وصفات للبشرة بماء الورد للنضارة والاشراق

وصفات للبشرة بماء الورد نقدمها في هذا الموضوع لكل فتاة تبحث عن بشرة نضرة تتمتع بالحيوية والصحة، علماً بأن ماء الورد يدخل في العديد من المكونات الأساسية الهامة في الوصفات النختلفة للبشرة والجسم، فهو يتميز برائحة جميلة كما يسلعد على ترطيب الجلد ويزيد من صحة البشرة ويحافظ على جمالها ويزيد منه، فيجب استخدامه بانتظام لمن يريد الاعتناء بالوجه والجلد والجمال.

قد يهمك أيضاً

ماء الاكسجين هيدروجين بروكسيد للشعر

وصفات للبشرة بماء الورد :-

وصفات للبشرة بماء الورد
وصفات للبشرة بماء الورد

قبل أن نتحدث عن الوصفات التي تدخل بها ماء الورد للمحافظة على البشرة والاهتمام بها وعلاج ما بها من مشاكل التي تُعانى منها الكثير من الفتيات والسيدات منها بهتان الوجه، وجفاف البشرة، وقلة نضارتها وغيرها، نتحدث عن فوائد ماء الورد العديدة فهو يعمل على تهدئة الجلد لما يحتوبه من خصائص مضادة للبكتريا، مما ينتج عن ذلك تعزيز خلايا الجلد وتنشيطها.

بالإضافة إلي أن ماء الورد يساعد على علاج التهابات فروة الرأس والقشرة الزعجة التي تتسبب بالإضافة بالإلتهابات الفطرية، كما يعمل ماء الورد على في المحافظة على توازن درجة الحموضة للبشرة، والحماية من الإصابة بمشكلة حب الشباب والأكزيما والتهاب الجلد، وترطيب البشرة الجافة، ويقلل من شكل تجاعيد الوجه المزعجة، كما يساعد على علاج الندبات والحفر الناتجة من ظهور حب الشباب، ويساعد على علاج الجروح، وتنشيط وتهدئة الجلد، بجانب إنه يلعب دور فعال في المحافظة على البشرة وحمايتها من إصابتها بأي مشاكل.

اقرأ أيضاً

خلطه تبيض الجسم كامل مضمونه … تعرف على أفضل الوصفات

وصفات طبيعية للبشرة بماء الورد :-

وصفات طبيعية للبشرة بماء الورد
وصفات طبيعية للبشرة بماء الورد

الوصفة الأولي:

قم بخلط كوب من ماء الورد، مع 10 قطرات من أي نوع زيت عطري، وإضافة معلقتين من الجليسرين، ثم يتم دهن البشرة بهذا الخليطـ هذه الوصفة تساعد على تطهير الجلد من الجراثيم والفطريات والأوساخ التي تتسبب في ظهور المشاكل على البشرة.

الوصفة الثانية:

قم بخلط القليل من ماء الورد بمعدل معلقة صغيرة،مع إضافة قطع الشمندر الصغيرة المجففة والمسحوقة في البودرة النّاعمة، ثم بعد ذلك يتم دهن القليل من الخليط على الشفاه مدة 15 دقيقة، ثم تغسل جبداً بالماء الفاتر، فهذه البشرة تساعد على مد لون وردي وجميل وناعم طبيعي في نفس الوقت.

الوصفة الثالثة:

وصفة ماء الماء
وصفة ماء الماء

احضري كمية من ماء الورد وكمية مساوية له من عصير الليمون، ثم اخلطي الخليط جيداً وضعيه على أماكن حب الشباب بالبشرة، واتركيه لمدة نصف ساعة ثن اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة لمدة 3 أسابيع متواصل.

 الوصفة الرابعة:

قم بوضع ماء الورد في مكبات الثلج وضعيه في الفريزر، ثم استخدمي مكعبات ماء الورد ومرريها على البشرة، فهذا يساعد على تطهير البشرة وغلق المسامات الواسعة المفتوحة، ويعطي جمال ونضارة ورائحة جميلة للوجه.

الوصفة الرابعة:

احضري قطع من الخيار وعليه ملعقتين كبيرة من العسل وإضافة كمية مناسبة من ماء الورد، حتي تصبح عجينة لينة ثم توضع على البشرة، بعد غسله جيداً بالماء الدافئ، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

الوصفة الخامسة:

قومي بوضع القليل من الهالات السوداء حول منطقة العين يومياً، للتخلص من الهالات السوداء والانتفاغ المتواجد حول العينين، كما يساعد على تهدئة وتطهير العين.

الوصفة السادسة:

ضعر القليل من ماء الورد على البشرة حسث يساعد على التقليل من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر على البشرة.

قد يهمك أيضاً

أفضل وصفات طبيعية لنضارة بشرتك فى الربيع

التعليقات مغلقة.