أجمل و افضل افلام خالد صالح

افضل افلام خالد صالح ، يأخذنا هذا المقال إلى هذا الممثل المصري المبدع الذي ولد في مدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة بالقاهرة عام 1964م.

 حيث بدأ التمثيل في مسرح الجامعة وأيضا في مسارح مثل مسرح الهناجر لفترة طويلة ، وفي عام 2000م وبالتحديد في سن 36 عاما تفرغ للتمثيل وبرع في أدوار الشر .

ولقد برع في أعمال ما زالت محفورة في أذهان محبيه ومتابعين السينما مثل عمارة يعقوبيان وهي فوضي وأيضا تيتو وأيضا فيلم الجزيرة 2 ، ولقد كان خالد صالح حريصا على زيارة الجمعيات الخيرية والمستشفيات وأعمال الخير .

وفي عام 2014م وبعد إجرائه لعملية قلب مفتوح توفي الفنان المبدع عن عمر يناهز ال50 عاما وترك لنا أعمال فنية غاية في الإبداع والروعة .

ونستعرض لك هنا أفضل افلام خالد صالح :

1/8 دستة أشرار

1/8 دستة أشرار

هو فيلم مصري اكشن في اطار كوميدي لعام 2006 م ، من بطولة محمد رجب وياسمين عبد العزيز وخال صالح

وتدور أحداث هذا الفيلم في إطار من الاكشن والكوميديا وايضا الرومانسية حول نصاب يخوض الكثير من المؤامرات ولكن تنتهي الأحداث بمفاجئات غير متوقعة ، وبالفعل يعد من افضل افلام خالد صالح .

يمكنك الاطلاع على:

تعرف علي قائمة من أفضل افلام يحيى الفخراني

أحلى الأوقات

أحلى الأوقات
أحلى الأوقات

هو فيلم مصري لعام 2004 م وتدور قصة الفيلم حين تموت والدة سلمي (حنان ترك) ، وتتلقي رسائل مجهولة تذكرها  بماضيها وتبدأ بحثها وتعتقد أن تلك الرسائل من صديقات الدراسة ، ولقد جسد خالد صالح زوج هند صبري بهذا الفيلم وقدكم أداء رائع .

وحاز الفيلم على جوائز عديدة منها أحسن ممثلة لهند صبري وأحسن سيناريو وأحسن إخراج في المهرجان الكاثوليكي للسينما المصرية

الجزيرة 2

الجزيرة 2

هو فيلم مصري لعام 2014 م من إخراج شريف عرفة وبطولة النجم احمد السقا بمشاركة النجم خالد صالح وهو مستوحي من قصة حقيقية لعزت حنفي مجرم شهير في الصعيد تم الحكم علية بالمؤبد لاعمالة الاجرامية .

وتبدا القصة عندما تحدث اقتحامات السجون بعد ثورة 25 يناير يهرب منصور الحفني(احمدالسقا)  من السجن ويعود إلى الجزيرة مع ابنة وشقيقة ويواجه كريمة ( هند صبري) ولكنة يواجه معها كبير الرحالة ( خالد صالح) وتدور أحداث مثيرة للغاية ولقد برع خالد صالح في هذا الدور الرائع ، وبالفعل يعد من اجمل وافضل افلام خالد صالح .

قد يهمك :

تعرف على افضل افلام السفر عبر الزمن

الريس عمر حرب

الريس عمر حرب

هذا الفيلم هو من بطولة خالد صالح وهانس سلامة ، حيث تدور أحداث الفيلم داخل كازينو حيث يجسد الكازينو ما يحدث في المجتمع ككل

ويجسد الصراع بين الخير والشر وأيضا يوضح أن البقاء للأقوى، ولقد قدم خالد صالح هذا الدور ببراعة منقطعة النظيرـ وبالفعل يعد من احمل وافضل افلام خالد صالح .

حرب أطاليا

حرب أطاليا

هو فيلم اكشن مصري لعام 2005 بطولة احمد السقا ونيللي كريم وخالد صالح

تدور القصة حول الشاب ياسين الذي يعمل كمحامي ولكنة يكتشف اعمال فساد مريبة يقوم بها رئيسة ، ويحاول مواجهه ذلك ولكن يتم اختطاف حبيبته( نيلي كريم)  ويذهبوا بها إلى ايطاليا وهنا تبدأ المساومات ، ويقوم خالد صالح بدور بكر الرويعي وهو رجل اعمل فاسد ، وبالفعل يعد من افضل افلام خالد صالح .

هي فوضي

هي فوضي

هذا الفيلم من بطولة خالد صالح ومن إخراج يوسف شاهين وشاركه المخرج خالد يوسف ويتناول هذا الفيلم  فساد بعض أفراد الشرطة مثل( حاتم) الذي يجسده خالد صالح

حاتم أمين الشرطة الذي يسكن في حي شعبي ويستخدم سلطاته لممارسة أعمال الرشوة والفساد ولكن يحدث ما لا يتخيله وبالفعل قدم خالد صالح أداء رائع في هذا الدور وبالفعل هو من افضل افلام خالد صالح .

يمكنك الاطلاع على:

تعرف على افضل افلام هندية رومانسية

تيتو

تيتو

هو فيلم اكشن مصري لعام 2004 م من بطولة احمد السقا وحنان ترك وخالد صالح

تدور القصة حول الشاب طاهر الذي عاش حياة إجرامية ولكنة يتوب ولكن العقيد رفعت السكري ( خالد صالح) يرفض ذلك وتدور أحداث غاية في الإثارة والتشويق

ولقد حصل خالد صالح على جائزة أفضل ممثل دور ثاني في هذا الفيلم فس المهرجان القومي للسينما عام 2005 م .

عمارة يعقوبيان

عمارة يعقوبيان

هو فيلم مصري لعام 2006 م من إخراج مروان حامد وبة مجموعة كبيرة من نجوم السينما المصرية، حيث يجسد ما يحدث في حياتنا المعاصرة من متناقضات غريبة وعجيبة وشخصيات مختلفة غنية وفقيرة ولقد قام خالد الصاوي بدور كمال الفولي وهو وزير ورمز أيضا للفساد داخل السلطة

ولقد نال دور خالد صالح على إعجاب المشاهدين والنقاد أيضا.

وبالفعل قدم لنا خالد صالح النجم المحبوب مجموعة متنوعة من الأفلام وأيضا المسلسلات الرائعة التي ستظل محفورة في أذهان كل من يشاهدها .