناء الحمل

2_ الشعور بالألم  وثقل الثدي :

من أعراض الحمل الملحوظة قبل أسبوع هي القرحة، الثدي الثقيل أو الهالات السوداء الداكنة، مع حدوث زيادة في مستويات هرمون الاستروجين بعد الحمل ، تشعر النساء بالقرح والشبع يعانين من ألم حاد في الثديين، كما تبدأ حلمات تبدو أكثر قتامة وتشعر بالحكة والوخز أو شائك ثم مرة أخرى ، هذه الأعراض لا تختلف عن علامات الثدي قبل الطمث لكنها سوف تستمر بعد غياب الدورة الشهرية كذلك.

3_ الشعور بالغثيان :

الشعور بالغثيان
الشعور بالغثيان

الشعور بالغثيان أو القيء من أكثر الأعراض الشائعة، وغالباً ما يسمى “مرض الصباح” هو عرض بارز ويمكن أن يشير إلى أنك حامل، وبعد مرور أيام من الحمل ، قد تشعر بالقلق وتجربة الغثيان، والسبب يرجع إلي إرتفاع مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون، يمكنك أن تستيقظ كل يوم وتشعر بالحاجة إلى التقيؤ. لا يجب أن يحدث الغثيان بالضرورة في الصباح ، فقد يظهر في أي وقت ويستمر طوال اليوم ويستمر خلال الشهور الثلاث الأولى من الحمل، تعاني حوالي 80 ٪ من النساء الحوامل من الغثيان في الأسابيع الأولى قبل فترة الدوره و تختلف شدة أعراض الغثيان الصباحي أو الغثيان باختلاف النساء لكن 50٪ من النساء الحوامل يشعرن بالغثيان خلال ستة أسابيع من الحمل أو حتى قبل ذلك.

4_ الشعور بالتعب والإرهاق :

التغيرات الهرمونية ااتي تحدث للمرأة تجعلك تشعر بالتعب والإرهاق طوال الوقت.، حيث أن الإرهاق والنعاس هي علامات مبكرة على الحمل، وبعد القيام بالأعمال الصغيرة من الطبيعي أن تشعر بالتعب.

يجب إلقاء اللوم على مستويات البروجسترون لزيادة الميل للنوم وسوف تستمر خلال الربع الأول بأكمله، كما يبدأ الجسم في إنتاج المزيد من الدم لدعم الجنين المتزايد مما يؤدي إلى زيادة الإرهاق، ويمكن التغلب على هذا مع اتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات والحديد والكثير من السوائل.

قد يهمك أيضاً

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع

التعليقات مغلقة.