وحش بلوخستان أو باراسيراثيريم أضخم الحيوانات الثديية علي مر العصور

 وحش بلوخستان أو Baluchitherium  أو paraceratherium كلها أسماء تشير إلى إضخم الثدييات التى دبت بأقدامها الضخمة على سطح الأرض وتجولت بها تتباهى بضخامتها .

التصنيف : العلمى
النطاق : حقيقيات النوى 
المملكة : الحيوان 
الشعبة : الحبليات 
الطائفة : الثدييات 
الرتبة : مفردات الأصابع 
الأسرة : Hyracodontidae 
الفصيلة : Indricotheriinae 
النوع : Paraceratherium

قد يهمك أيضا :

تعرف علي القرد العملاق جيجانتوبيثيكوس واحد من الأساطير المنقرضة

حقائق عن وحش بلوخستان “باراسيراثيريم” :

باراسيراثيريم
باراسيراثيريم

يعود زمنه إلى العصر الأوليجوسينى أى من حوالى 14170000 عام وكان يقطن كل من آسيا وأوروبا ويعتبر وحش بلوخستان اكبر حيوان ثديى وجد على سطح الارض بلا منازع حيث أنه كان أكبر حجما من كل فصائل الماموث .

قد بلغ ارتفاع كتفيه 5.5 متر أى ما يعادل 18 قدم ويبلغ طوله من أنفه الى أردافه 9 امتار أى مايعادل 30 قدم و يبلغ ارتفاع رأسه 8 أمتار ما يعادل 26 قدم ويبلغ طول جمجمته 1.5 متر ما يعادل 4.9 قدم ويقدر وزنه 20 طن مما يجعله أكبر ثديى سار على سطح الكرة الارضية .

وجدت أول حفرية له فى إقليم بلوخستان الواقع فى باكستان عام 1908 ومن هنا لقبه عالم الحفريات ” السير كلايف فورستر كوبر ” باسم : وحش بلوخستان ، ويذكر أن اعضاء اللجنة العلمية قد اصابهم الذهول من حجم هذا المخلوق الهائل و طول جمجمته كبيرة الحجم .

عادات وحش بلوخستان الغذائية :

الباراسيراثيريم
الباراسيراثيريم

هو حيوان آكل للعشب متواجد بصورة كبيرة فى المناطق الغنية بالأشجار و الحشائش و النباتات حيث أنه كان يأكل كميات هائلة من الأعشاب فى اليوم الواحد عجز العلماء عن تخيلها أو تقديرها مجرد تقدير وكانت تعتمد تلك العماليق على تكوين جمجمتها ذو الفم المميز على إقتلاع أوراق الاشجار وتجريدها من الغذاء و يقول العلماء ان تلك العماليق عندما كانت تسير فان الارض كانت تهتز بشدة و كانه زلزال قد ضرب تلك الارض مما يسبب الفزع لعديد من الكائنات ذات الحجم الاقل لدرجة انها كانت تدهس الكائنات الاصغر حجما دون ان تشعر بها او أن تراها و لم تكن تستطيع الضوارى أن توقع بتلك العماليق فى الظروف العادية بل كانت تصطاد الصغير المنفصل عن الجماعة او المريض لدرجة كبيرة أو الذى أوشك أن يحتضر ..

و هنا يأتى السؤال المحير ما سبب انقراض هذا العملاق ؟

اقرأ كذلك :

العثور على حمض نووي لمخلوقات غير معروفة

التعليقات مغلقة.