اجمل وافضل افلام الدراما الاجنبية

افضل افلام الدراما الاجنبية تقدم لنا وجبة دسمة من الصراعات والاحداث الدرامية المؤثرة التي تجعل المشاهد في حالة يقظة وانتباة للأحداث الشيقة.

وهنا نستعرض لك افضل افلام الدراما الاجنبية على الاطلاق :

The Godfather

The Godfather

الأب الروحي هو افضل افلام الدراما الاجنبية على الاطلاق لعام 1972م، وهذا الفيلم من إخراج فرانسيس فورد كوبولا وبطولة مارلون براندو و آل باتشينو كزعماء لعائلة الجريمة بنيويورك، وتمتد القصة في السنوات من 1945-1955م ، مع التركيز على تحول مايكل كورليون من مترجم عائلي متردد إلى رئيس المافيا بلا رحمة أثناء تأريخ كورليونيس تحت قيادة فيتو.

وتستند أحداث الفيلم إلى رواية Puzo الأكثر مبيعاً والتي تحمل الاسم نفسه، يُعتبر فيلم Godfather على نطاق واسع واحد من افضل افلام الدراما الاجنبية، وواحد من أكثر الأفلام تأثيرًا خاصة في مجال العصابات.

Shawshank Redemption

Shawshank Redemption

فيلم الخلاص من شاوشانك هو فيلم درامي أميركي لعام 1994م، من تأليف وإخراج فرانك داربنت وبطولة تيم روبينز ومورغان فريمان، والفيلم مقتبس من ستيفن كينج روبيلا ريتا هايورث وشوجانك فداء، وهو بالفعل من افضل افلام الدراما الاجنبية .

يحكي الفيلم قصة آندي دوفريسني ، وهو مصرفي محكوم عليه بالسجن مدى الحياة في سجن شوشانك ستيت لقتله زوجته وحبيبها على الرغم من ادعائه البراءة ، و خلال فترة وجوده في السجن يصادق زميله في السجن ، إيليس بويد “Red” Redding .

ويجد نفسه محميًا من قبل الحراس بعد أن يبدأ السجان باستخدامه في عملية غسيل أمواله، ولقد حصل هذا الفيلم على العديد من الترشيحات لجوائز متعددة.

ونستعرض هنا :

افضل افلام ويل سميث

Goodfellas

Goodfellas

فيلم الجريمة الأمريكية لعام 1990م يعد من افضل افلام الدراما الاجنبية ، وهذا الفيلم يروي قصة صعود وسقوط مذيع الغوغاء هنري هيل وأصدقائه وعائلته من عام 1955 إلى عام 1980.

وقد حقق هذا الفيلم الذي بلغ ميزانيته 25 مليون دولار ، ايرادات قدرت ب  46.8 مليون دولار، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد وتم ترشيحه لستة جوائز أكاديمية ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج ، مع فوز Pesci لأفضل ممثل مساعد.

وقد فاز الفيلم بخمس جوائز من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج، ويعتبر بحق واحد من أعظم الأفلام الدراما والجريمة حيث تم حفظه في السجل الوطني للسينما من قبل مكتبة الكونغرس في الولايات المتحدة.

Schindler’s List

Schindler’s List

فيلم قائمة شندلر هو عبارة عن دراما تاريخية ملحمية أمريكية لعام 1993م، من إخراج ستيفن سبيلبرج  وهو مبني على رواية سفينة شندلر ومن تأليف توماس كينايلي، ويرتكز الفيلم على حياة أوسكار شندلر ، وهو رجل أعمال ألماني أنقذ حياة أكثر من ألف لاجئ بولندي معظمهم خلال المحرقة حيث قام بتوظيفهم في مصانعه، ويلعب دور البطولة ليام نيسون في دور شندلر، ورالف فاينيس كضابط شوتز ستافيل آمون غوث .

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام ال باتشينو الممثل المبدع

Mystic River

Mystic River

نهر غامض هو فيلم درامي أميركي سرّي لعام 2003 و بطولة النجوم شون بن ، تيم روبنز ، وكيفن بيكون ، ولورانس فيشبورن ، ومارسيا جاي هاردن ، ولورا ليني،  وقد اعتمد السيناريو الذي كتبه بريان هيلغلاند على رواية تحمل نفس الاسم من قبل دنيس ليهان .

أنتج الفيلم روبرت لورنز وجودي جي هويت وإيستوود. وهو أول فيلم يُنسب إلى إيستوود باعتباره مؤلفًا و تم ترشيحه لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثل مساعد و فاز شون بين بأفضل ممثل .

Enemy of the State

Enemy of the State

عدو الدولة هو فيلم درامي عن التجسس لعام 1998م عن مجموعة من عملاء وكالة الأمن القومي الأمريكي، المتآمرين لقتل عضو في الكونغرس الأمريكي ومحاولة التغطية على قتله، كتبه ديفيد ماركوني ، وهو من إخراج توني سكوت وأنتجه جيري بروكهايمر.

ومن نجومه ويل سميث وجين هاكمان ، مع جون فويت ، ليزا بونيت ، وريجينا كينغ في أدوار الدعم والمساعدة، وبالفعل هو واحد من افضل افلام الدراما الاجنبية على الاطلاق .

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام الجاسوسية العالمية

Jerry Maguire

Jerry Maguire

جيري ماغواير هو فيلم رياضي أميركي كوميدي وأيضًا درامي رومانسي لعام 1996م ، وبالفعل يعد من افضل افلام الدراما الاجنبية، فقد كتبه وأخرجه كاميرون كرو ، والفيلم من بطولة النجوم توم كروز ، وكوبا غودينغ جونيور ، ورينيه زيلويغر.

وقد استوحي من وكيل الرياضة ليه شتاينبرغ، الذي عمل كمستشار فني في الطاقم ، وحصل الفيلم على اشادات بالغة بأداء توم كروز وكوبا جودنج جونيور ورينيه زيلويغر  بالإضافة للسيناريو.

وقد حقق الفيلم نجاحًا ماليًا كبيرًا حيث حقق أكثر من 270 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مقابل ميزانيته التي بلغت 50 مليون دولار، وبالفعل الفيلم يستحق المشاهدة لأنه من اروع واجمل وافضل افلام الدراما الاجنبية على الاطلاق.