أعشاب طاردة للبلغم في وقت سريع

نقدم لكم أعشاب طاردة للبلغم للتخلص من هذه المشكلة في وقت سريع، وجود البلغم على الصدر أمر مُزعج كثيراً، ويتسبب في عدة مشاكل للشخص منها انسداد الحلق أو الأنف، والسعال، والحمي، وصعوبة في التنفس، الأشخاص المصابون ببلغم علي الصدر لا يجب أن يتجاهلوا تلك المشكلة لإنها قد يتسبب في انسداد الشعب الهوائية، وتوجد عدة أسباب مؤدية لوجود البلغم علي الصدر وهي ” الإصابة بدور البرد _ والإنفلونزا _ التهاب الجيوب الأنفية _ والعدوي الفيروسية _ والكثرة في التدخين”، والعلاج من تلك المشكلة سهل وبسيط من خلال تناول أعشاب طاردة للبلغم متواجدة في كل منزل، ونرصد لكم الأطعمة التي يجب تجنبها التي تزيد من البلغم.

قد يهمك كذلك

تعرف علي علاج البلغم بأسهل الطرق في المنزل

أعشاب طاردة للبلغم :-

اعشاب طاردة للبلغم
اعشاب طاردة للبلغم
  • الزنجبيل:

الزنجبيل له دور فعال في إذابة البلغم وكذلك إزالة احتقان الزور، لاحتواءه علي خصائص مُضادة للفيروسات والبكتريا والجراثيم، يمكنك تناوله من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل علي كوب ماء مغلي، وإضافة ملعقتين من العسل الأبيض للتحلية، ويتناول 3 مرات في اليوم.

  • العسل:

تناول العسل يعمل علي طرد الفيروسات في الجسم، وإزاله البلغم وتهدئة الصدر والكحة، لاحتواءه علي مضادات للفطريات والبكتريا، بالإضافة إل إنه يقوي المناعة بحد كبير ويحارب العدوي.

  • أوراق ألجوافه:

أوراق ألجوافه أعشاب طبيعية مفيدة للجسم، فتساعد علي التخلص من البلغم والكحة المصاحبة للبلغم، ويمكن إستخدامه للسيدات الحوامل وكذلك فترة الرضاعة فهو مذيب للبلغم بشكل جيد وآمن، يمكنك تناول عن طريق غلق أوراق ألجوافه مع الماء، ثم يتم تصفيته جيداً، ويشرب كل يوم صباحاً.

  • عصير الليمون:

الليمون يحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم وغنى بفيتامين C بنسبة مرتفعة، الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم ويحارب أي عدوي خارجية، ويعمل علي إذابة البلغم بشكل سريع، يمكنك تناوله ع طريق إحضار كوب من الماء الساخن، وإضافة عصير الليمون للكوب وملعقة عسل للتحلية، ويتناول هذا المشروب 3 مرات في اليوم.

اقرأ أيضاً

دواء ميوكوسول Mucosol مذيب للبلغم

أعشاب تزيل البلغم
أعشاب تزيل البلغم
  • عصير العنب:

يتم خلط ملعقتين كبار من عصير العنب، وملعقتين من العسل، ثن يتناول يومياً 3 مرات لمدة أسبوع.

  • اليانسون:

اليانسون مهدئ للحكة ومذيب للبلغم بشكل سريع، يمكنك تناوله من خلال إحضار إناء علي النار به حبوب اليانسون وماء، ثم يترك ليغلي لمدة نصف ساعة حتي يصبح اللون مائل للأصفر، ثم يصفي جيداً من حبوب اليانسون، يضاف إليه عسل، ويتناول 3 مرات في اليوم.

  • ورق الغار:

ورق الغار من الأعشاب الطبيعية الهامة جيداً في إزالة البلح ومهدئ للسعال الناتج عن البلغم، قم بغلي القليل من ورق الغار مع الماء، ثم يصفي ويتناول عدة مرات لفرة حتي تشعر بالتحسن.

  • أوراق النعناع:

قم بوضع عدد قليل من أوراق النعناع في كوب مغلي من الماء، وقم بتغطية الكوب جيداً لمدة 15 دقيقة، ثم إضافة ملعقة عسل للتحلية، ويتناول يومياً حتي الشعور بالتحسن والشفاء التام.

  • العرقسوس:

أعشاب العرقسوس تساعد عل تخفيف التهابات الحلق وألامها ويزيل البلغم، طريقة تحضيره من خلال غلية مع ماء، ثم تصفيته ، وتناوله 3 مرات في اليوم يومياً.

قد يهمك كذلك

أفضل الأعشاب لعلاج القولون العصبي

الأطعمة التي يجب تجنبها لإنها تزيد من البلغم:-

أطعمة تزيد من البلغم
أطعمة تزيد من البلغم
  • الألبان والجبن، لإنها تزيد من البلغم علي الصدرـ لاحتواءها علي نسب مرتفعة من الدهون.
  • الابتعاد عن فول الصويا ومنتجاته مثل حليب الصويا، لاحتواءه علي البروتينات التي تزيد من سماكة البلغم.
  • التدخين يعمل علي تهيج الحلق وتدهور الجهاز التنفسي وزيادة البلغم والسعال.
  • الابتعاد عن الروائج التي تتسب في تكوين البلغم علي الصدر وتهيج الحلق لاحتواءها عل الأمونيا، مثل الدهانات وروائح المنظفات المنزلية.