تعرف علي أفضل أفلام كوميدية يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها

أفضل أفلام كوميدية … كما نعلم جميعا أن التركيز الأول والأهم فى الأفلام الكوميدية عموما يكون على الفكاهة والهزل لجعل الجمهور يضحك عبر التسلية وغالبا ما تعمل بمميزات مبالغ فيها من أجل تأثير هزلي. الأفلام من هذا النمط تقليديا تكون لها نهاية سعيدة (باستثناء الكوميديا ​​السوداء). الكوميديا هي واحدة من أقدم الأصناف في الأفلام، فمثلا هناك بعض الأفلام الصامتة التى كانت من أوائل الأفلام الكوميدية على مر التاريخ ، حيث كانت الكوميديا التهريجية غالبا ما تعتمد على التصوير المرئي، دون الحاجة إلى أستخدام الصوت. ولكن عندما أصبحت الأفلام السمعية أكثر انتشارا خلال العشرينيات، أخذت الأفلام الكوميدية منعطفا آخر، حيث تبين  أن الضحك يمكن أن ينتج من خلال المواقف الهزلية وأيضا من خلال الحوار .

تعد الكوميديا، مقارنة مع غيرها من أنواع الأفلام، أكثر أصناف الأفلام التى  تركز أكثر بكثير على النجوم الفرديين، وهو ما جعل العديد من فناني الستاند أب الكوميدي السابقين ينتقلون إلى صناعة السينما بسبب شعبيتها.  وبالرغم من أن العديد من الأفلام الكوميدية هي قصص طريفة ومضحكة  دون نية أخرى غير التسلية، فإن البعض الآخر منها يمكن أن  يحتوي على تعقيب سياسي أو اجتماعي أو يكون يهدف إلى تحقيق    المشهور بتقاريره الممتازةIndieWireرسالة معينة . هذه القائمة من الأفلام الكوميدية نُشرت عبر موقع 

التى دائما ما تكون على مستوى عالى جدا من الدقة والكفاءة والمصداقية وقد صدرت هذه القائمة فى عام 2000 و تم تحديد المنافسة بين  هذه الأفلام التى يقع تصنيفها  الأساسى ضمن الكوميديا الخالصة فقط ، ولكى  نصبح أكثر دقة و تحديداً فإن كل فيلم موجود فى هذه القائمة له أسبابه الخاصة للأنضمام لها، لتخرج لنا قائمة لا تضم الأفضل وحسب، بل التي أحدثت تغييراً في مجال الأفلام الكوميدية بظهورها، والتى خالفت التوقعات، و قدمت نوعاً جديداً، أحدثت ضجة ما، وكانت نقطة تحول لوجوه مغمورة حتى أصبحو من أهم وأفضل نجوم الكوميديا على مر التاريخ .

قائمة أفضل أفلام كوميدية :

Borat 2006

Borat
Borat

هو فيلم كوميدي بريطاني أميركي وهو من نوع السخرية الوثائقية وقد كتب قصة الفيلم وقام بإنتاجه الفنان الكوميدى البريطاني ساشا بارون كوهين، وهو الذى قدم شخصية الفيلم الرئيسية بورات ساجدييف، وقد تم إخراج الفيلم فى عام 2006 تحت إشراف المخرج لاري تشارليز بتوزيع تونتيث سينتشوري فوكس . تدور أحداث الفيلم حول مقدم تلفاز كازخستاني يسافر للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية ،لكى يتعلم من الشعب الأمريكي عاداتهم وتقاليدهم وأكتشاف المجتمع الذى يعيشون فيه بصحبه صديق له وتستمر الاحداث في إطار كوميدي رائع .

Step Brothers

Step Brothers
Step Brothers

هو فيلم كوميدي أمريكي تم إنتاجه فى عام 2008 بطولة ويل فاريل جون سي رايلي من اخرج آدم مكاي وقد حقق الفيلم نجاحا تجاريا ساحقا، فعلى الرغم من أن ميزانية إنتاج الفيلم لم تتجاوز مبلغ 65 مليون دولار فقد بلغت إيراداته 128 مليون دولار .

تدور أحداث الفيلم حول بيرنان ودال الرجلان الكسولان اللذان قد اقتربا من بلوغ سن الأربعين دون العثور على وظيفة ويعيشان في منزلي أسرتيهما، تنقلب حياتهما رأسا على عقب، عندما يقرر والد أحدهما الزواج من والدة الآخر، ليجفيجد كلا منهما نفسه مضطرا للعيش مع الاخر فى منزل واحد وغرفة واحدة أيضا وبعد ذلك تبدأ المشكلات فيما بينهما فى أول الأمر ، فيتخذ الأب قرارا عنيفا بأن لديهم أسبوعا واحدا فقط يعثران فيه على وظيفة، ليجدا أنفسهما مضطرين للتقارب والتعاون، وأثناء ذلك تنشأ بينهما صداقة التى تصبح بدورها هى الأساس في مواجهة كل ما يتعرضان له خلال رحلة البحث عن عمل كل ذلك فى إطار كوميدى رائع جعله من أفضل أفلام كوميدية .

قد يهمك

أفضل 5 أفلام رعب منزلي هي الأروع في التاريخ

O Brother Where art thou

O Brother Where art thou
O Brother Where art thou

تدور أحداث الفيلم حول مخرج شاب يمّل من إخراجه للأفلام الكوميدية الرخيصة، فينطلق في رحلة شيقة ومثيرة مليئة بالمتاعب والمشكلات، وذلك للبحث عن ذاته وتحقيق أمنيته الوحيدة في إخراج فيلم يختلف عن كل ما قدّمه قبل ذلك وذلك ليعبر عن ما بداخله وعما يريده، وقد كانت أمنيته تتمثل فى إخراج فيلم لرواية أعجبته لها حس إجتماعي هادف بعنوان “يا اخي، أين أنت؟ ” .

Wedding Crashers

Wedding Crashers
Wedding Crashers

هو فيلم كوميدي رومنسي أمريكي من إنتاج سنة 2005 تدور أحداث الفيلم حول أثنين من الأصدقاء يقوما بالتطفل على الاعراس للتسلية و الحصول على النساء العازبات, ثم يحاولان الذهاب بعدها إلى عرس ابنة وزير و ذو سلطة في الدولة، فيقعا في حب ابنتيهما و تسير احداث القصة في النهاية ليتزوجا ابنتي الوزير وهو من أفضل أفلام كوميدية يمكنك مشاهدتها .

The 40-Year-Old Virgin

The 40-Year-Old Virgin
The 40-Year-Old Virgin

يقدم الممثل الكوميدي “ستيف كاريل شخصية رجل بتول –أعذر- وصل إلى سن الـ40 ولم يحالفه الحظ مع النساء ولم يمس في حياته أياً منهنّ، وعندما اكتشف رفاقه في العمل ذلك، قرروا مساعدته تدور الأحداث فى إطار كوميدى ومضحك جدا ويعتبر هذا الفنان الرائع من أهم الفنانين الذين أحدثوا علامة فارقة فى تاريخ الكوميديا فى القرن الواحد والعشرين .

Back to the future

Back to the future
Back to the future

هو فيلم الخيال العلمي والمغامرة والكوميديا الأمريكي وقد تم إنتاجه فى عام 1985 . تدور أحداث الفيلم حول  المراهق مارتي مكفلاي الذي يرجع بالزمن إلى سنة 1955 وهناك يقابل والديه المستقبليين ويتسبب دون قصد في أن تقع والدته في حبه. فيقوم مارتى بعدها بعدة محاولات لإصلاح هذا الخطأ عن طريق جعل والديه يقعان في حب بعضهما وفي نفس الوقت يعمل على إيجاد طريقة للرجوع إلى حاضره في سنة 1985، وذلك بمساعدة أحد العلماء وهو واحد من أفضل أفلام كوميدية ممتزجة بالخيال العلمي وأكثرها شعبية .