سياحة و سفر

هل هرم خوفو به أخطاء معمارية ؟

هل هرم خوفو به أخطاء معمارية ؟

يبدو أن الهرم الأكبر والذى صمد قرابة الأربعة آلاف عام .. والعجيبة الوحيدة القديمة من عجائب الدنيا السبع التى مازالت قائمة ، قد قرر العلماء والذين لم يكتشفوا حتى الآن معظم أسراره أنه به أخطاء معمارية …

حيث يقوم فريق من العلماء برئاسة غلان داش على مدى أعوام بدراسة هذا الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 145 مترا وطوله وعرضه 230 مترا ، وإنه يبقى من أعظم المنشآت التي بناها الإنسان في كل العصور.

وقد قدم العلماء الأسبوع الجاري نتائج القياسات التي أجروها بما فيها ارتفاع الهرم وعرضه وميله وغيرها من المواصفات.

وقال الباحث داش إن تلك المهمة لا تعد مهمة سهلة ، علما أن الهرم كان مغطىً في قديم الزمان بألواح مصنوعة من الحجر الجيري لم يبق منها اليوم شيء عمليا.

لكن فريق داش استطاع استعادة الشكل البدائي للهرم بعد تحديد موقع منصته وإيجاد وضعيات أطرافه وقياس المسافة الدقيقة بينها.

واتضح أن هرم خوفو لا يعد هيكلا هندسيا متقنا من ناحية الرياضيات ، علما أن جداره الغربي أطول بـ 8 – 14 سنتيمترا من الجدار الشرقي. ولذلك يميل الهرم في اتجاه الشرق قليلا. أما منصته فلا تعد مربعا أمثل … وغالبا الأمر به كثير من الغيرة والحقد تجاه القدماء الذين شيدوا مبنى لم يستطع أحد الاقتراب من عظمته وصموده على الرغم من محاولات هدمه عبر العصور والأزمان .

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظه ل ميديا ارابيا احدى مواقع شركة Prime MS Limited

للأعلى