اجمل خواطر عن الأمل

خواطر عن الأمل نطرقها في هذا الموضوع، والأمل يُعد من أهم العناصر الأساسية في الحياة، لإن عند عدم وجل أمل لا يستطيع الإنسان أن يعيش، وقد أمرنا الله عز وجل على البحث عن كل ما هو إيجابي في الحياة من أمل وتفاءل وأخلاق وتسامح وغير ذلك، والابتعاد تماماً عن التشاؤم، علماً بأن الأمل يساعد على النشاط والسعي والمثابرة والبعد عن الإحباط والاكتئاب التي تهدم الشخص وليس تساعده للتقدم.

قد يهمك أيضاً

اجمل واجدد خواطر عن الشوق

اجمل خواطر عن الأمل :-

اجمل خواطر عن الأمل
اجمل خواطر عن الأمل
  • الأمل هو البوّابة التي يُطلُّ بها الإنسان على أحلامه، فيراها تكبر أمام عينيه وتتحقّق مع مرور الأيام، والأمل هو الشمعة المضيئة التي يشعلها الإنسان في الدروب المظلمة التي لا يسلكها معه أحد، فتجعله يرى الحقائق بوضوح كي يبتعد عن الأوهام والخرافات، فلا يُعلقُ حياتَه على أحد، ولا يتخذُ من الآخرين سبيلًا للوصول إلى أهدافه، وعلى الإنسان قبل تعليق الآمال أن يبذل القدر المستطاع من الجهد الذي يمكنه من الوصول إلى مراده، وألّا يركنَ إلى تعليق الآمال وبنائها فوق السحاب دون السعي الدؤوب إلى المراد الذي ينشده، فالشعور الوجداني وحب الوصول إلى الأهداف وحده لا يكفي الإنسان، ولا يؤدي به إلى ما يريد.
  • سيمّر كل مُر، سيتمهد الطريق وينطوي تعب الأيام، سينتهي كل ما حدث معك وكأنه لم يكن .. رِسَالَةٌ لَكَ قَرِيبًا سَيُسْتَجَابُ لَكَ شَيْئًا، كُنْتَ تَظُنُّ حُدُوثَهُ مُسْتَحِيلً فقط قل يا رب، نحنُ لنَا لَهفةُ التَّمنِّي؛ وللهِ سِرُّ الإجابة، وسِرّ التَوقيت، وسِرّ الدَّهشة ! .. يوماً ما سأقول ” لم يكُن الأمر سهلاً ولكنني فعلتُه.
  • أحيانًا يساعدنا الآخرون بأن يكونوا فى حياتنا فحسب، شعورنا بالحنين للأماكن لا يزول بمجرد العودة إليها .. فهو ليس حنينا للأماكن وحسب .. بل هو حنين للأشخاص والظروف والأشياء التي اجتمعت في تلك الأماكن.

اقرأ كذلك

كلام عن الاشتياق للحبيب الغائب

خواطر مُتعددة عن الأمل :-

خواطر مُتعددة عن الأمل
خواطر مُتعددة عن الأمل
  • سَيأخُذُ ٱلجَميعُ نَصِيبهُ مِنٌ هَذه ٱلدّنٌيا : سَعآدَة أوْ حُزنٌ ؛لَنْ يَـفُوِتُك شَيء كتَبَهُ ٱلله لك أوِ عَليْك ..فَارضى بّآلقَدَر … وَقُل ٱلحَمد ُلله .. ابتسم ، ليس بالضرورة فرحاً وإنما ثقة وتفاؤلاً بأن الله لن يخيب ظنك الجميل، كل فترة سيئة راح تجي بعدها فترة حلوة، كل لحظة حزن راح تجي بعدها لحظة فرح، لا تحزن دام الله هو المدبّر لحياتك، ثمَّ يَرمي لك اللَّه وردةً على هيئة إنسانْ يداوي قلبك ، يُرتِّبُ نبضك و يُنسيك ما كان.
  • مَنْ تركَ شيئًا لله، عوَّضهُ اللهُ خيرًا منه ” هذا وعدٌ من الله لا ريبَ فيه فاصدق في الترك “لله” حتى تنالَ وعد الله .. الأمل لا يأتي من فراغ، و لا يستحدث من العدم، هناك قيمة إيمانية عميقة. هي التوكل على الله، و الثقة به وإحسان الظن!
  • بكينا اليوم ! غدًا سنضحك، تعبنا اليوم ! غدًا سنرتاح، تألمنا اليوم ! غدًا سننسى، صابنا اليوم حزن ! غدًا سيعانقنا الفرح .. لا شيء يظل ويستمر .. قًدً تّفُقًدً اشَيّاء جَمُيّلُهّ وٌتّقًولُ لُا تّعّوضٌ وٌقًدً تّتّفُاجَأ بُأشَيّاء أجَمُلُ تّنَسّيّك مُا لُا يّعّوض خِزّائنَ الُلُهّ لُا تّنَفُذِ فُكنَ واثٌقًا بُه.. ‏في الجنة لا حُزن ولا أشتياق ولا ألم ولا فراق‏ بل نعيم ورضى يملأ الأفاق وأنهار وحدائق وأشجار، ومن حولك أهل وأحبة ورفاق، رزقنا الله الفردوس الأعلى.

كلمات وعبارات عن الأمل :-

كلمات وعبارات عن الأمل
كلمات وعبارات عن الأمل
  • الأمل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلا أنها تفتح أفاقاً واسعة في الحياة.
  • الآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء.
  • التفاؤل يمنحك هدوء الأعصاب في أحرج الأوقات ويدخل إلي تعبير في الأمل عن الحياة.
  • المتفائل هو من ينظر إلى عينيك والمتشائم هو من ينظر إلى قدميك.
  • أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا باباً آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيع تركيزهم ووقتهم وطاقتهم في النظر إلى الباب الذي أُغلق، بدلاً من باب الأمل الذي انفتح أمامهم على مصراعيه.
  • لولا الأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم.

قد يهمك أيضاً

اقوي رسائل عتاب الحبيب لحبيبته