هل يوجد لجوء في مايوت ؟… تعرف على هذه الجزيرة وطرق الوصول إليها

هل يوجد لجوء في مايوت ؟ نعم يوجد لجوء فى مايوت ، وفى هذا المقال سنتعرف بالتفصيل عن هذ الجزيرة وموقعها ، كما نجيب على هذا التساؤل الذى يشغل بال الكثير من الأشخاص ، ومن الجدير بالذكر أن الدولة الفرنسية ركزت انتباهها على هذه الجزيرة التى تقع فى المحيط الهندى من أجل تغيير وضعها القانونى ولقد انضمت فيما بعد لأقاليم ماوراء البحار الفرنسية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الجزيرة .

تعرف على 

جزيرة المرجان بالدمام وأفضل الأنشطة بها

هل يوجد لجوء في مايوت ؟

مايوت
مايوت

تعرف على جزيرة مايوت 

جزيرة مايوت تعد واحدة من الجزر التى تقع فى القارة الأفريقية ، وبالتحديد فى الطرف الشمالى فى القنال الفاصل بين موزنبيق ومدغشقر ، كما أنها مازالت تخضع للحكم الفرنسي بالرغم من استقلال غالبية بلدان القارة السمراء عن أفريقيا . ومن الجدير بالذكر أن المسلمون يشكلون أغلب سكان هذه الجزيرة ، وبالرغم من استقلال جزر القمر عن فرنسا عام 1974م إلا أنها كانت الوحيدة فى الأرخبيل القمرى التى رفضت الإستقلال عن دولة فرنسا وقامت بالتصويت فى الاستفتاء لصالحها بنسبة 63.8%.

هل مايوت من أقاليم ما وراء البحار الفرنسية ؟

نعم . جزيرة مايوت مازالت واحدة من أقاليم ماوراء البحار الفرنسية ، نظرا للإستفتاء الذى تم اجراؤه بها حول تقرير المصير ، واستقلالها عن دولة فرنسا والتبعية لجزر القمر ، وقد جاءت نتيجة الاستفتاء بأحقية مايوت للبقاء ضمن حدود فرنسا بنسبة 99.4% .

قد يفيدك أن تقرأ عن

تعرف علي جزيرة سانتورينى أروع جزر اليونان

أين تقع مايوت ؟
أين تقع مايوت ؟

أين تقع جزيرة مايوت ؟

تقع جزيرة مايوت فى أرخبيل جزر القمر ، ومن الجدير بالذكر أن غالبية سكانها قاموا بالتصويت عبر استفتاء شعبى لصالح الإنضمام نهائيا إلى دولة فرنسا والإنفصال عن جزر القمر . والتى كانت أربع جزر وهى نجازيجا وموالى ونجران ومايوت ، وأصبحت ثلاثة جزر بعد انفصال مايوت عنها .

طرق الوصول إلى جزيرة مايوت

يمكن الوصول إلى مايوت عن طريق مايلى :

  • طيران من بيروت إلى العاصمة مورونى هن طريق ترانزيت صنعاء بتكلفة 310 يورو 
  • الإنتقال من مورونى إلى أنجوان بقارب جيد بتكلفة 55 يورو
  • الإنتقال بقارب من أنجوان إلى مايوت بحوالى 350 يورو

ولذا يمكننا القول أن التكلفة الإجمالية لهذ الرحلة حوالى 700 -750 يورو ، مع العلم أن الإقامة والأسعار رخيصة جدا فى جزر القمر ، وكذلك فى جزيرة مايوت الفرنسية .

اللجوء فى مايوت
اللجوء فى مايوت

موضوعات قد تهمك

جزيرة بنانا فى قطر واحدة من أروع الأماكن في الخليج

هل يوجد لجوء في مايوت ؟

نعم . حيث يلجأ إليها عدد كبير من المهاجرين ولكن بطرق غير قانونية ،  وهذا الأمر يثير قلق السلطات ، حيث أن ثلث سكانها فى الغالب من اللاجئين ، والذى بلغ عدهم مايقرب من 200 ألف شخص ، وفى عام 2008م تم ترحيل 6500 شخص من مايوت  حسب احصائيات وزارة الهجرة ، كما يصل لهذه الجزيرة عشرات الأشخاص من انجوان وهى أقرب جزيرة تابعة لجزر القمر من مايوت ، كما أن هذه الجزيرة تمثل قبلة للسكان الفقراء من جزر القمر . ولذا تشهد تدفق كبير للمهاجرين إليها عن طريق اللجوء .

هل يوجد لجوء في مايوت ؟ نعم .. يوجد لجوء إلى مايوت الفرنسية ، وهذا بالرغم من قيام السلطات الفرنسية بزيادة عدد القوارب السريعة والعدسات الحرارية والردادات الارضية ، إلا أن الوصول إليها يعد سهل للغاية من جزر القمر وفى أقل من أربع ساعات .