أفلام ريادة الأعمال التي ينبغي علي كل رائد أعمال رؤيتها

أفلام ريادة الأعمال لو كنت رائد أعمال أو حتي مُهتم بمجال الأعمال و ترغب في الغدو رائد أعمال فلابد و ان تُشاهد هذه الأفلام الوثائقية فلسوف تُلهمك كثيراً و تُغير مِن طريقة تفكيرك و نظرتك لأمور عِدة و أستطيع بكل ثقة أن أجزم لك أنها ستُفيدك بأفكار كثيرة مختلفة و تصورات لرحلتك المهنية ، و مما لا شك فيه أن هذه الأفلام ستترك بك أثراً عميقاً في عقلك الباطن و لسوف تُحفزك كثيراً علي الإستمرار .

تعرف كذلك علي

تعرف علي خمسة أفلام من أجمل افلام الغموض والذكاء يمكنك أن تستمتع بها

خمسة أفلام  من أفلام ريادة الأعمال علي كل رائد أعمال مشاهدتها

1- الشبكة الإجتماعية The Social Network

The Social Network
The Social Network

تدور قصة الفيلم حول واحدة مِن أهم قصص النجاح في مطلع الألفية الجديدة و هي قصة تأسيس الشبكة الإجتماعية الأكبر و الأشهر علي الإطلاق فيسبوك التي تم إنشائها مِن قبل الشاب مارك زوكربيرغ الذي صار فيما بعد واحد مِن أكبر البليونيرات في غضوت عِدة سنوات لا أكثر .

يتميز الفيلم بكونه سريع الإيقاع و حماسي لأقصي الحدود و قصته فريدة و مُميزة للغاية ، كما أنه تحدث بشكل واضح و مُفصل عن أهم المحطات التي واجهها مارك زوكربيرغ خلال عمله علي إسطورة مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك .

مِن الجدير بالذكر أن مارك زوكربيرغ علق علي هذا الفيلم قائلاً أنه مُنزعج مِن بعض مشاهد الفيلم التي جعلت منه شاباً لا يسعي وراء شيء سوي الشهرة و أنه مستعد للوصول لسعيه بأي ثمن و هو أمر بعيد كل البعد عنه .

2- رواد الأعمال الصغار The Startup Kids

The Startup Kids
The Startup Kids

تدور أحداث هذا الفيلم الوثائقي عن بعض رجال الأعمال الشباب الناجحين الذين بدأوا رحلتهم علي شبكة الإنترنت ، و يحتوي الفيلم علي عِدة مقابلات مع مؤسسي شركات Dropbos و  Vimeo و  Soundcloud و غيرهم مِن كبار شركات الإنترنت التي قام بتأسيسها رواد أعمال شباب .

3- لعبة إيندي Indie Game

Indie Game
Indie Game

الفيلم صناعة كندية و قد تم جمع المال اللازم له عن طريق منصة Kickstart للتمويل الجماعي ، و يتتبع هذا الفيلم عِدة مطوري ألعاب يعملون لحسابهم الشخصي و يتحدث عن كيف يقوم هؤلاء الناس بتصنيع منتجاتهم و بعض أبرز التحديات التي يواجهونها و أهم أسباب النجاح و الإخفاق التي سبق و تعرضوا لها .

4- ستيف جوبز : شيء واحد أخير Steve Jobs : One Last Thing

Steve Jobs One Last Thing
Steve Jobs One Last Thing

في عام 2011 و بعد فترة وجيزة مِن وفاة رجل الأعمال ستيف جوبز أعلنت PBS عن عملها علي هذا الفيلم الذي يحتوي علي عِدة مقابلات شخصية لبعض الأصدقاء المقربين لستيف جوبز و بعضاً مِن أعدائهِ كذلك ، مُلقياً الضوء علي عِدة جوانب شخصية و إجتماعية مِن حياتهِ ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يحتوي علي عِدة مقاطع غير مشهورة لمقابلات مع ستيف جوبز قبل أن يشتهر و يزيع صيته .

5- نداء لرواد الأعمال The Call Of The Entrepreneur

The Call Of The Entrepreneur
The Call Of The Entrepreneur

 تدور أحداث الفيلم حول قصة ثلاثة مِن رواد الأعمال الكبار و هم براد مورجان و فرانك حنا و جيمي لاي ، و يحكي الفيلم عن تغير حياة مورجان مِن مزارع بسيط و منتج للألبان إلي صاحب واحدة مِن كبري شركات الألبان ، و فرانك حنا هو مصرفي يُقيم في نيويورك و لكنه جورجي الأصل و مُتخصص في مجال الهندسة المالية ، كما يتحدث الفيلم عن قصة نشأة جيمي لاي في الصين الشيوعية و إنتقالهِ لهونج كونج و إفتتاحهِ مجموعة متاجر للتجزئة قبل أن ينال نجاحهِ الساحق في تأسيسه لشركة كبيرة متخصصة في الدعاية و الإعلان .