سبعة مِن أفضل أفلام محمود حميدة علي الإطلاق

و كيف لنا أن لا نتحدث عن أفضل أفلام محمود حميدة الممثل المصري الحاصل علي بكالوريوس تجارة سنة 1981 و الذي بدأ حياته الفنية عن طريق التلفزيون عندما شارك في فيلمه الأول الإمبراطور مع أحمد زكي سنة 1990 ثم شارك في بعض المسلسلات مثل الوسية و حارة الشرفاء و مِن الجدير بالذكر أن له تجاربه الخاصة في مجال التأليف ففد ألف مسلسل ميراث الريح الذي عرض سنة 2013 .

قد يهمك :

8 من أفضل افلام احمد زكي في تاريخه السينمائي

أفضل أفلام محمود حميدة

1- ملك و كتابة

ملك و كتابة
ملك و كتابة

تم إنتاج هذا الفيلم سنة 2006 مِن قبل شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي و قد شارك في بطولة الفيلم هند صبري و قام بالإخراج كاملة أبو ذكري ، و عن قصة الفيلم فهو يتحدث عن أستاذ تمثيل مسرحي مُتعصب للغاية إتجاه النظام و ذات يوم يتعرض للخيانة مِن قبل زوجته فتُحركه شخصية ممثلة ناشئة مِن حياة العيش النظري إلي حياة عيش الحياة بكل جوانبها .

2- إمرأة أيلة للسقوط

إمرأة أيلة للسقوط
إمرأة أيلة للسقوط

تم إنتاج هذا الفيلم سنة 1992 مِن قبل ناهد فريد شوقي و فيه تُجسد يُسرا دور إمرأة تُعاني كثيراً مِن زوجها مُدمن المخدرات لدرجة أنها تُقرر أن تُشارك في مُخطط لسرقة أحد المنازل مع بعض اللصوص و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم شارك فيه نخبة مِن كبار الممثلين أنذاك مثل هدي سلطان و فريد شوقي و عبد العزيز مخيون و لطفي لبيب و صلاح قابيل بالإضافة طبعاً ليُسرا و محمود حميدة .

إقرأ أيضاً :

علا غانم ما بين مسيرتها الفنية و حياتها الشخصية

3- إحكي يا شهرزاد

إحكي يا شهرزاد
إحكي يا شهرزاد

تم إنتاج هذا الفيلم سنة 2009 و هو مِن إخراج يُسري نصر الله و تأليف وحيد حامد و بطولة محمود حميدة و حسن الرداد و مني ذكي و مِن الجدير بالذكر أن عرض الفيلم تم في ستون دار عرض مصرية و حقق إيرادات وصلت إلي 12 مليون جنية مصري .

4- ليلة البيبي دول

ليلة البيبي دول
ليلة البيبي دول

الفيلم مِن إنتاج عام 2008 و واحد مِن أكثر الأفلام المصرية تكلفة حيث أن ميزانيته تخطت الأربعون مليون جنية و قد تم عرضه في مهرجان كان لسنة 2008 .

إقرأ كذلك :

كندة علوش بين الجمال المذهل والموهبة المميزة

5- أسف علي الإزعاج

الفيلم مِن إنتاج عام 2008 و هو مِن بطولة الفنان الكوميدي الشهير أحمد حلمي و قد شارك فيه كلاً مِن دلال عبد العزيز و منه شلبي و محمود حميدة و أحداثه تدور حول مُهندس طيران عبقري ( أحمد حلمي ) يحلم بتنفيذ مشروع علمي يُرشد مِن إستهلاك الطائرات للوقود و في أحد الأيام يُقابل فتاة ما ( منه شلبي ) في أحد الكافيهات فيقع في حبها و يذهب لوالده ( محمود حميده ) ليستشيره حول تطوير علاقته و حياته الشخصية بشكل عام و لكن والدته ( دلال عبد العزيز ) ترفض تماماً طرقة حياته و تعترض تماماً فتتوالي الأحداث ليحدث ما لم يتوقعه أحد علي الإطلاق و ما كان أبداً في الحسبان .

6- دانتيلا

الفيلم بطولة كلاً مِن إلهام شاهين و يُسرا و محمود حميدة و مِن
إخراج إيناس الدغيدي و قد تم إقتباسه مِن رواية أمريكية بعنوان الشواطيء و تدور أحداثه ول صديقتين أحدهما تعمل مُطربة و دائماً ما تُسافر للخارج بسبب زواجها مِن دبلوماسي و لكن هذا الزواج يفشل فتعود إلي مصر مرة أخري لتجد أن صديقتها إستولت علي حب عمرها و تزوجته فتشتعل بداخلها الغيرة و تُقرر أن تستعيد حُبها مرة أخري و حبها هذا هو محمود حميدة الذي يجد أن الحل الأفضل هو الزواج مِن كلاهما .

قد يهمك :

بحث عن نجيب محفوظ الشمعة التي أضاءت دروب الأدب العربي

7- شمس الزناتي

الفيلم مقتبس مِن الفيلم الأمريكية The Magnificent Seven و هو بطولة عادل إمام و أحداثه تدور حول واحة خلال الحرب العالمية الثانية تتعرض لهجوم مِن مسلحين يقودهم المارشال برعي فيُسافر الشيخ عتمان للقاهرة ليشتري الأسلحة اللازمة لمحاربة هذا المارشال و أعوانة فيجد شمس الزناتي و يستعين به ليدخل معركة ضد هذا المارشال بمساعدة أصدقائه .