أفضل الاوقات للسياحة في الشمال التركي

أفضل الاوقات للسياحة في الشمال التركي يعد فصل الصيف من لأفضل الفصول التي يمكن خلالها القيام ببرنامج سياحي جيد وممتع ، وذلك لأن الطقس في الشمال التركي يعد طقسا باردا حتى في الصيف .

اقرأ كذلك 

السياحة في شمال تركيا حيث روعة الطبيعة التي ليس لها مثيل

أفضل الاوقات للسياحة في الشمال التركي والتكلفة المتوقعة :

تتراوح تكلفة الفنادق ما بين 1200إلى 7000وفقا لما تم الوصول إليه من بوكنج ويضاف إلى هذا المبلغ تكلفة إستئجار السيارة والجلوس في المطاعم والكافيهات . 

أفضل الأماكن في الشمال التركي: 

تعتبر مرتفعات حيدر نبي من أفضل الأماكن السياحية الممتعة في الشمال التركي ،حيث يقع في طرابزون ،وتتراوح المسافة بين حيدر نبي ومطار طرابزون حوالي 42كيلو متر يمكن قطعها خلال ساعة ونصف أو ربما أكتر قليلا ،ويفضل الذهاب في هذا الطريق بإستخدام سيارة خاصة وأن تكون أن السائق بنفسك ،حيث توجد لوحات إرشادية تسهل من وضوح الطريق ،ومن ثم يمكن ملاحظة وجود لوحة حيد نبي .   

تعرف أيضا علي 

قرية أوزنجول الأجمل في شمال تركيا والأروع علي الإطلاق بين القري التركية

عن مرتفعات حيدر نبي :

مرتفعات حيدر نبي
مرتفعات حيدر نبي

تعد حيدر نبي هضبة التركية تقع في الشمال التركي وهي هضبه بأرتفاع يصل الي 1600م  ،حيث تتميز بجمالها الطبيعي ساحر والجذاب ،كما تتوافر بها المرافق السياحية المختلفة ومتنوعة، ومن المميزات التي تجعل من هضبة حيدرنبي ذات طابع خاص لايوصف ،هو وجود الضباب والامطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات مثل بحيرة الأسماك, يقع منتجع حيدر نبي الواقع فوق قمة جبلية ساحرة وجميلة تعتبر من أهم الأماكن الطبيعية والجميلة والقريبة من مدينة طرابزون، حيث يقع المنتجع على بعد  حوالي 35 كيلومتر تقريبا من طرابزون. يمكن أخذ وقتا لأخذ وجبة طعام شهية في مطعم رائع يقع على قمة الهضبة وسط أحضان الطبيعة الخلابة الساحرة .

تعرف كذلك علي 

قرية تركية ساحرة في الشمال التركي المذهل .. اعرف معلومات عن طرابزون

يعتبر الطرق واسع ومريح إلى أن تصل إلى نقطة بداية الصعود للجبل ،وهنا يجب أخذ الحذر أثناء القيادة ،لأنه في غالب الأمريوجد الضباب الطريق ثم صعود و الالتفافات صاعدة متعددة  حتى ينتهي الضباب وتصبح الرؤية واضحة الصورة وتجد نفسك بين الطبيعة الساحرة ، زيارة واحدة فقط لهذا المكان الرائع لن تكون كافية للإستمتاع برؤية جميع المناظر الجميلة والطبيعة الساحرة ،وذلك لأن الأمطار تكون غزيرة في معظم أوقات السنة ولذلك يفضل الذهاب في الصيف ،وعلاوة على فإنه يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي أعلى الهضبة ،حيث ترى السحاب ملامسة لقمم الجبال منظرا غاية في الروعة.